جنرال إسرائيلي: 80% من أنفاق حماس ما زالت قائمة
جنرال إسرائيلي: 80% من أنفاق حماس ما زالت قائمة
نقلا عن صحيفة فلسطين اليوم، فإن الجنرال الإسرائيلي إسحاق بريك هاجم بشدة نتنياهو والقيادة العسكرية لهذا النظام. وأضاف: كبار قادة الجيش لا يعترفون بأن الهدف الأساسي المتمثل في هزيمة حماس لم يتحقق، ويستمرون في خداع الإسرائيليين. ولم يحقق الجيش هدفه الرئيسي في مهاجمة قطاع غزة وهو القضاء علی حماس. وأكد بريك: أن 80% من أنفاق حماس لا تزال قائمة وعدد مقاتلي حماس عشرات الآلاف. حماس ستبقی موجودة وستشكل تهديدا حقيقيا لإسرائيل. ولم يتمكن الجيش خلال السنوات الماضية من تجهيز الأدوات المناسبة لتدمير هذه الأنفاق. وأضاف هذا الجنرال الإسرائيلي: في كل يوم يمر علی الحرب تصبح إسرائيل أكثر عزلة في العالم وتنهار اقتصاديا وتصبح أسيرة للخلافات الداخلية. وأكد: يجب أن تقنعوا الإسرائيليين لماذا سلمتم الأسری بسبب وهم هزيمة حماس. لن يسامحك الإسرائيليون، وستسجل أعمالك في التاريخ. وقال الجنرال الصهيوني لنتنياهو: دعونا نجتمع بعد 6 أشهر لنری من منا يقول الحقيقة. انا او انت؟ سيكون عليك أن تقنع الإسرائيليين لماذا أطلقت سراح الأسری بسبب وهم تدمير حماس الذي أدی إلی انهيار إسرائيل. لن يمر بكم الإسرائيليون أبدا، وسوف تسجل أفعالكم في كتب التاريخ. منذ وقت ليس ببعيد، قال إسحاق بريك: حتی لو استمرت الحرب في غزة، فإن الجيش الإسرائيلي لا يملك القدرة علی الإطاحة بحماس. لا جدوی من مواصلة الحرب في غزة، وستتكبد إسرائيل خسائر فادحة. من المحتمل أن يؤدي استمرار الحرب إلی انهيار جيش الاحتياط والاقتصاد. سيؤدي الفشل في اتخاذ قرار بشأن اليوم التالي للحرب إلی مقتل المزيد من قوات الجيش. وكان قد أعلن: أن الجيش الإسرائيلي أيضًا لا يستطيع دفع حزب الله اللبناني إلی ما وراء نهر الليطاني. بنيامين نتنياهو ويوآف غالانت وهيرتسي هاليفي وبيني غانتس وغادي آيزنكوت يقودون إسرائيل نحو كارثة كبری. هؤلاء هم المسؤولون عن هزيمة 7 أكتوبر، وهم يلعبون دوراً كبيراً في هزيمة حماس في حرب غزة. ويتخذون قرارات تؤدي إلی انهيار المستوطنات في الشمال والجنوب، وانهيار الجيش والاقتصاد، والعلاقات مع دول العالم وشعب إسرائيل. وقال: كيف يمكن لهؤلاء المسؤولين عن أكبر فشل وكارثة منذ قيام إسرائيل أن يقودوا حكومة الحرب؟ كان ينبغي محاكمتهم في المحاكم منذ زمن طويل بسبب الإهمال.
مسؤول إسرائيلي: نتنياهو غير سعيد بمواقف كامالا هاريس الأخيرة
مسؤول إسرائيلي: نتنياهو غير سعيد بمواقف كامالا هاريس الأخيرة
أفاد مسؤول في الكيان الصهيوني أن نتنياهو منزعج من تصريحات كامالا هاريس الأخيرة بشأن غزة. وأكد أن نتنياهو يعتقد أنه بينما تحدثت هاريس عن نهاية الحرب وتثبيت وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، فإن إسرائيل لا تزال تعتزم استئناف الحرب بعد الاتفاق. وفي إطار مواصلة رحلته إلی واشنطن، التقی نتنياهو وتحدث مع الرئيس الأمريكي بايدن ونائبته الأولی كامالا هاريس يوم الخميس. وفي هذا اللقاء، أكدت كامالا هاريس، وهي تدعم إسرائيل، علی أنه: حان الوقت لإنهاء هذه الحرب، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني. وكان قد ذكر أنه أكد في محادثاته مع نتنياهو علی نهاية الحرب وإقامة وقف لإطلاق النار. وذكر مسؤولون إسرائيليون في حديث مع موقع أكسيوس أن كلمات هاريس بعد اللقاء مع نتنياهو كانت "حاسمة". وذكر هؤلاء المسؤولون أن نتنياهو منزعج من انتقاد هاريس علنًا للأزمة الإنسانية وقتل المدنيين في غزة؛ خاصة وأن هاريس أدلی بهذه التصريحات في وقت لا تزال فيه المفاوضات مع حماس مستمرة. وأعرب هؤلاء المسؤولون الإسرائيليون عن أملهم في ألا تؤدي انتقادات هاريس الصريحة إلی زيادة صعوبة التوصل إلی اتفاق لإطلاق سراح السجناء. ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو بالرئيس الأمريكي السابق خلال زيارته لأمريكا. وفي مقابلته مع شبكة فوكس نيوز أمس، أكد ترامب أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب في غزة وعودة الرهائن إلی منازلهم.
