طالبت الأحزاب اللبنانية الدول العربية بقطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني
طالبت الأحزاب اللبنانية الدول العربية بقطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني
طالبت المجموعة السياسية المعروفة باسم "لقاء الأحزاب والقوی الوطنية والإسلامية في لبنان" ردا علی الجرائم التي يرتكبها النظام الصهيوني بحق أهل غزة والاعتداءات علی جنوب لبنان، بقطع علاقات الدول العربية مع هذا البلد. النظام ومؤيديه. وبحسب تصريحات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن منذ بداية حرب غزة يوم 7 أكتوبر، استشهد 10222 فلسطينيا، منهم 4104 أطفال. كما أصيب 25 ألف شخص خلال هجمات النظام الصهيوني المستمرة، معظمهم من الأطفال، وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية 2350 حالة مفقودة، منهم ما يقرب من 1300 طفل. وبحسب تقرير شبكة الميادين جاء في بيان المجموعة المذكورة: "نطالب الدول العربية بقطع النفط والغاز عن كافة الدول الداعمة لنظام الاحتلال". وفي هذا البيان، يطلب من القمة العربية التي من المقرر أن تعقد في الرياض خلال الأيام القليلة المقبلة، أن تتخذ قرارات تتوافق مع رغبات دول العالم. كما أكدت الأحزاب اللبنانية أن فصائل المقاومة في فلسطين، بما فيها حركة حماس، هي حركات تحرر وطني. وشدد في هذا البيان علی ضرورة مواصلة الاحتجاجات وتنظيم مسيرات كبيرة أمام سفارات الدول الداعمة لنظام الاحتلال.
زاوية من آثار الحرب المدمرة علی الاقتصاد الإسرائيلي
زاوية من آثار الحرب المدمرة علی الاقتصاد الإسرائيلي
بعد مرور شهر، من الواضح أن التأثيرات الاقتصادية الكلية لهذا الحدث ستكون مؤلمة. إن مئات الآلاف من الأشخاص والعائلات في إسرائيل يشعرون بالفعل بالضربة الاقتصادية: عائلات تم إجلاؤها من منازلها وغير قادرة علی إدارة روتينها الطبيعي. حوالي 60 ألف شخص يتقدمون بطلب للحصول علی إعانات البطالة؛ والعديد من أصحاب الأعمال الذين أغلقوا أبوابهم ببساطة إما بناءً علی أوامر من الأعلی أو بدافع الضرورة. لكن كل مواطن في إسرائيل تقريبًا قد يشعر بالعواقب الاقتصادية للحرب علی النحو التالي: انخفاض النمو الاقتصادي وانخفاض مستويات المعيشة إن عواقب الحوادث الأمنية ستصل إلينا جميعا بسرعة كبيرة. تسببت الحرب في انخفاض حاد في النشاط التجاري وانخفاض في الاستهلاك الخاص وسيزداد الاستهلاك العام بسبب زيادة الإنفاق الحكومي، لكن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي سينخفض ​​بشكل كبير. ومن المتوقع أيضًا أن ينخفض ​​الاستثمار في إسرائيل بشكل كبير وأن تنخفض الصادرات الإسرائيلية أيضًا. تكلفة المعيشة: هل سيرتفع التضخم؟ والأمر الأكثر خطورة هو أن هذه الظروف مجتمعة قد تؤدي إلی ذلك النوع من الوضع الذي حدث في العالم وفي إسرائيل بعد حرب يوم الغفران: الانكماش. وهذا مزيج من الركود (أي بطء النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة) وارتفاع الأسعار، والذي يحدث مع انخفاض الطلب. الفائدة والرهن العقاري: في طريقها إلی الانخفاض؟ أصبحت حالة عدم اليقين بشأن آثار الحرب واضحة في 23 تشرين الأول (أكتوبر)، وهو التاريخ الذي أصدر فيه بنك إسرائيل قراره بشأن أسعار الفائدة. قبل أيام قليلة، كان جميع المتنبئين الاقتصاديين مقتنعين بأن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة بشكل حاد لتهدئة الاقتصاد في أوقات الأزمات. إن انخفاض أسعار الفائدة من الممكن أن يجعل الأمور أسهل قليلاً بالنسبة للأسر التي لديها قروض عقارية وغيرها من القروض، فضلاً عن الأسر والشركات التي تحتاج إلی الائتمان هذه الأيام. ولكن بنك إسرائيل رأی الأمور بشكل مختلف. وكانوا يخشون من الآثار التضخمية الحادة للحرب، والقفز في الأسعار بسبب انخفاض قيمة الشكل، وأيضاً بسبب صعوبة استيراد المنتجات، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلی ارتفاع الأسعار بسبب انخفاض جانب العرض. ولذلك، بقي سعر الفائدة ثابتا
عاجل
في لقاء مع رئيس الوزراء العراقي؛ قائد الثورة الاسلامية يؤكد علی ضرورة زيادة الضغط السياسي علی أمريكا والكيان الصهيوني لوقف القصف علی غزة
في لقاء مع رئيس الوزراء العراقي؛ قائد الثورة الاسلامية يؤكد علی ضرورة زيادة الضغط السياسي علی أمريكا والكيان الصهيوني لوقف القصف علی غزة