إحراق العلم الأمريكي في واشنطن / رفع العلم الفلسطيني + فيديو
إحراق العلم الأمريكي في واشنطن / رفع العلم الفلسطيني + فيديو
نقلا عن الرشتودي أن أنصار الشعب الفلسطيني في أمريكا احتجوا علی وجود بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني في واشنطن وخطابه في الكونجرس الأمريكي. كلمة رئيس وزراء الكيان الصهيوني في الكونغرس أعقبتها موجة من ردود الفعل من أسياده في أمريكا. وفي هذا الصدد، أفاد موقع الميادين الإخباري، مساء الأربعاء، أن نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، قالت ردا علی خطاب نتنياهو في الكونجرس، عبر حسابها علی قناة X، إن خطاب نتنياهو في الكونجرس كان أسوأ خطاب من قبل مسؤول أجنبي كان له شرف حضور الكونغرس. وتابعت بيلوسي أن أهالي الأسری الصهاينة قرب غزة يطالبون بوقف إطلاق النار وعودة أبنائهم، لذا نأمل أن يقضي نتنياهو وقته في هذا الأمر. داليا راميريز: نتنياهو مجرم حرب من ناحية أخری، كتب موقع الجزيرة الإخباري أن داليا راميريز، إحدی نواب الحزب الديمقراطي في الكونجرس، قالت عن خطاب نتنياهو في الكونجرس: كلام نتنياهو كان خطابا منافقًا يهاجم فيه المتظاهرين. وذكر النائب الديمقراطي الأمريكي أن نتنياهو مجرم حرب ولن يتوقف عند أي شيء لتحقيق أهدافه الشخصية. وأضاف راميريز: "أشعر بخيبة أمل من أعضاء الكونجرس الذين هتفوا لشخص قاتل الإنسانية في غزة". وشدد راميريز علی أن نتنياهو يجب أن يكون في السجن، وليس أن يأتي لإلقاء كلمة أمام الكونجرس. النائب الديمقراطي: خطاب نتنياهو لم يكن صادقا كما أكد النائب الديمقراطي الأميركي جيري نادلر أن نتنياهو يريد أن تستمر الحرب أطول فترة ممكنة ولا يبحث عن إطلاق سراح "الرهائن". وقال النائب الديمقراطي إن خطاب نتنياهو لم يكن صادقا وأنني شاركت فيه احتراما لإسرائيل وليس لدعم نتنياهو. ساندرز: نتنياهو ليس مجرم حرب فحسب، بل كاذب أيضًا وشدد السيناتور الأميركي بيرني ساندرز علی أن الإسرائيليين لا يريدون بقاء نتنياهو رئيسا للوزراء، لذلك جاء إلی الكونغرس للقيام بحملة انتخابية. وقال ساندرز إن جميع المنظمات الإنسانية تؤكد أن عشرات الآلاف من الأطفال في غزة يتضورون جوعا بسبب منع حكومة نتنياهو لهم من تلقي المساعدات. وقال إن نتنياهو ليس مجرم حرب فحسب، بل كاذب أيضا. وقاطع 128 نائبا ديمقراطيا خطاب نتنياهو من ناحية أخری، أفادت قناة "كان" العبرية أن 128 نائبًا ديمقراطيًا في الكونجرس الأمريكي، من بينهم 100 عضو في مجلس النواب و28 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس الشيوخ، قاطعوا خطاب نتنياهو في الكونجرس الأمريكي الليلة. جدير بالذكر أن نتنياهو حاول في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي، الأربعاء، الضغط علی واشنطن للحصول علی مزيد من الدعم من هذا النظام في استمرار الحرب مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة. وخاطب نتنياهو المسؤولين الأميركيين وسط هتافات أنصاره في الكونغرس: "نحن عند نقطة تحول تاريخية والشرق الأوسط يغلي!". ومرة أخری، طالب بمهاجمته إيران بمزيد من الدعم من حلفائه في المنطقة وأميركا. وطلب من واشنطن الوقوف إلی جانب تل أبيب فيما أسماه صراع الحضارات. " وتسببت زيارة نتنياهو إلی أمريكا في احتجاجات مجموعات مختلفة من أنصار الفلسطينيين في الولايات المتحدة وفي الأراضي المحتلة، وقاطع العديد من أعضاء الكونجرس في الولايات المتحدة خطابه، كما احتج مسؤولون سابقون في نظام الاحتلال وعائلات السجناء الصهاينة ضده. هذه الرحلة.
تعرف علی آثار أقدام الشيطان علی حصير التاتامي/حامل علم تل أبيب في الألعاب الأولمبية + صورة
تعرف علی آثار أقدام الشيطان علی حصير التاتامي/حامل علم تل أبيب في الألعاب الأولمبية + صورة
نقلا عن أناتولي، أن بيتر بالتشيك ممثل الجودو لدی النظام الصهيوني الذي سيحمل العلم المزيف لهذا النظام في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، قبل أن يسافر إلی فرنسا، القنابل التي يسقطها الصهاينة عليها النساء والأطفال في قطاع غزة وقعوا! ونشر بالتشيك (32 عاماً) صوراً لقنابل جيش النظام الصهيوني علی موقع التواصل الاجتماعي "X" مع توقيعه عليها. وكتب علی هذه القنابل الموجهة إلی قطاع غزة: "بكل سرور؛ مني لك"! حصل علی المركز الأول في بطولة أوروبا للجودو 2020 في براغ، وهو من مواليد أوكرانيا وحصل علی الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2021. كما أثار تواجد رياضيين إسرائيليين في الألعاب الصيفية لهذا العام، والتي ستفتتح رسميا الجمعة، انتقادات حادة من الأوساط الرياضية الدولية، في حين تواصل السلطات الفرنسية دعم الاحتلال، متذرعة بمخاوف أمنية، ووفرت الحماية للرياضيين الصهاينة ساعات في اليوم!Your browser doesn't support video. Please download the file:لقد أصبح النظام الصهيوني، الذي تجاهل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، هدفاً لانتقادات وإدانات واسعة النطاق من قبل المجتمع الدولي في خضم الهجمات الوحشية المستمرة ضد هذا القطاع. منذ بداية حرب غزة في 7 أكتوبر 2023 (15 هجرية 1402) في أعقاب عملية "اقتحام الأقصی" التي قامت بها المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، والتي فاجأت الصهاينة وحطمت أسطورة مناعتهم، ظل المحتلون وقتلت حتی الآن نحو 40 ألف شخص في هجمات انتقامية من الفلسطينيين، معظمهم من النساء والأطفال. إن القنابل الصهيونية، التي تواصل أمريكا إمدادها للمحتلين بغض النظر عن الانتقادات والمظاهرات والتجمعات الاحتجاجية الضخمة في جميع أنحاء العالم ، قد عطلت معظم البنية التحتية المدنية في غزة. وتأتي هذه الجرائم في الوقت الذي اتهمت فيه محكمة العدل الدولية تل أبيب بارتكاب جرائم إبادة جماعية وأمرت النظام الصهيوني بوقف العمليات العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة . ومع ذلك، يواصل الصهاينة، بدعم من الغرب والولايات المتحدة، ارتكاب الجرائم في هذه المنطقة.
عقوبات علی 37 عضواً في الكونغرس الأميركي بحق نتنياهو + أسماء
عقوبات علی 37 عضواً في الكونغرس الأميركي بحق نتنياهو + أسماء
وبينما تم اعتقال ما لا يقل عن 300 متظاهر علی زيارة نتنياهو للكونغرس الأميركي صباح اليوم، ارتفع عدد المشرعين الأميركيين الذين قاطعوا خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي. وذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء صباح الأربعاء بتوقيت طهران أن شرطة الكونجرس الأمريكي اعتقلت المتظاهرين الذين دخلوا مبنی الكونجرس احتجاجًا علی خطاب نتنياهو والمطالبة بإنهاء حرب غزة. وجرت زيارة نتنياهو إلی أمريكا في ظل استمرار الإبادة الجماعية التي يمارسها النظام الصهيوني ضد أهل غزة، وقد تسببت هذه القضية في احتجاجات غير مسبوقة ضد هذا النظام في مناطق مختلفة من أمريكا. ونشر نتنياهو خطابه يوم الأربعاء. وبحسب هذا التقرير، فقد أعلن حتی الآن ما مجموعه 37 عضوًا في الكونغرس الأمريكي (مجلسي الشيوخ والنواب) علنًا أنهم لن يحضروا خطاب نتنياهو. أسماء أعضاء الكونجرس الذين قاطعوا خطاب رئيس وزراء الكيان الصهيوني احتجاجا علی حرب غزة. مجلس الشيوخ: السيناتور المستقل بيرني ساندرز والسيناتور الديمقراطي إليزابيث وارن، باتي موراي، بريان شوتس، كريس فان هولين، جيف ميركلي، ديك دوربين، تيم كين، بيتر ويلش. مجلس النواب: دون بير، جريج قيصر، جيم كليبورن، لويد دوجيت، براميلا جايابال، هانك جونسون، ستيفن لينش، جان شاكفسكي، نيديا فيلاسكويز، مارك تاكانو، ماكسويل فروست، جيم ماكغفرن، جمال بومان، ديليا راميريز، أيالا بريسلي، ألكسندرا. أوكاسيو كورتيز، وإلهان عمر، وبيتي ماكالوم، وروزا ديلورو، وجيمي راسكين، ورشيدة طليب، ورو خانا، وسارة جاكوبس، وبوني واتسون كولمان، وكوري بوش، وإيمي بيرا، وستيف كوهين.      