التقی رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والوفد المرافق له، صباح اليوم الاثنين، مع سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي (مد ظله العالي). وأعرب سماحة قائد الثورة الاسلامية قبل ظهر اليوم (الاثنين)، خلال لقائه مع السيد محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق والوفد المرافق له، عن مواقف العراق حكومة وشعبا لدعم الفلسطينيين في غزة . وأكد سماحة القائد علی تزايد الضغوط السياسية من العالم الإسلامي علی أمريكا والكيان الصهيوني لوقف الابادة الجماعية في غزة. مضيفا ان العراق، كدولة مهمة يمكن أن تلعب دوراً مميزاً في هذا المجال و ترسم خطاً جديداً في العالم العربي والعالم الإسلامي. وأشار سماحته إلی الوضع المؤسف في غزة وتألم قلوب كل الأحرار من هذه الجرائم والفظائع، وأشار إلی أنه منذ الأيام الأولی لهجمات الكيان الصهيوني، كل الدلائل تشير إلی تورط الأميركيين المباشر في هذه الجرائم بوضوح. وأضاف سماحة قائد الثورة الإسلامية: إذا لم تكن هناك مساعدات عسكرية وسياسية من أمريكا فلن يتمكن الكيان الصهيوني من الاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين. وقال سماحة آية الله الخامنئي (مد ظله العالي) ان الأميركيون شركاء الصهاينة في جرائم غزة حقاً وانصافاً. وأكد سماحة القائد انه رغم كل عمليات القتل التي تنفذ في غزة، فإن الكيان الصهيوني فشل حتی الآن في هذا الأمر لأنه لم يتمكن من استعادة سمعته المفقودة ولن يتمكن من ذلك في المستقبل. وتحدث سماحة قائد الثورة الإسلامية أيضاً عن التعاون الثنائي بين إيران والعراق في المجالين الاقتصادي والأمني، مضيفا ان الأمور تتقدم والحمد لله، ولكن يجب الاهتمام بمواصلة السعي إلی الاتفاقيات بنفس الحافز الأولي وعدم التباطؤ. وفي الختام، أعرب سماحة القائد عن خالص شكره لشعب وحكومة العراق ورئيس الوزراء شخصياً علی حسن ضيافتهم وتقديم الخدمات وتوفير الأمن خلال أيام الأربعين. وفي هذا اللقاء الذي حضره الرئيس حجة الإسلام رئيسي، أعرب رئيس وزراء العراق السيد محمد شياع السوداني عن ارتياحه البالغ للقاء قائد الثورة الإسلامية، واعتبر أن معركة طوفان الأقصی عملية بطولية وادخلت البهجة والسرور في قلوب كل أحرار العالم، مضيفا لكننا نشعر جميعاً بحزن عميق بسبب الابادة الجماعية في غزة، والتي تعد انتقاماً جماعياً لأبناء هذه المنطقة الصغيرة. وأشار رئيس وزراء العراق إلی أن حكومة وشعب العراق، فضلا عن التيارات السياسية الداخلية، هم في الخط الأول لدعم شعب فلسطين في غزة، وقد بذلت الحكومة العراقية جهودا سياسية واسعة النطاق لوقف الجرائم في غزة. وانتقد السوداني صمت المحافل الدولية والمدافعين عن حقوق الإنسان تجاه هذه الجرائم، مضيفا ان جهودنا يركز علی وقف القصف، وإرسال المساعدات الغذائية والدواء لأهل غزة. وفي مفاوضاتنا مع الرئيس الإيراني، تم اتخاذ الترتيبات اللازمة في هذا الشأن. كما أكد رئيس الوزراء العراقي علی الإرادة الجادة لحكومة هذا البلد في توسيع العلاقات مع إيران وتنفيذ الاتفاقيات.
الكويت: الاحتلال الصهيوني وصل إلی وحشية لم يسبق لها مثيل في التاريخ
الكويت: الاحتلال الصهيوني وصل إلی وحشية لم يسبق لها مثيل في التاريخ
قالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، علی منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: إن هذه التصريحات تدل بما لا يدع مجالا للشك أن الاحتلال الصهيوني وعدوانه علی الشعب الفلسطيني والمدنيين قد تمادی إلی مرحلة خطيرة وغطرسته وصلت إلی درجة من الوحشية لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية. وجددت الخارجية مناشدة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن إلی إيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعب فلسطين الشقيق. وأدلی وزير التراث ‎الصهيوني "عميحاي إلياهو"، أمس الأحد، بتصريحات عنصرية دعا خلالها إلی إلقاء قنبلة نووية علی قطاع غزة. وردا علی سؤال في مقابلة مع راديو "كول بيراما" الصهيوني، عما إذا كان ينبغي قصف غزة بقنبلة نووية، أجاب إلياهو الذي ينتمي إلی حزب "عوتسما يهوديت" اليميني المتطرف بزعامة إيتمار بن غفير هذا أحد الاحتمالات، وفقا لصحيفة إسرائيل اليوم. وعن المواطنين الفلسطينيين، فقال الوزير: فليذهبوا إلی أيرلندا أو الصحاری، وليتولی الوحوش في غزة مهمة الحل بأنفسهم.