الإعلام الصهيوني: العملية اليمنية في تل أبيب فضيحة جديدة بحجم 7 أكتوبر
الإعلام الصهيوني: العملية اليمنية في تل أبيب فضيحة جديدة بحجم 7 أكتوبر
ناقشت وسائل إعلام النظام الصهيوني عملية اليمن بطائرات مسيرة ضد تل أبيب وأعلنت أن نجاح هذه العملية هو نتيجة الضعف المفرط الذي يعاني منه النظام الصهيوني وأوصله إلی هذا الوضع. ووصفت وسائل الإعلام الصهيونية هذا الهجوم في 7 أكتوبر لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية، وأكدت أن العملية اليمنية هي فشل مشين لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية التي تعمل بقوة ضد الطائرات بدون طيار. وأضافت هذه وسائل الإعلام أنه في حال نشوب حرب شاملة مع حزب الله اللبناني، فإن هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ الدقيقة ستحول مدن غوش دان والمنشآت الاستراتيجية الإسرائيلية إلی جزء من الأهداف وساحة الصراعات. وتضيف هذه وسائل الإعلام أن هذه الحادثة غير العادية تظهر وجود فجوات واسعة في المعلومات الاستخباراتية حول هذه الطيور، ولا يعرف كيف قطعت مسافة حوالي 2000 كيلومتر دون أن تتم مراقبتها. وبحسب هذا التقرير الصهيوني فإن التحقيق في هذا الفشل الفادح سيجعل سلاح الجو يجيب علی سؤال ما إذا كانت القوات الأمريكية المتمركزة في البحر الأحمر وخليج عدن قد لاحظت تحركات مشبوهة في المنطقة أم لا. كما تشير وسائل الإعلام الصهيونية إلی تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الشمالية المحتلة، وتؤكد علی مرور 9 أشهر ونصف علی حرب غزة، إلا أن هذه الأراضي لا تزال فارغة وتشريد عشرات الآلاف من سكانها.
بن غفير بعد عملية اليمن: خطنا الأحمر انتهك
بن غفير بعد عملية اليمن: خطنا الأحمر انتهك
أعرب وزير الأمن الداخلي في النظام الصهيوني، إيتمار بن غفير، عن هذه الكلمات صباح اليوم (الجمعة) علی حساب المستخدم الخاص به علی شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقًا). وأشار بن غفير في هذه الرسالة إلی العملية الصباحية التي قامت بها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم، حيث استهدفت اليمن مبنی في قلب تل أبيب بطائرة بدون طيار، مما أدی إلی مقتل صهيوني وإصابة 10 آخرين. وبعد هذه العملية، كتب بن غفير: لقد تم انتهاك الخط الأحمر الإسرائيلي وسيتم استهداف أولئك الذين يحاولون وقف الهجمات في كريات شمونه (بلدة في شمال فلسطين المحتلة) وسديروت (في شمال قطاع غزة) تل أبيب. واستمرارًا لهذه الرسالة، طالب أيضًا بالانضمام إلی المجلس الحربي الصهيوني لتحديد السياسات الجديدة. وأصدر الجيش الصهيوني هذا الصباح بيانا حول عمليات القوات المسلحة اليمنية وادعی أن خطأ بشريا تسبب في عدم قدرة دفاعات النظام علی اعتراض الطائرة بدون طيار. لكن وسائل إعلام إسرائيلية تقول إنه لا يزال من غير الواضح كيف تمكنت الطائرة بدون طيار من ذلك تسلل إلی تل أبيب.
أمريكا تتعاطف مع إسرائيل بشأن الهجوم القاتل علی تل أبيب
أمريكا تتعاطف مع إسرائيل بشأن الهجوم القاتل علی تل أبيب
إن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل صارم. وقال أوستن ذلك في اتصال هاتفي مع جالانت، بحسب المتحدث باسم البنتاغون، حيث تحدث وزير الدفاع جو بايدن، وزير الحرب الإسرائيلي، عن الهجوم الأخير علی تل أبيب؛ وهو الهجوم الذي أعلن الجيش اليمني مسؤوليته عنه. وأعرب وزير الدفاع الأمريكي في هذا الاتصال عن تعاطفه مع المواطنين الإسرائيليين الذين قتلوا وأصيب آخرون في هذا الهجوم. أفادت وسائل إعلام، صباح الجمعة، بتوقيت طهران، بوقوع انفجار هائل في تل أبيب، وقالت في وقت لاحق إن هذه المدينة الإسرائيلية استهدفت بهجوم بطائرة بدون طيار. وأدی هذا الهجوم إلی مقتل صهيوني وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين، وأعلن المتحدث باسم الجيش اليمني، أثناء مسؤوليته عن هذا الهجوم، أن دعم اليمن للفلسطينيين وهجماته علی فلسطين المحتلة سيستمر حتی النهاية. ومع استمرار مذبحة تل أبيب في غزة، كرر أوستن التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل وحق إسرائيل في الدفاع عن النفس.
وأظهرت نتائج الاستطلاع الأخير؛ معظم الصهاينة يريدون التوصل إلی اتفاق مع حماس
وأظهرت نتائج الاستطلاع الأخير؛ معظم الصهاينة يريدون التوصل إلی اتفاق مع حماس
وبحسب الجزيرة فإن 66 بالمائة من المشاركين في هذا الاستطلاع الذي أجرته القناة 12 الصهيونية أكدوا أنهم موافقون علی التوصل إلی اتفاق مع حركة حماس. كما ذكر أكثر من نصف المشاركين في هذا الاستطلاع أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الصهيوني، لا ينبغي أن يسافر إلی أمريكا، ويجب أن يبقی في الأراضي المحتلة لتوقيع الاتفاق مع حركة حماس. كما كتبت صحيفة يديعوت أحرونت في هذا الصدد أن وزير الحرب وعدد من رؤساء أجهزة المخابرات والجيش يوافقون علی توقيع هذا الاتفاق مع حماس. وبحسب هذا التقرير فإن هؤلاء يعتقدون أن الظروف الحالية مهيأة للتوصل إلی الاتفاق المذكور وقد تكون هذه الفرصة الأخيرة لذلك. وسبق أن انتقد بيرني ساندرز، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، سياسات البلاد تجاه النظام الصهيوني في حرب غزة. أفادت قناة الجزيرة الإخبارية، مساء الجمعة، أن بيرني ساندرز، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، أعلن في كلمة له أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الصهيوني، مجرم حرب، وأنه بالتأكيد لن يحضر خطاب نتنياهو في الكونجرس. .