حركة النجباء العراقية: قرار تحرير العراق من المحتلين قد اتخذ
حركة النجباء العراقية: قرار تحرير العراق من المحتلين قد اتخذ
كتب الشيخ أكرم الكعبي، الأربعاء، علی موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا): "مقاومة العراق الإسلامية قررت تحرير البلاد، هذا الأمر مؤكد، بالتوفيق للمجاهدين". وأضاف: لا داعي للتوقف ولا وقف لإطلاق النار ولا تراجع. وكان الكعبي قد أعلن في وقت سابق أنه ما دام الأطفال الفلسطينيون تحت القصف فلن نترك أمريكا وإسرائيل تنام بسلام. وأعلن الأمين العام لحركة المقاومة الإسلامية النجباء في رسالة له يوم 29 تشرين الأول/أكتوبر: أنه في حال بدأت العمليات البرية للكيان الصهيوني فإن طائرات وصواريخ قوات الحيدري المسيرة ستقاوم فوق مستوطنات العدو وقواعده في الجولان. وأشار الشيخ "أكرم الكعبي" إلی "دعم أمريكا الشرير ومشاركتها في قتل الأطفال في غزة"، وأشار إلی: أن المقاومة الإسلامية العراقية قررت استهداف مصالحها وقواعدها في المنطقة لمعاقبتهم. وتابع أمين سر اللجنة التنسيقية لفصائل المقاومة العراقية: طالما أن الأطفال الفلسطينيين يعانون من القصف الصهيوني، فلن نسمح للأميركيين بالنوم بسلام في غرب آسيا. وأكد الكعبي أن “مقاومة العراق الإسلامية جزء لا يتجزأ من محور الحق وتشارك بكل قواها في المعركة الشاملة”، مضيفا: بعون الله، بغض النظر عن أي حدود أو خطوط، حتی وسيتحقق النصر الكامل إلی جانب المقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان.
الجزيرة: الهجوم علی مخيم جباليا كان من أسوأ الهجمات الإسرائيلية علی غزة
الجزيرة: الهجوم علی مخيم جباليا كان من أسوأ الهجمات الإسرائيلية علی غزة
يعتبر الانفجار الذي وقع في مخيم جباليا للاجئين، أحد أكبر مخيمات اللاجئين في غزة، أحد أسوأ الهجمات التي نفذها النظام الصهيوني ضد فلسطين في الأسابيع الأخيرة. قصف الجيش الإسرائيلي أكبر مخيم للاجئين في غزة، مما أدی إلی استشهاد العشرات، إن لم يكن المئات، من الفلسطينيين. وذكرت وزارة الداخلية الفلسطينية في تقرير لها، أنه تحت تأثير العدوان الصهيوني، تم تدمير مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة بشكل كامل. كما أكد "دانيال هيغاري"، المتحدث باسم وزارة الدفاع في النظام الصهيوني، الهجوم علی هذا المعسكر. وقد تم الإعلان عن أعداد الضحايا في هذه الحادثة بشكل مختلف في مصادر إخبارية مختلفة، ومن المرجح أن نعرف العدد الدقيق لشهداء هذه الحادثة في الأيام المقبلة. إلا أن وزارة الداخلية التابعة للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة أفادت باستشهاد وإصابة 400 شخص في هذا المخيم. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة 50 شخصا حتی الآن. وذكرت وكالة الجزيرة للأنباء في تقرير لها أن هذا الحادث يعد من أسوأ التفجيرات التي حدثت منذ بداية حصار النظام الصهيوني لغزة. وكتبت الجزيرة في تقرير لها: "هذه مجزرة عظيمة. ومن الصعب حتی إحصاء عدد المباني التي دمرت في هذه المنطقة. وبحسب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فإن جباليا هو أكبر مخيم للاجئين في غزة، وقد استقر فيه حتی العام الحالي نحو 116,11 لاجئا فلسطينيا. وقصفت قوات النظام الصهيوني هذا المعسكر عدة مرات خلال الأسابيع الماضية وسقطت عشرات القتلی والجرحی. وسبق أن وصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في حديث مع شبكة CNN، مقتل المدنيين الذين أصيبوا علی يد هذا النظام بأنه "مبرر"، وقال: هذه هي مأساة الحرب. لكننا سبق أن طلبنا منهم الانتقال إلی جنوب غزة. وحاليا يحاول الناجون من هذا الحادث إنقاذ أشخاص آخرين من تحت أنقاض هذا المخيم وإخراجهم.
مشاهد إطلاق دفعات الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت عمق كيان العدو الصهيوني + فيديو
مشاهد إطلاق دفعات الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت عمق كيان العدو الصهيوني + فيديو
    وأظهرت المشاهد إطلاق مجموعة من الصواريخ البالستية وصواريخ كروز مجنحة، بالإضافة إلی إطلاق مجموعة من الطائرات المسيَّرة. وتم خلال الإطلاق رفع العلم الفلسطيني إلی جانب العلم اليمني، وهتافات (لبيكِ يا غزة)، وشعار (الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة علی اليهود، النصر للإسلام).Your browser doesn't support video. Please download the file: video/mp4وكانت القوات المسلحة اليمنية اعلنت امس الثلاثاء عن إطلاق دفعةٍ كبيرةٍ من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ وعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ علی أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الاسرائيليِّ في الأراضي المحتلةِ. ولفتت إلی أن هذه العمليةَ هي العمليةُ الثالثةُ نصرةً لإخوانِنا المظلومينَ في فلسطينَ، مؤكدة استمرارَها في تنفيذِ المزيدَ من الضرباتِ النوعيةِ بالصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ حتی يتوقفَ العدوانُ الإسرائيلي.  