وزير الحرب السابق الإسرائيلي: لا يمكن الانتصار علی حماس وحزب الله دون هزيمة إيران
وزير الحرب السابق الإسرائيلي: لا يمكن الانتصار علی حماس وحزب الله دون هزيمة إيران
أدلی أفيغدور ليبرمان، وزير الحرب السابق في الكيان الصهيوني والزعيم الحالي لحزب إسرائيل بيتنا، بهذه التصريحات اليوم (الاثنين) في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي (جولجلتز). وانتقد في البداية أداء وسياسات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في حرب غزة وقال: "ما نحتاج إلی معرفته هو أن لدينا قائدا لم يفهم ولم يفهم أحداث 7 أكتوبر (عملية اقتحام الأقصی) ). هذه القيادة عالقة في أحداث السادس من أكتوبر وليس لديها أدنی فكرة عن كيفية إنهاء الحرب، واستطاعت جرنا إلی حرب استنزاف بلا هدف”. وبحسب تقرير موقع "عرب 48" الإخباري، أضاف وزير الحرب السابق في النظام الإسرائيلي: "لا يمكنك تحقيق النصر دون هزيمة إيران؛ لا حماس ولا حزب الله. يجب أن نهزم برنامجهم النووي. أمريكا هي التي بدأت الحرب العالمية الثانية ضد اليابان ولم يسأل أحد من المنتصر؟!"، ومضی ليبرمان في انتقاد نتنياهو مرة أخری وقال: "ليس لديه أي فكرة عما سيفعله. عمق حماس وحزب الله هو نفس عمق إيران. نحن بحاجة إلی خطة رئيسية مطروحة علی الطاولة حول كيفية هزيمتهم. "يبدو الأمر كما لو كنا في الغابة والمالك مجنون." كما رفض التحالف مع الدول الغربية وأضاف: "مثل هذا الموضوع لن يؤدي إلا إلی تقييدنا. وعلی الرغم من أنها (الدول الغربية) قدمت المساعدة، إلا أنها غير قادرة علی إيقاف كل شيء. تری ماذا يحدث في كوريا الشمالية؟ "إنهم يسمحون لكوريا الشمالية بتحسين قدراتها النووية كل عام." وتابع زعيم حزب "يسرائيل بيتنو": "أنا لست محللا. صمت الحملان أمام أنشطتها يفسر علی أنه ضعف ويمنحها المزيد من الحافز. إنهم واثقون جدًا من قوتهم. هناك شعور بالخجل في إسرائيل، ولا أحد يشرح لماذا هذا التوقع وماذا يتوقعون؟ واختتم وزير الحرب الإسرائيلي السابق قائلا: "إن أخطر أخطائنا هو أننا انجرنا إلی حرب استنزاف ضد السلاح (حزب الله وحماس وأنصار الله) ولم نواجه مصدر المشكلة". هذه مخاطرة كبيرة. علينا أن نطرح هذا الموضوع علی الطاولة ونطلب من الجيش التخطيط. "نحن بحاجة إلی استعادة الشعور بالأمن والردع حتی لا يسأل أحد من الذي فاز".
استطلاع القناة 12 الإسرائيلية؛ 68% من الصهاينة ليس لديهم أمل في الانتصار في حرب غزة
استطلاع القناة 12 الإسرائيلية؛ 68% من الصهاينة ليس لديهم أمل في الانتصار في حرب غزة
وبعد 9 أشهر من حرب غزة، نشرت القناة 12 التابعة للكيان الصهيوني استطلاعا للرأي بين الصهاينة اليوم، أفاد أن ما يقرب من 70 في المائة منهم يعتقدون أن إدارة حرب غزة من قبل الحكومة الإسرائيلية الحالية "سيئة". وبحسب هذه الشبكة، فإن لدی معظم الصهاينة تقييماً سيئاً لإدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحرب؛ بحيث يعتقد 28% فقط أنه أدار الحرب بشكل جيد. وبحسب هذا الاستطلاع، قال 46% من المشاركين أن إدارة الحرب من قبل وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت كانت سيئة. وفيما يتعلق باقتراب إسرائيل من النصر المطلق في الحرب، قال 68% إن انتصار الصهاينة "غير مرجح"، وقال 23% إنه قريب، ولم يكن لدی 7% رأي الاعتبارات السياسية لنتنياهو هي العامل الرئيسي، واعتبر 34% الاعتبارات العملياتية. ورغم أن الجيش الإسرائيلي ذكر تدمير حماس وإطلاق سراح الأسری الإسرائيليين كأهداف له في الحرب علی غزة، إلا أنه الآن بعد أكثر من 9 أشهر من الحرب. ولم يتم تحقيق أي من هذه الأهداف حتی الآن. أكد عاموس يدلين، الرئيس السابق لدائرة المخابرات العسكرية في الجيش الإسرائيلي (أمان)، اليوم، أن علی أعضاء حكومة نتنياهو الاستقالة والعودة إلی منازلهم. "لأنهم فشلوا في حرب 7 أكتوبر. وشدد يادلين، الذي كان أيضًا جنرالًا سابقًا في سلاح الجو الإسرائيلي، علی أن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الصهيوني، هرتسي هاليفي، هو أول شخص يجب أن يقبل وحمل نتنياهو مسؤولية هذا الفشل والاستقالة، وخلص إلی أن نتنياهو شكل حكومة لا تسمح باتخاذ قرارات موضوعية وعملية بشأن حرب غزة.
إيران: في حالة الحرب الشاملة سندعم حزب الله بكل الوسائل الممكنة
إيران: في حالة الحرب الشاملة سندعم حزب الله بكل الوسائل الممكنة
وأكد كمال خرازي رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيان: في حال نشوب حرب واسعة النطاق بين حزب الله اللبناني والكيان الصهيوني فمن الممكن توسيع نطاق الحرب. إلی المنطقة بأكملها بمشاركة دول مثل إيران. وأكد: إذا بدأ النظام الصهيوني حرباً شاملة علی لبنان، فلن يكون أمام إيران خيار سوی دعم حزب الله بشكل شامل وبكل الوسائل الممكنة. وأضاف خرازي: كل الشعب اللبناني والدول العربية وأعضاء محور المقاومة سيقفون إلی جانب لبنان ضد النظام الصهيوني. وأشار إلی أن توسيع الحرب ليس في مصلحة أحد، لا إيران ولا أمريكا. ويجب علی أمريكا أن تمارس الضغط علی إسرائيل لمنع المزيد من تصعيد التوترات. وأضاف رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية: إن استراتيجية السياسة الخارجية الشاملة يحددها المرشد الأعلی ولن تتغير. وقال: إن إيران ستكون مستعدة لإجراء مفاوضات إذا أدت المفاوضات غير المباشرة مع الولايات المتحدة إلی عودتها إلی الاتفاق النووي. وأضاف خرازي: إذا قرر الغرب استخدام آلية الزناد لإعادة العقوبات التي تم رفعها بموجب الاتفاق النووي، فإنه سيتلقی رد فعل قويا من إيران فيما يتعلق بتغيير استراتيجيتها النووية. وأكد: لا يوجد أي عائق بين إيران وروسيا أمام اتفاق الأسلحة. وتتفاوض طهران مع روسيا لشراء طائرات مقاتلة. تجدر الإشارة إلی أنه سرت في الأيام الأخيرة شائعات حول بدء حرب واسعة النطاق من قبل النظام الصهيوني ضد حزب الله اللبناني بهدف إزالة التهديدات من الجبهة الشمالية.
بن غفير يهدّد: إذا توقفت الحرب ضدّ حماس لن أكون في الحكومة
بن غفير يهدّد: إذا توقفت الحرب ضدّ حماس لن أكون في الحكومة
أجری إيتمار بن غفير مقابلة مساء يوم الأحد مع وسائل إعلام إسرائيلية، وعلق علی أحداث الأيام الماضية، قائلا في بداية الحديث: "ممنوع التوصل إلی اتفاق مع حماس، يجب فقط شن حرب ضدهم، إذا توقفت الحرب فلن أكون في الحكومة". وأضاف الوزير: "كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلی تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا". وأوضح: "رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك. لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال.. أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين". وعن خدمته العسكرية قال بن غفير:" كنت أريد أن أخدم في الجيش ولم يسمحوا لي، ورأيت أبطالا قالوا لي أنت لست رئيس الأركان.. اتضح أنني كنت علی حق وأنكم كنتم جميعا علی خطأ". هذا وصرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عقب جلسة تقييم الوضع في مدينة رفح، بأن حركة "حماس" منهكة وغير قادرة علی التعافي، والجيش سيواصل عمله حتی لا تتمكن الحركة من إعادة بناء قوتها. فيما كثف الجيش الإسرائيلي هجماته علی حي الشجاعية حيث نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات علی الحي الواقع شرق مدينة غزة.
عاجل
وزير حرب النظام الصهيوني: لا نريد حرباً مع حزب الله اللبناني
وزير حرب النظام الصهيوني: لا نريد حرباً مع حزب الله اللبناني
وحسب الجزيرة، أعلن يواف غالانت، وزير الحرب في النظام الصهيوني، الخميس، "أننا لا نريد حربا في لبنان، لكننا لا نقبل وجود تشكيلات عسكرية لحزب الله علی حدودنا". لكنه زعم أنه في حالة نشوب حرب، يمكن للجيش الإسرائيلي أن يلحق أضرارا جسيمة بلبنان. وزعم وزير الحرب في النظام الصهيوني أن حزب الله بدأ لعبة خطيرة: لن نتسامح مع الهجمات علی مواطنينا وعشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين شردوا من منازلهم. هدفنا هو إعادة مواطنينا بأمان إلی أماكنهم الإقامة ونحن نفضل أن يتم هذا العمل من خلال التفاهم، ولكننا مستعدون لجميع السيناريوهات المحتملة. منذ بداية الحرب الصهيونية علی غزة، دأب مقاتلو حزب الله اللبناني علی استهداف مواقع الجيش الصهيوني في المناطق الشمالية من فلسطين المحتلة يومياً دفاعاً عن أهل غزة، ونتيجة لهذه الهجمات لحقت أضرار جسيمة. ودمرت هذه العملية البنية التحتية العسكرية للصهاينة في شمال فلسطين المحتلة، كما أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الجنود الصهاينة.
هل تقع قبرص في فخ تل أبيب؟
هل تقع قبرص في فخ تل أبيب؟
وقبل فترة، أفادت وسائل إعلام تابعة للكيان الصهيوني أن هذا النظام أجری مناورة "الشمس الزرقاء" في قبرص في مايو 2023، والتي كانت بمثابة محاكاة لهجوم في عمق لبنان. وأضافت هذه وسائل الإعلام أن النظام الصهيوني شكل تحالفًا استراتيجيًا جديدًا مع اليونان وقبرص في السنوات الأخيرة. وفي خطابه الأخير، حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني قبرص من أنها إذا سلمت مطاراتها وقواعدها العسكرية للنظام الصهيوني لمهاجمة لبنان، فإنها ستعامل قبرص كدولة معادية وشريكة في العدوان. كما رد الرئيس القبرصي علی كلام الأمين العام لحزب الله وأعلن أن بلاده لا تتدخل في الصراعات الإقليمية. وكتبت صحيفة رأي اليوم في هذا الصدد: قبرص، مثل اليونان، استفادت من الاستثمارات الصهيونية في السنوات الأخيرة. كما زاد التعاون العسكري والأمني ​​بين الجانبين، حيث أجری الجيش الصهيوني مناورات عسكرية مشتركة في قبرص. ومع تصاعد الصراعات علی طول الحدود اللبنانية، أساء العدو الصهيوني استغلال علاقاته مع قبرص واستخدم المجال الجوي للبلاد لمحاكاة هجوم علی لبنان. ويظهر كلام السلطات القبرصية بعد تهديدات الأمين العام لحزب الله اللبناني أن هذه التهديدات كان لها تأثيرها، لأن القبارصة يتخوفون من تدفق اللاجئين السوريين من الجانب اللبناني إلی هذا البلد، فضلاً عن تورطهم. قبرص في الحرب بين لبنان والكيان الصهيوني. وبالنظر إلی التطورات الاستراتيجية في المنطقة، هل ستتخذ قبرص المسار العقلاني أم أنها ستقع في فخ النظام الصهيوني؟ وذلك علی الرغم من أن سكان قبرص يعارضون مختلف أشكال الاستعمار في بلادهم، ناهيك عن تدخل قبرص في شؤون الدولة المجاورة. كما كتبت صحيفة الأخبار اللبنانية في هذا الصدد: لا تزال تداعيات تحذير الأمين العام لحزب الله اللبناني الأخير للسلطات القبرصية من المشاركة في أي عدوان علی هذا البلد مستمرة. وفي اليوم التالي لهذه التحذيرات، أوضحت الحكومة القبرصية أنها لن تتدخل في أي صراع عسكري وأن سلطات هذا البلد لن تسمح لقبرص بأن تصبح منصة لمهاجمة دول أخری. مصادر مطلعة أكدت في حديث لـ«الأخبار» أن كلام السيد حسن نصرالله تزامن مع رحلة وفد من المخابرات القبرصية إلی بيروت. كتبت صحيفة القدس العربي عن النظام الصهيوني: بينما يتواصل عدوان النظام الصهيوني علی قطاع غزة، لا يزال الصهاينة يؤمنون بلعنة العقد الثامن ويخافون من تحققها. إن التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة هذه الأيام، وخاصة عملية اقتحام الأقصی وتكثيف هجمات حزب الله، جعلت الصهاينة يتحدثون عن لعنة الثمانينات أكثر من أي وقت مضی خلال الأشهر الماضية، مما يعني أن تاريخ لقد أظهر اليهود أن حكمهم لن يستمر أكثر من 80 عامًا، وهذا النظام يستمر أيضًا في هذا العقد. وأيضاً مع تحقق سيناريو يوم القيامة الذي سيحدث بعد وقوع حرب شاملة، سيهرب الصهاينة من الأراضي المحتلة إلی الدول الغربية؛ وهذا ما يهدم أساس النظام الصهيوني، تجمع اليهود من كل أنحاء العالم. كتبت صحيفة الثورة السورية تحت عنوان "خان عنكبوت" أن بوادر انهيار النظام الصهيوني اشتدت وانتشرت بعد عملية اقتحام الأقصی. إن فشل العدو الصهيوني اليوم هو بداية انتصار محور المقاومة، خاصة بعد عملية الاستطلاع بطائرة حزب الله اللبنانية، التي هزت الولايات المتحدة وتل أبيب. لقد تغيرت قواعد اللعبة وعلی أمريكا أن تتقبل هذه القضية، وكتبت صحيفة الوطن السورية عن الاحتلال الصهيوني: خلال الأشهر التسعة الماضية شهدنا عجز الجيش الصهيوني عن تسليم قوات المقاومة في معظم فترات الصراع. الجبهات. وقد ضعفت معنويات الجنود الصهاينة بشكل كبير بعد سقوط عدد كبير من القتلی والجرحی واستقالة عدد من المسؤولين العسكريين والضباط الصهاينة إلی جانب تقليص عدد القوة البشرية. كما أن المستوطنين لم يعودوا يثقون في قدرة حكومة هذا النظام علی ضمان أمنهم في المناطق الشمالية. كما اشتدت الفجوات بين الأحزاب الحاكمة والمعارضة. في ظل هذا الوضع، هل يستطيع النظام الصهيوني أن يبدأ حرباً أخری مع لبنان؟ وكتبت صحيفة المسيرة اليمنية عن تفكك شبكة التجسس الأمريكية في هذا البلد: إن القبض علی أعضاء شبكة التجسس هذه يعتبر إنجازا كبيرا لليمن. وبهذا الإجراء، بعثت صنعاء برسالة مهمة إلی واشنطن مفادها أن أمريكا تحت مجهر قوات الأمن اليمنية. وفي الوقت نفسه تعتبر أجهزة التجسس الأمريكية من أشهر الأجهزة في العالم، وقد أثبت اليمنيون تفوقهم بهذا العمل. عميت عين التجسس الأميركي علی الوضع الأمني ​​والعسكري والاقتصادي في اليمن. وكتبت صحيفة المقرب العراقي عن أميركا: الأميركيون يحاولون إخفاء خوفهم من قوی المقاومة الإسلامية بالاختباء خلف أسوار العقوبات. هذا علی الرغم من أن محور المقاومة عبر التاريخ كان يعتبر العقوبات الأميركية مصدر فخر ويسير في الاتجاه الصحيح. إن مطالبة المقاومة العراقية بطرد الغزاة الأمريكيين من هذا البلد وهجمات هذه القوات علی قواعد الغزاة أثارت الخوف والذعر بين الأمريكيين.