إلی ولي عهد البحرين... أليست إسرائيل «ثيوقراطية قتل الأطفال»؟
إلی ولي عهد البحرين... أليست إسرائيل «ثيوقراطية قتل الأطفال»؟
متجاوزا حدود السياسة إلی دوائر الفلاسفة، دعا ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة العام 2014 إلی إطلاق مصطلح (ثيوقراطية الشر) علی تنظيم الدولة الإسلامية. والثيوقراطية اصطلاحا تعني (الحكم باسم الله)، وكان اليونانيون يعترفون بثلاثة أنواع من الحكم الملكية، الأرستقراطية، والفوضوية، إلا أنهم وجدوا أن حكم اليهود لم يكن يندرج تحت أي من أنظمة الحكم الآنفة.  وقال ولي العهد حينها إن من يقفون وراءهم (الثيوقراطيين الذين يحاربهم) أصحاب أيديولوجيات يعزلون أنفسهم عن العالم ولا يؤمنون بالنظم والعقود الاجتماعية. إن كل هذه الأوصاف التي أطلقها ولي العهد تنطبق علی كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي يتحالف معه اليوم، لكنه لا يجرؤ علی توصيف حقيقة هذه الدولة المارقة. ويمكن القول إن إسرائيل أصولية يهودية في مقابل ما يسميه الغرب أصولية إسلامية. ولا يضيف إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إسرائيل دولة يهودية شيئا جديدا عن حقيقة الدولة التي تأسست علی هذه العقيدة.  وتعتبر حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية الأكثر أصولية، كونها تضم الأحزاب الدينية اليمينية المتطرفة، ومن بينها حزب القوة اليهودية الذي يتزعمه وزير الأمن القومي والزعيم اليميني إيتمار بن غفير.  ويعتبر بن غافير أحد أتباع الحاخام الراحل القومي المتطرف والعنصري بشكل فاضح مائير كاهانا، الذي صنفه حتی حليف إسرائيل الأول الولايات المتحدة الأمريكية كمنظمة إرهابية.  وظهر الوزير بن غافير متوسطا أنصاره -في فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي- وهم يحتفلون بالمذابح التي ارتكبتها حكومتهم بحق الأطفال في غزة، ويرددون أغنية "ليس هناك مدارس في غزة لأن جميع الأطفال تم قتلهم".  فإذا كان تنظيم داعش يذبح الأطفال والنساء بالسكين، فحليف ولي العهد يذبحهم بقصف المستشفيات والملاجئ، حتی وصل عدد الشهداء من الأطفال الفلسطينيين في الحرب الجارية علی غزة أكثر من 3 آلاف طفل.  وإذا كان تنظيم الدولة الإسلامية لا يؤمن بالنظم والعقود الاجتماعية كما يقول سلمان بن حمد، وهو محق، فبأي نظم تعترف إسرائيل التي تتنصل من جميع القواعد والاتفاقيات الدولية.  وترتكب حكومة الاحتلال الدينية جرائم حرب وإبادة وعقاب جماعي، بقتل المدنيين وحرمان القطاع من أبسط حقوقه في الحصول علی الماء والغذاء والدواء، بعد أن أعلن عان وزير الدفاع يواف غالانت أنه يقاتل حيوانات. ويعتبر غالانت هو الآخر أحد الزعماء المتطرفين الذين يؤيدون توسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وتشجيع سياسة تهجير الفلسطينيين.   لقد رأي العالم الوجه الحقيقي لهذه الدولة المارقة التي لا تعترف بأي شرعة دولية، إلا حلفائها من العائلة الحاكمة في البحرين الذين ما زالوا يرون فرص «التكامل معها». حتی وإن كان ولي العهد لا يری في إسرائيل اليمينية «ثيوقراطية»، فهل حقا لا يری الشر في دولة لا تبرع إلا في قتل الأطفال؟   المصدر: مرآة البحرين
نيويورك تايمز: قلق أمريكا من الهجوم علي غزة يعود إلي عدم وجود خطة واضحة وفعالة
نيويورك تايمز: قلق أمريكا من الهجوم علي غزة يعود إلي عدم وجود خطة واضحة وفعالة
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المسؤولين الأمريكيين أعربوا عن قلقهم من أن تل أبيب ليس لديها خطة فعالة لإرسال قوات برية إلي غزة، ويتساءلون عما إذا كان الجيش الإسرائيلي يستطيع تحقيق هدف "تدمير حماس". وبحسب "رشا اليوم"، أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في حديث أجراه مؤخراً مع نظيره الصهيوني يوآف غالانت، علي ضرورة دراسة متأنية قبل البدء بحملة برية في المنطقة المكتظة بالسكان في قطاع غزة. وبحسب هذا التقرير الذي نقلته صحيفة نيويورك تايمز، فإن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق أيضًا من أن القوات الصهيونية لا تزال لا تملك خطة عسكرية واضحة لتحقيق أهداف نتنياهو من أجل استئصال حماس. وأضافت صحيفة نيويورك تايمز أن المسؤولين الأمريكيين قالوا في محادثاتهم مع المسؤولين الإسرائيليين إنهم لم يروا بعد خطة عمل فعالة منذ هجوم حماس (عملية عاصفة الأقصي) في 7 أكتوبر. ووفقا لهذا التقرير، فرغم أن البيت الأبيض كان يزعم دائما أن المسؤولين الأمريكيين لا يتخذون قرارات نيابة عن إسرائيل، إلا أنه يقال إن البنتاغون "جيمس جلين"، وهو ضابط بثلاث نجوم في مشاة البحرية الأمريكية، وله تاريخ للمساعدة في محاربة داعش في العراق، وتقديم المشورة للقوات الإسرائيلية بشأن العمليات التي أرسلها للمدينة. ووفقاً لوكالة أسوشيتد برس، نقلاً عن مسؤول أمريكي لم يذكر اسمه، فمن الواضح أن جلين سيقدم المشورة للقوات الأمريكية حول كيفية تقليل الخسائر في صفوف المدنيين في حرب المدن. وقال منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي للصحفيين يوم الاثنين إن المستشارين الأمريكيين لن يكون لهم دور قتالي. وفي الوقت نفسه، ادعي مسؤول مجهول في محادثة مع صحيفة نيويورك تايمز أن جلين لن يبقي في فلسطين المحتلة في حالة حدوث غزو بري. ثمانية عشر يوماً مرت علي بدء عملية اقتحام الأقصي ضد النظام الصهيوني المؤقت، وهذا النظام يواصل قصف المناطق السكنية والمساجد والمستشفيات والمدارس وغيرها في غزة للتعويض عن فشله العملياتي والاستخباراتي. وفي الوقت نفسه، تتحدث تل أبيب كل يوم عن بدء عملية برية ضد قطاع غزة بذريعة القضاء علي حماس، رغم كل التحذيرات في هذا الصدد. وبينما أعلنت قناة "كان" الصهيونية، ليل الأحد، استبعاد مثل هذا الهجوم، واصل "كاتس الإسرائيلي"، وزير الطاقة في النظام الإسرائيلي، في مقابلة مع إحدي الصحف الألمانية، تهديد أراضي جيش الاحتلال الهجوم علي قطاع غزة وقال إن تل أبيب لن تتجاهل أسري حماس هذه القضية. وزعم التلفزيون الصهيوني أن الجيش الإسرائيلي مستعد لبدء عمليات برية في قطاع غزة، إلا أن بنيامين نتنياهو كان السبب في تأخير هذا الهجوم لاعتبارات سياسية. وبحسب هذا التقرير، فإن الدول الغربية ضغطت علي نتنياهو لتأجيل الهجوم البري علي غزة؛ لأن هذه الدول تسعي إلي تحرير سجنائها.