جنرال صهيوني كبير: الحرب مع لبنان هي انتحار إسرائيل
جنرال صهيوني كبير: الحرب مع لبنان هي انتحار إسرائيل
نقلت القناة 13 الصهيونية عن الجنرال الكبير المتقاعد في الجيش الصهيوني، إسحاق بريك، قوله إن الحرب علی جبهتي لبنان وقطاع غزة ضد النظام الصهيوني مرتبطة ببعضها بشكل كامل ولا يمكن الفصل بينها. لهم من بعضهم البعض. وأوضح بريك أن إعلان تل أبيب الحرب علی لبنان يعني انتحاراً جماعياً في الأراضي المحتلة بقيادة نتنياهو وغالانت وهاليفي، وعواقب الحرب علی لبنان أخطر بكثير. وشدد في هذا الحديث علی أنه لا يمكن الفصل بين جبهتي غزة ولبنان، وأشار إلی أن حزب الله يطلق صواريخه وطائراته المسيرة باتجاه الأراضي المحتلة، والتي لا تستطيع تل أبيب رصدها واعتراضها عبر طائراته وقبته الحديدية. ونسي قادة تل أبيب أن أكثر من 100 ألف شخص نزحوا إلی شمال الأراضي المحتلة. كما أفاد كوبي ماروم، العقيد في قوات الاحتياط التابعة للكيان الصهيوني، أن حزب الله يفرض تصعيد التوتر وإطاره علی تل أبيب، علی أن يأخذ الجيش زمام المبادرة في الشمال. كما أوضح بريك سيناريوه بشأن الحرب المحتملة مع لبنان، وذكر أنه إذا افترضنا أن الجيش يدخل لبنان بـ 3 فرق ويتجه إلی نهر الليطاني، في هذه اللحظة لن يكون الوضع كما كان من قبل وستكون هناك حرب إقليمية شاملة. يبدأ. ويواجه جيش تل أبيب مشاكل كبيرة علی الصعيد اللوجستي، وحتی لو كان لديه القدرة علی المقاومة في هذه المنطقة، فإنه لا يملك القدرة علی تحريك القوات. وتوقع أن إطلاق صواريخ حزب الله علی المناطق السكنية في تل أبيب وغوش دان وحيفا وغيرها من البنی التحتية في الأراضي المحتلة مثل مرافق الكهرباء والمياه سيؤدي إلی تدمير جميع الأراضي المحتلة. ودعا بريك إلی إنهاء الحرب في غزة، وقال إن كل يوم تستمر فيه الحرب هو يوم سيء لتل أبيب، فالحرب في غزة تضر بالجيش والاقتصاد والمجتمع وعلاقات تل أبيب بالعالم، والحرب في غزة تضر بالجيش والاقتصاد والمجتمع وعلاقات تل أبيب بالعالم. ولا يستطيع الجيش القضاء علی حماس. وفي معرض شرحه الوضع في شمال الأراضي المحتلة، قال إيلان لوتان، الضابط الكبير السابق في جهاز التجسس الشاباك، إن المستوطنات الشمالية تم إخلاء سكانها وتدمير المطلة، والوضع نفسه موجود في كريات شمونة وكريات شمونة. المنارة. وأضاف: ماذا تريد إسرائيل بعد 9 أشهر من بدء الحرب ضد حزب الله؟ فهل يريد أن يستمر هذا الوضع لمدة عامين أم أن الوضع سيتغير؟
السيد نصرالله: ما نشرناه البارحة من فيديو هو مقتطفات قصيرة ومُنتخبة من ساعات طويلة فوق حيفا
السيد نصرالله: ما نشرناه البارحة من فيديو هو مقتطفات قصيرة ومُنتخبة من ساعات طويلة فوق حيفا
دأت كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الحفل التأبيني تكريما للشهيد القائد طالب عبد الله "أبو طالب" في الضاحية الجنوبية لبيروت. أكد الأمين العام لحزب الله السيد نصرالله ان “المعركة في جبهتها اللبنانية قامت بدور كبير في إطار المواجهة الكبری وهي تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية والنفسية للعدو، وتقدّم التضحيات”. وقال السيد نصرالله في كلمة له خلال الاحتفال التأبيني تكريماً للشهيد القائد سامي طالب عبدالله (أبو طالب”، “من أوضح الدلائل علی فعالية الجبهة اللبنانية هو الصراخ والتهديد والتهويل الذي نسمعه من قادة العدو ومسؤوليه ومستوطنيه.. إن لم تكن فعالة لماذا سيتدخل العالم لفصلها عن جبهة غزة؟” ولفت السيد نصرالله إلی أنه “منذ بداية طوفان الأقصی هناك ماكينة إعلامية وظيفتها التبخيس بجبهات الإسناد وما يجري في غزة”. وأكد السيد نصرالله ان “جبهة لبنان حجبت قوات العدو عن المشاركة في غزة وجزء منها قوات نخبة لأن هناك خوف لدی العدو من دخول المقاومة إلی الجليل الأمر الذي يبقی مطروحًا في حال تطور المواجهة”. وتابع السيد نصرالله أن “أحد القادة الإسرائيليين الكبار، قالوا لولا هذه الجبهة لكانت قد توفرت القوات الكافية لهزيمة غزة”، مشيراً إلی أن العدو “لا يعترف بخسائره في جبهة الشمال كي لا يمارس ضغوطاً علی الحكومة ونتنياهو الذي يعتبر أن أولويته القصوی الحرب علی غزة”. وقال السيد نصرالله إن “جزء من حرب العدو الإعلامية والنفسية عدم الاعتراف بقتلاه وخسائره بالمقابل الإعلام الحربي ينشر العمليات”. وأكد السيد نصرالله أنه ” من الإنجازات تهجير المستوطنين، وتعطيل الصناعة والزراعة والسياحة في الشمال لما يمثّله من مكانة”، وقال “الطائرات الحربية “الإسرائيلية” شنّت غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب”. ولفت إلی انه “من الإنجازات أنه لأول مرة في تاريخ الاحتلال (1948) يتشكل حزام أمني في الكيان”، مؤكداً أن “العدو يخاف أن تتدحرج الأمور إلی حرب وهذا ما يؤثر بقوة علی جبهة غزة ويجبره علی الاقتصاد بالذخائر”. وشدد السيد نصرالله علی انه من نتائج المواجهة أيضاً تحطّم صورة الجيش الإسرائيلي وتحطم مصداقيته، وقال “جبهتنا وبقية الجبهات حاضرة بقوة علی طاولة التفاوض التي يراد من خلالها الوصول إلی نتائج محددة”. وأكد السيد نصرالله أن “الأساطيل الأميركية التي جاءت إلی البحر الأحمر وبحر العرب لمنع اليمنيين من استهداف السفن الإسرائيلية، ورغم كل إمكانياتها فقد عجزت عن حماية السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلی الكيان وهذا فشل كبير لأهم أسطولين بحريين في العالم”. ولفت السيد نصرالله إلی أن العدو الإسرائيلي لعدم قدرته علی خوض حرب في هذه الجبهات فقد تكفل البريطاني والأميركي بجبهة اليمن، مشيراً إلی ان “جبهة العراق تستنزف بدرجة كبيرة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والدفاع الجوي في المنطقة، والعدو الإسرائيلي لا يعترف بما يصل من صواريخ ومسيرات”. واكد السيد نصرالله أن الاحتلال عجز أمام تضحيات المقاومين في غزة ورفح، وقال إن “الاحتلال يعتبر أن قضاءه علی 4 كتائب في رفح يحقق له النصر المطلق وهذا خداع وليس نصراً”. ولفت السيد نصرالله إلی ان هناك جو كبير داخل الكيان ينفي أن هناك نصر مطلق، وقال “نحن هنا أمام حقيقة كبری تسطّرها غزة والضفة”، مؤكداً أن العدو يلهث خلف نصر كاذب لا حقيقة له علی أساس أنه انتصار في غزة. وقال السيد نصرالله “إذا كان هناك أكثر من 8600 معاق إذاً كم هناك من المصابين؟”