وسائل إعلام صهيونية: إسرائيل ليس لديها خطط لهزيمة حماس
وسائل إعلام صهيونية: إسرائيل ليس لديها خطط لهزيمة حماس
تحدثت وسائل الإعلام الصهيونية، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول، عن قلق أمريكا من عدم وجود خطة لدی تل أبيب لهزيمة حماس في غزة، ووصفت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية بأنها وكيل إدارة التطورات الحالية. وبحسب تقرير موقع شبكة الميادين، أعلنت قناة "كان" الصهيونية أن مسؤولين رفيعي المستوی في الولايات المتحدة يشعرون بالقلق؛ لأن إسرائيل ليس لديها خطط لهزيمة حماس. وقال يوسي يهوشوع، المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرانوت، إن "حماس هي القوة الدافعة وراء الأحداث الحالية، وليس إسرائيل". "هذا أمر سيئ للغاية بالنسبة للإسرائيليين ويثير العديد من الأسئلة." واعترف عاموس يادلين، الرئيس السابق لقسم المخابرات العسكرية في النظام الصهيوني، في مقابلة مع القناة 13: "مع إطلاق سراح سجينتين كل أسبوع، تهيمن حماس علی إسرائيل في حالة الأسری الإسرائيليين. سيستغرق إغلاق هذه القضية عامين". وتابع: "إن تأجيل الهجوم البري الإسرائيلي علی غزة بلور عمق هذا الوضع بشكل أفضل". كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، صباح اليوم، نقلاً عن مسؤولين أميركيين كبار، أن إدارة الرئيس جو بايدن تشعر بالقلق من أن "الجيش الإسرائيلي" ليس مستعداً بعد لهجوم بري علی قطاع غزة. عبد اللطيف القنوع، المتحدث باسم حماس، قال لـ"الميادين" بخصوص تهديدات الاحتلال بشن هجوم بري علی قطاع غزة: "كما فاجأت المقاومة الاحتلال بهجوم 7 أكتوبر، فإنها ستفاجئه أيضًا في العام المقبل". في حال وقوع أي عدوان بري." "خياراتنا مفتوحة." وذكرت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي أن "الأمريكيين، وخاصة أولئك الذين يدعمون إسرائيل، يفضلون أن يمتنع جيشها عن دخول غزة عن طريق البر". وقال ألون بن دافيد، محلل الشؤون العسكرية في القناة 13: "هناك شعور في الجيش بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تردد وتخلی عن الغزو البري".
حركة النجباء العراقية: تواجد الجنود الأمريكيين في العراق احتلالي
حركة النجباء العراقية: تواجد الجنود الأمريكيين في العراق احتلالي
بحسب شبكة النجباء، فإن المجلس السياسي لحركة النجباء للمقاومة الإسلامية، اعتبر في بيانه، في إشارة إلی تحركات القوات العسكرية الأمريكية في العراق، أن هذه التحركات خارجة عن الأعراف الدبلوماسية. انتقد المجلس السياسي لحركة النجباء للمقاومة الإسلامية من وصف القواعد التي تتمركز فيها القوات الأمريكية المحتلة بأنها مقرات عراقية، وأضاف: بيادق النظام الصهيوني متواجدة في القواعد العراقية تحت ستار هذه القوات ولديها أنشأوا مراكز دائمة لأنفسهم. قيّم المجلس السياسي لحركة النجباء للمقاومة الإسلامية في العراق، تواجد القوات العسكرية الأمريكية في العراق بأنه "احتلال وليس تشاور"، وأضاف: "ليس هناك ساعة لا تتعدی فيها قوات الاحتلال علی أرض وسماء العراق". ". وسبق أن تحدث "عادل عبد المهدي"، رئيس وزراء العراق السابق، يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، عقب الدعم الصريح للولايات المتحدة لهجمات النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم، وإرسال واشنطن مساعدات عسكرية لهذا النظام. ودعا في بيان له إلی التنفيذ الفوري لقرار هذا البلد بشأن انسحاب القوات الأميركية من العراق. وقال في هذا البيان: "أمام الكارثة الكبری في فلسطين والرد الأولي علی عدوان النظام الصهيوني علی شعب فلسطين المظلوم، نشهد في هذه المرحلة مطلبا جديا [من الشعب العراقي] أولها التنفيذ الفوري لقرار مجلس النواب 2020 القاضي بسحب جميع القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي تحت أي عنوان. كما طالب "حسين علي الكروي" عضو حركة الحقوق العراقية حكومة هذا البلد باتخاذ موقف جدي ضد الولايات المتحدة الأمريكية ومحاولة طرد السفير الأمريكي من بغداد. وأشار إلی أن أمريكا متورطة في سفك دماء الفلسطينيين، وقال: إن واشنطن تواصل تزويد النظام الصهيوني بالأسلحة المحرمة دوليا لمواصلة قتل الشعب الفلسطيني. وأضاف عضو حركة الحقوق العراقية: إن النظام الصهيوني غير قادر علی التعامل مع المقاومة الفلسطينية دون مشاركة الولايات المتحدة باعتبارها الداعم الرسمي لهذا النظام المجرم. وفي وقت سابق، وفيما يتعلق بوجود القوات الأميركية في العراق، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في مقابلة مع صحيفة “ناشيونال” هذا الشهر، أن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد يشكل تهديدا لهذا البلد و وأن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي تم تشكيله للتعامل معه ليس هناك حاجة.