. وبما خص الجبهة اللبنانية، تحدث السيد نصرالله عن وضعية المواقع الإسرائيلية، وقال “العدو أدرك من 8 تشرين أنها ستكون مستهدفة وأننا علی دراية تامة بها ولذلك قام بإخلاء كبير للمواقع، لكنه لم يخلِ المواقع كاملة وفيها ضباط وجنود وهو يخشی من أي اقتراب أو سيطرة عليها”. واكد السيد نصرالله أن استهداف المواقع الاسرائيلية يؤدي إلی قتلی وجرجی واستنزاف نفسي، وقال إنه “بعد إخلاء المواقع لم يقدروا علی الابتعاد وانتشروا في محيط المواقع بين الشجر والغابات والتلال، ولفت إلی “ان هذا انتشار جديد وتطلب الحصول علی معلومات جديدة، ونحن كان لدينا القدرة للحصول علی معلومات جديدة والدقيقة التي تستطيع أن تحدد احداثيات المواقع والمدافع والدبابات والقبة الحديدة”. وقال السيد نصرالله “ضرب المواقع يوقع قتلی بجنود العدو وجرحی ما دفعهم للانتشار حول المواقع ما يعني جمع معلومات جديدة وكانت المقاومة قادرة علی جمعها حتی صرنا نعلم مكان الخيمة أين”. وقال السيد نصرالله “العدو اضطر أن يستحدث مواقع في الفلوات (ملاعب فوتبول..) الحمدلله أن “هدهدنا” يأتينا بمعلومات عنها وتستهدف بباقي “الطير الصافات””. وأضاف أن “المقاومة خلال 8 أشهر لم تكن تضرب “عواميد” بل تتبع استراتيجية الإعماء لا بل تصمّ أذنيّ العدو أيضاً”، وقال “كل شيء تراه أعيننا وتصل إليه أيدينا لا نوفّر استهدافه في هذه الجبهة”. وأكد السيد نصرالله “ما نشرناه البارحة من فيديو هو مقتطفات قصيرة ومُنتخبة من ساعات طويلة فوق حيفا”، وأضاف “لدينا ساعات طويلة عن تصوير حيفا وما قبل حيفا وما بعد حيفا وما بعد بعد حيفا، ونحن نقاتل بناء علی رؤية ومعلومات وإحداثيات دقيقة”. وقال السيد نصر الله “لا يوجد حدود عليها تقنيات الكترونية وفنية كالتي علی حدود لنبان وغزة ولذلك خلال 4 أشهر عملت المقاومة في لبنان علی إعماء العدو وإغلاق أذانه وبات بمقدورنا ضرب قاعدة “ميرون” ساعة نشاء”. وعلی مستوی السلاح، أكد السيد نصرالله “نحن قاتلنا بجزء من سلاحنا حتی الآن وحصلنا علی أسلحة جديدة “لن أقول ما هي رح تبيّن في الميدان” كما جرّبنا أسلحة جديدة”. وكشف السيد نصرالله “نحن نصنّع مسيّراتنا ولدينا عدد وفير منها، كما نصنّع في لبنان بعض أنواع الصواريخ التي نحتاج إليها”، وقال “بعد 8 أشهر جبهتنا تقول للعدو أن كل ما كان يجب أن يصل إلی لبنان قد وصل”. وأكد السيد نصرالله “لدينا القدرة البشرية الكافية والمتحفّزة والجاهزة، وهناك قوة بشرية للمقاومة لم يسبق لها مثيل، “قطّعنا الـ100 ألف كثيراً”. وقال السيد نصرالله “لدينا القدرة البشرية الكافية والمتحفّزة ونحن نعاني مع الإخوان الذين يريديون الالتحاق بالجبهات ونحن نمنعهم وفقَا لما تحتاجه الجبهة”. وكشف السيد نصرالله “اتصل بنا قادة حركات مقاومة قالوا نريد أن نرسل مقاتلين قلنا لهم أن ما لدينا يكفي لا بل يزيد بالنسبة للمعركة”، وأكد ان لدی المقاومة ما يزيد عمّا تقتضيه الجبهة حتی في أسوأ ظروف الحرب. وأكد السيد نصرالله أن “البيئة الحاضنة هي من أهم عناصر القوة في تجربة المقاومة وهي بيئة صامدة وصابرة، تقدم بيوتها وأموالها وأرزاقها وشهداء”. وشدد السيد نصرالله أن “هذه البيئة ما زالت صامدة وهي مدعاة للافتخار والاعتزاز”. وقال السيد نصرالله “وفق وضع بيئتنا الوطنية والوضع الداخلي للعدو، وبالتوكل علی الله تعالی والثقة بعونه ونصره واستناداً إلی ما لدينا من عناصر قوة ووضعية محور المقاومة والحافزية والقدرات وبالنظر إلی واقع العدو نستطيع أن نقول أن كل ما يقوله العدو ويأتي به الوسطاء من حرب علی لبنان لا يخيفنا ولا يجب أن يخيفنا”. واكد السيد نصرالله ان “العدو يعرف جيّداً أننا حضرنا أنفسنا لأصعب الأيام وهو يعرف جيداً ما ينتظره ولذلك كان مردوعاً من 9 أشهر”، وقال “ما حققناه في جبهتنا غير مسبوق في تاريخ الكيان، وهو يعرف أنه لن يكون هناك مكان في الكيان بمنأی عن مسيراتنا وصواريخنا، ليس قصفاً عشوائياً والدليل الهدهد”. وقال السيد نصرالله “لدينا بنك أهداف حقيقي والقدرة علی الوصول إلی الأهداف في الكيان، ما ينتظر العدو أيضاً في البحر الأبيض المتوسط كبير جداً، وهو يعرف أن هذا الجيش ليس قادراً علی معركة بهذه الحجم والدليل عملية الوعد الصادق من قبل إيران”. وأكد السيد نصرالله أن “علی العدو أن ينتظرنا جواً وبراً وبحراً”، وشدد “إذا فرضت الحرب علی لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا قواعد أو ضوابط أو أسقف”. وقال ليعلم “الإسرائيلي” وسيّده الأميركي تداعيات الحرب علی لبنان والمنطقة كله. وأضاف السيد نصرالله “لدينا معلومات أن العدو يجري مناورات في قبرص في مناطق ومطارات قبرصية، وهو يعتبر أنّه في حال استهداف مطاراته سيستخدم المطارات والمرافق القبرصية، لذلك يجب أن تعلم الحكومة القبرصية أن فتح المطارات والقواعد القبرصية للحرب علی لبنان، سنتعامل مع قبرص كأنها جزء من الحرب”. وقال السيد نصرالله “الذي يجب