السيد صفي الدين: أن الكيان الصهيوني كان يهتز ويرتعد
السيد صفي الدين: أن الكيان الصهيوني كان يهتز ويرتعد
أشار رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن "قادة العدو الصهيوني للتغطية علی فشلهم نتيجة عدم أهليتهم السياسية والعسكرية والاستخباراتية، حاولوا تشويه صورة المقاومة في غزة بتشبيهها بـداعش، ليقولوا للعالم إنّ هذه المقاومة ليست مقاومة الشعوب والمظلومين كي يستفيدوا من هذا العنوان كذبا". وقال "حشد الغرب وراء العدو الصهيوني، ولهذا الحشد دلالات كثيرة، أهمها أن الكيان كان يهتز ويرتعد وأنّ المقاومة مؤثّرة، لذلك احتشد الغرب كي ينقذ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ولإبقائه علی رجليه". وأضاف "من يهزم العدو "الإسرائيلي" يجب أن تُكسر شوكته وأن يعاقب، فنحن منذ 2006 ما زلنا نعاقب، لأنه ليس مسموحا لأحد ولأي جهة فلسطينية أو عربية أن تهزم العدو الصهيوني وتهدد وجوده". وتابع:"الحدث اليوم هو قتل الأطفال، حيث أصبح عدد الشهداء يفوق الـ 1700 طفل. نحن نعيش في عالم مذهل كل يوم يزداد فيه عدد الشهداء من المدنيين والأطفال والنساء، فيما الغرب يقول إنّ من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها، وهو آخر من يحق له أن يتحدث عن حقوق الانسان، ضغطوا علی العالم من أجل السير بنظرياتهم وكان آخرها نظرية الشذوذ". واعتبر السيد صفي الدين أن "كل من لا يقف مع أطفال ونساء ومظلومي فلسطين ومظلومي غزة هو من يجب أن يُسأل، وسيحاسبه التاريخ علی توانيه وخذلانه وضعفه وتهربه من المسؤولية"، مشيراً  الی "إن العدو يقصف المستشفيات ويهدد بعضها بالقصف ويجبر علی إخلائها، وحتی بتاريخ الحروب، لم نر مع داعش كل ما يفعله هؤلاء، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلی المستشار الألماني أولاف شولتز، وبايدن، فهؤلاء بالحدّ الأدنی يقومون بتغطية قصف المستشفيات وهم أسوأ من داعش التي فعلت الأفاعيل في سورية والعراق والمنطقة، لكنها لم تهدد مستشفی أو تقصفها".
هنية: الاحتلال لن ينعم بالأمن حتی ينعم شعبنا بالأمن والحرية
هنية: الاحتلال لن ينعم بالأمن حتی ينعم شعبنا بالأمن والحرية
حسب "المركز الفلسطيني للإعلام"، قال هنية في تصريح صحفي: هؤلاء المجرمون لا يفرقون بين أحد، فيقتلون الأطفال والنساء والشيوخ، ويرتكبون أفظع المجازر علی امتداد القطاع، وهم بذلك يسطرون صفحة العار في تاريخهم الملطخ بالدماء. وأضاف: ستلاحقهم جبابرة المقاومة وأسود الوغی، وسوف تدُك معاقلهم ولن ينعموا بأمنٍ مهما طال الزمن حتی ينعم شعبنا وأطفالنا بالأمن والحرية والسيادة فوق أرضنا المباركة. وتوجه إلی قادة الدول العربية والإسلامية متسائلاً: كم تحتاجون من الدماء ومجازر حتی تغضبوا لله وتأخذوا موقفاً للتاريخ بوجه هذه الاستباحة لدماء أطفال ونساء وشيوخ غزة وما الضفة عن فاتورة الشهداء ببعيدة. كما توجه إلی الغرب المُنغمس بدم الأبرياء من ابناء الشعب الفلسطيني، الذين يدّعون حقوق الإنسان، بقوله: إنكم بمواقفكم المؤيدة لحرب الإبادة الجماعية في غزة قد سقطتم مرّة اخری وإلی الأبد من سجل الإنسانية وبنيتم سوراً بينكم وبين الشعوب العربية والإسلامية لن يسقط أبد الدهر.
تطبيع العلاقات مع النظام الصهيوني؛ المقامرة الفاشلة للحكام التصالحيين
تطبيع العلاقات مع النظام الصهيوني؛ المقامرة الفاشلة للحكام التصالحيين
في الشهر الماضي، أثيرت مرة أخری مسألة تطبيع علاقات الدول العربية، بما فيها السعودية، مع نظام احتلال القدس. والسؤال الأساسي هو ماذا حقق التطبيع للدول التي فعلته من قبل؟ما هي الدول التي قامت بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني قبل عام 2020؟ 1. مصر ورغم أن مسألة تطبيع العلاقات أثيرت في السنوات الأخيرة، إلا أن عصر التطبيع يعود إلی أواخر السبعينيات. أنور السادات، رئيس مصر، أصبح سائق قطار التطبيع في السبعينيات. وفي عام 1978، وقع السادات اتفاقية كامب ديفيد مع الكيان الصهيوني. وتم توقيع اتفاقية تطبيع علاقات مصر مع النظام الصهيوني، المعروفة باسم "اتفاقية كامب ديفيد"، في 17 سبتمبر 1978. كما توسطت أمريكا في هذه الاتفاقية ولعب جيمي كارتر، رئيس أمريكا في ذلك الوقت، الدور الرئيسي. وكانت كامب ديفيد أول معاهدة سلام بين النظام الصهيوني ودولة عربية، وكانت مصر أول دولة عربية تعترف بالنظام الصهيوني. 2. الأردن بعد مصر، كان الأردن الدولة العربية الثانية التي تقوم بتطبيع العلاقات مع النظام الصهيوني. وفي 26 تشرين الأول/أكتوبر 1994، وقع الأردن، كثاني دولة عربية، اتفاقية تطبيع العلاقات مع الصهاينة تحت عنوان اتفاقية "وادي عربة". وكان من بنود هذه الاتفاقية حل النزاعات الجغرافية ونقل 55 مليون متر مكعب من المياه سنويا إلی الأردن. ومن الواضح أن التطبيع تجربة فاشلة ويظهر تقييم نتائج تطبيع أربع دول عربية مع النظام الصهيوني حتی عام 2020، أنه لم يتم تأمين مصالح الدول العربية فحسب، بل أيضا أن النظام الصهيوني استغل التطبيع لمهاجمة هذه الدول. بعض نتائج التطبيع هي: 1. فكرة الوطن البديل ويحاول النظام الصهيوني احتلال كامل جغرافية فلسطين. ورغم أن مصر والأردن وقعتا اتفاقية سلام مع هذا النظام، إلا أن تل أبيب اهتمت بجغرافية هذه الدول. وتركز خطة الوطن البديل للفلسطينيين علی جغرافية مصر والأردن. ولم يعارض الفلسطينيون فقط، بل الأردن ومصر أيضًا، هذه الخطة بشدة علی مستوی الشعب والسلطات، لكن النظام الصهيوني لا يزال يأمل في تنفيذ هذه الخطة وأن تتماشی إعادة توطين سكان شمال غزة أيضًا مع خطة السلام. خطة الوطن البديل 2. استغلال اتفاقية السلام للتجسس ومن النتائج الأخری لاتفاقية السلام مع مصر والأردن أن النظام الصهيوني استخدم هذه الاتفاقيات للتجسس علی هذه الدول. ونفذ جواسيس تابعون للموساد العديد من قضايا التجسس في مصر منذ اليوم الأول لعلاقات تل أبيب مع القاهرة. ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض علی العديد من شبكات التجسس، أغلبها تابعة للنظام الصهيوني. وتشير بعض التقارير إلی أن بعض الصهاينة دخلوا مصر والأردن تحت ستار السياح، لكنهم عمليا كانوا جواسيس لهذا النظام. بمعنی آخر، لم تسفر اتفاقيات السلام عن مزيد من الأمن لهذه الدول، بل زادت من التحديات الأمنية لهذه الدول. 3. عدم التزام النظام الصهيوني ببعض البنود الأساسية في الاتفاقيات والمسألة الأخری هي أن النظام الصهيوني لم يلتزم ببعض البنود الأساسية في اتفاقيات السلام مع مصر والأردن. علی سبيل المثال، كان أحد بنود اتفاقية كامب ديفيد هو أن يسحب النظام الصهيوني قواته من صحراء سيناء خلال ثلاث سنوات. إلا أن انسحاب الجيش الصهيوني توقف عمليا، وقام هذا النظام مرارا وتكرارا بمهاجمة صحراء سيناء لأسباب واهية. مثال آخر علی سوء النية وانتهاك اتفاقيات السلام من قبل النظام الصهيوني هو أنه بموجب اتفاقية وادي عربة يلتزم النظام الصهيوني بنقل 55 مليون متر مكعب من المياه إلی الأردن كل عام، ولكن كل عام عن طريق سرقة 20 مليون متر مكعب. ، 35 فقط ينقل مليون متر مكعب من المياه إلی هذا البلد. والمثال الآخر هو انتهاك احترام سيادة الأردن علی الأماكن المقدسة في فلسطين، الأمر الذي جعل الهيئة الحاكمة في هذا البلد تتعرض لضغوط شعبية لإلغاء اتفاقية وادي عربة في السنوات الأخيرة. 4. فوائد اقتصادية أحادية للكيان الصهيوني والمسألة الأخری هي أن اتفاقيات السلام لم تحقق فوائد اقتصادية للدول العربية ووفرت معظم الأهداف الاقتصادية للكيان الصهيوني. لقد تمكن النظام الصهيوني من خلق أمن نسبي لنفسه من خلال اتفاقيات السلام وتعزيز خططه الاقتصادية. ومع ذلك، فإن الدول العربية التي قامت بتطبيع العلاقات لم تستفد فعليًا كثيرًا من الناحية الاقتصادية لأن الناس كانوا ضد هذه الاتفاقيات وكان النظام يعتقد أن هذه الدول يجب أن تظل ضعيفة. 