أن يخاف في ظل المعطيات الراهنة هو العدو، أما نحن سنواصل إسنادنا لغزّة وفي نفس الوقت حاضرون لكل الاحتمالات، لن يوقفنا شيء”. وأكد السيد نصرالله أن “الحل واضح، وقف النار في اليمن والعراق ولبنان حلّه، وقف النار في غزة وفق الشروط الملائمة للمقاومة الفلسطينية”. وفي كلمته، توجه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إلی عائلة الشهيد أبو طالب فرداً فرداً أبارك لهم شهادة الحاج ونعزّي بفقده. وتوجه السيد نصرالله إلی عائلات المجاهدين الذين استشهدوا مع الحاج أبو طالب وهؤلاء الإخوة من فريق الحاج المتواجدين معه دائماً وبشكل مباشر، وقال “موقف عوائل الشهداء من ناحية الاحتساب والرضا وإعلان العزم والتصميم لمواصلة التضحيات مشرّف”. ولفت السيد نصرالله إلی ان “الشهادة في الفهم الإسلامي سعادة وبشری واصطفاء إلهي واجتباء من الله ولذلك كلّه الشهادة فوز عظيم وانتصار حاسم”، وأكد السيد نصرالله ان “الشهادة فوز وانتصار وهي ليست هزيمة ولا موتاً، هذه نقطة القوة في جبهات المقاومة وساحاتها وأخطر ما يواجهه الكيان هو أن من يقاتل في الساحات يحمل هذا الفكر وهذا الإيمان ولذلك نجد هذا الصبر والرضا عند عوائل الشهداء”. وقال السيد نصر الله “الشهيد أبو طالب بدأ كمقاتل عاديّ كما الجميع وبدأ يتقدّم بسرعة بسبب روحيّته”، ولفت إلی ان الشهيد أبو طالب ” كان في بداية شبابه قائداً لمحور صدّيقين، وفي الـ92 كان من الكادر الجهادي الذي غادر إلی البوسنة”. ولفت السيد نصرالله إلی ان الشهيد أبو طالب كان “قبل العام 2000 كان مسؤولاً لمحور بنت جبيل في عمليات المقاومة ومسؤول محور خلال حرب تموز في عام 2006 بعد ذلك في العام 2016 أصبح مسؤولاً لوحدة نصر حتی استشهاده”. وقال “أعرف الشهيد أبو طالب عن قرب، هو معروف لدينا بالتدين والإيمان والأخلاق الحسنة والتواضع والاهتمام بالجوانب الروحية.. بشره في وجهه وحزنه في قلبه” ولفت السيد نصرالله إلی ان الحاج أبو طالب كان كثير المعونة ومفيداً لأهله وشعبه ومقاومته، وأضاف “لم يكن الحاج إنساناً معقّداً ودينه قويّ ومن مميزاته حنانه ومحبته للناس، ورغم كونه مسؤولاً عسكرياً كان حريصاً علی الناس في الأشهر الأخيرة، وقد جمع العلم والعمل والخبرة والتجربة”. وتابع السيد نصرالله “الحاج أبو طالب كان صاحب المعنويات العالية، رغم الشدائد كان مقداماً شجاعاً ووقوراً ولا يستسلم أمام الصعاب وصاحباً للهمة العالية والبيان السهل وكان بحق رجل الميدان والخطوط الأمامية”. وأكد السيد نصرالله أن الشهيد أبو طالب “كان القائد الذي أينما وجد يملأ قلبك طمأنينة وثقة ويقيناً بأن هناك جبل شامخ تستند إليه”. وقال السيد نصرالله “لا شك أن خسارتنا للحاج كبيرة لكن حسبنا أنهم مضوا شهداء ونالوا أسمی أمانيهم وتركوا خلفهم من يحمل نفس الروح والعزم والعقل ولذلك كان رد المقاومة علی الاغتيال كبيراً لنقول للعدو أن هذه الوحدة التي قتلتم بعضاً من مسؤوليها ازدادت عزماً علی مقارعة العدو”. وأكد السيد نصرالله أن الشهيد أبو طالب “لم يكن يقاتل 8 أشهر في الجبهة طاعة للقيادة فقط بل إيماناً بهذه المعركة ومبادئها”، وكان “كان القائد الميداني الأول الذي افتتح الجبهة نصرة لغزة”.
الباقري في حديث للجزيرة: إسرائيل ستغرق في مستنقع جرائمها
الباقري في حديث للجزيرة: إسرائيل ستغرق في مستنقع جرائمها
قال القائم بأعمال وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي باقري في مقابلة مع الجزيرة اليوم، إن علی الصهاينة أن يعلموا أن جرائمهم لن تحقق لهم أي إنجازات، بل ستؤدي إلی تفعيل طاقات جديدة ضدهم. وأكد أن تزايد تهديدات النظام الصهيوني سيؤدي إلی مزيد من الانغماس في مستنقع جرائمه. وتابع باقري أنه إذا كانت واشنطن صادقة بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في غزة، فلا ينبغي لها أن تدعم الطرف الذي بدأ الحرب. والحل في غزة يكمن في الاعتراف بحقيقة الوضع في قطاع غزة وأكدت الوزارة أنه في مكان ما ليس للجريمة والاحتلال والعدوان في غزة وفلسطين والمنطقة. ومن السراب الاعتقاد بأن المنطقة ستنعم بالسلام والاستقرار في ظل استمرار الاحتلال والعدوان الإسرائيلي. وبدأ باقري رحلته الأولی إلی قطر بعد توليه هذا المنصب مساء الأربعاء (أمس). وتهدف هذه الرحلة إلی التشاور وتبادل الآراء مع السلطات القطرية حول تعبئة طاقات العالم الإسلامي لإنهاء جرائم وإبادة النظام الصهيوني في غزة وتقديم المساعدة السريعة لسكان غزة. وفي الأسبوع الماضي، قام برحلة لمدة يومين إلی العراق وإقليم كردستان، كما سافر في الأسبوعين الماضيين أيضًا إلی لبنان وسوريا وتركيا وروسيا.
أبوعبيدة للحجّاج: إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة
أبوعبيدة للحجّاج: إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة
قال أبو عبيدة عبر قناته علی تلغرام: "إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة". وشدد علی أن “طوفان الأقصی” انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، وإن مناسك الحج هي فرصة لنذكّر أمة الملياري مسلم بحقيقة صراعنا مع عدونا الذي ينتهك مسری رسول الله ويعيث فيه فسادًا وتهويدًا كل يوم. وحرمت قوات الاحتلال حجاج غزة من تأدية الحج هذا العام، في وقت تواصل فيه حرب الإبادة الجماعية منذ 9 أشهر. وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة علی قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحی والمفقودين إلی جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنی التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.