5. تطبيع؛ أصبح سبب العنف أكثر إقليمية مسألة أخری هي أن؛ ولم تؤد اتفاقيات السلام مع النظام الصهيوني إلی مزيد من السلام والاستقرار في منطقة غرب آسيا، بل جلبت المزيد من انعدام الأمن. تركت اتفاقيات السلام النظام الصهيوني مفتوحًا لمزيد من العنف ضد الفلسطينيين. وتشكل الانتفاضات والحروب العديدة التي حدثت خلال العقود الأربعة الماضية علامات ملموسة في هذا الصدد. 6. - إضعاف الدعم الشعبي للدول التي تقوم بتطبيع العلاقات ومن النتائج المهمة لتطبيع العلاقات مع النظام الصهيوني أن حكام الدول المُطبيعة شهدوا انخفاضًا في دعمهم الشعبي وشرعيتهم، لأن تطبيع العلاقات واجه معارضة واسعة النطاق ودائمة من الشعوب. إن هجوم الشعب علی السفارة الصهيونية في القاهرة عام 2011 وتدمير الجدران الخرسانية لهذه السفارة وهروب السفير وموظفي السفارة ليلاً، أمثلة واضحة علی معارضة الشعب الحازمة والمستمرة للتطبيع. وتسبب تطبيع العلاقات في حدوث فجوة بين الشعوب والحكومات في الدول الموقعة علی اتفاق صالح. نتيجة تطبيع العلاقات بين الدول العربية تمت مناقشته في السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك الشهر الماضي، كما تظهر التجربة التاريخية، التطبيع ليس في مصلحة الدول العربية، والنظام الصهيوني لا يلتزم ببنود الاتفاقيات . السلام مع النظام الصهيوني هو أحد أسباب تراجع شرعية الحكام في الدول العربية وحتی سقوط الحكومة المصرية عام 2011. ومن الممكن تكرار تجربة مصر بالنسبة للدول التي قامت بتطبيع العلاقات مؤخراً أو تخطط للقيام بذلك. ومن هذا المنطلق، وصف المرشد الأعلی للثورة تطبيع العلاقات مع النظام الصهيوني بـ"المقامرة". الكاتب: السيد رضي العمادي
الاعلام الصهيوني: أميركا وإسرائيل عاجزتان عن فك رموز نوايا حسن نصر الله
الاعلام الصهيوني: أميركا وإسرائيل عاجزتان عن فك رموز نوايا حسن نصر الله
انه قال الصحافي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم إنه "منذ بداية الحرب في الجنوب، التزم نصر الله الصمت، وشنّ حرب استنزاف ضد إسرائيل علی الحدود الشمالية". وأضاف أنه "يجب علی إسرائيل الاستعداد لأسوأ سيناريو، حيث ستضطر إلی القتال علی جبهتين في وقت واحد". وأمس الأحد، كشف عضو كتلة الوفاء للمقاومة، في البرلمان اللبناني النائب حسن فضل الله للميادين، أنّ "الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله يتابع ساعة بساعة مجريات المواجهة"، مؤكداً أنّ "يشرف عليها ويديرها بتواصله المباشر مع القادة الميدانيين للمقاومة، وهو قائد هذه المقاومة". وأكّد فضل الله إنّ "المقاومة علی مستوی الجاهزية لأي احتمال وأي سيناريو"، وأنّ "عدم إطلالة السيد نصر الله الإعلامية هي جزء من إدارة المعركة المبنية علی حكمة وشجاعة"، وأيضاً "عندما يدرك السيد نصر الله أنّ إدارة المعركة تقتضي إطلالته سيقوم بذلك". قلق في الشمال بعد ارتفاع أعداد إصابة جنود الاحتلال وفي السياق، كشف الإعلام الإسرائيلي أنّ أعداد جنود الاحتلال المصابين بنيران الصواريخ المضادة للدروع التي يطلقها حزب الله من جنوب لبنان باتجاههم بدأت بالارتفاع. ورأت "القناة 13" الإسرائيلية، أنّ "هذا أمر يجب الانتباه له". مراسل القناة نفسها في الشمال، تحدّث عمّا " يحصل من إطلاق الصواريخ المضادة للدروع، في الخط الخلفي، علی موقع تلة راميم،" وأضاف، "يطلقون الصواريخ باتجاه القطاع الغربي أيضاً". وأشار إلی أنّ "هذا التطور أمر صعب، وليس واضحاً منذ البداية"، مضيفاً أنّ "الجنود الإسرائيليون موجودون حالياً عند الحدود، ولم يدخلوا إلی لبنان، وهم يصابون بأعدادٍ يمكنني القول إنها بدأ تصبح أعداداً كبيرة". من جهتها، كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنّ إخلاء المستوطنين الإسرائيليين من مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة "يجري بمستوی منخفض"، قائلةً إنّ المستوطنين في الشمال "يهاجمون الحكومة الإسرائيلية علی خلفية الإخلاء". هذا و"تبدو مستوطنة "كريات شمونة" تشبه مدينة الأشباح، لا أحد في الطرقات، والأشخاص هناك يعيشون في هستيريا وخوف. فيما الأشخاص الذين تمّ اخلاؤهم لم يجدوا لا حجز ولا مكان لهم في الفنادق"، وفق ما ذكر الإعلام الإسرائيلي.