البحرين وأمريكا توقان ثلاث مذكرات تفاهم لمكافحة الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة
البحرين وأمريكا توقان ثلاث مذكرات تفاهم لمكافحة الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة
وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، إن وزير الداخلية "راشد بن عبد الله آل خليفة"، الذي يزور واشنطن حالياً، عقد لقاءً مع وزير الأمن الداخلي الأمريكي "أليخاندرو مايوركاس"، وبحث معه عدداً من القضايا والتعاون في مجالات مختلفة. وبحسب الوكالة الرسمية، فقد وقَّع الجانبان 3 مذكرات تفاهم بين الوزارتين، تهدف إلی تعزيز التعاون المشترك في مكافحة تمويل الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة. وقالت الوكالة، إن "الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في إطار زيارته الرسمية إلی أمريكيا، اجتمع مع أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي". وبيّنت "بنا" أن "آل خليفة" "أشاد بدور أمريكا في تطوير قدرات الشرطة في مجال مكافحة الارهاب"، مثمنا "مستوی التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات في إطار الشراكة الاستراتيجية والتواصل المستمر في إطار مواجهة التحديات الأمنية". وأكد الوزير البحريني "أهمية التعاون الدولي في مجال أنظمة الطائرات بدون طيار، في ظل ما تشكله من مخاطر خلال السنوات الأخيرة"، لافتا إلی أن "التعاون الدولي المستمر أمر حيوي في مكافحة الهجمات الإلكترونية وبناء قدرات الأمن السيبراني"، معربا عن "تطلعه للعمل بشكل أوثق مع الولايات المتحدة، كرائد عالمي في هذا المجال". ويولي النظام البحريني أهمية كبيرة بالتعاون مع الأمريكي والإسرائيلي مسلماً لها جميع زمام الأمور في البلاد لتصبح البحرين مستعمرة إسرائيلية أمريكية في الشرق الأوسط تخدم مصالح الاحتلال في المنطقة.  
لتناولهم المنشطات.. الشرطة الدنماركية تداهم مقر إقامة فريق نجل حاكم البحرين للدراجات
لتناولهم المنشطات.. الشرطة الدنماركية تداهم مقر إقامة فريق نجل حاكم البحرين للدراجات
وبحسب المصادر الاعلامية فقد فتح ممثلو الادعاء الفرنسيون تحقيقا أوليا حول تناول المنشطات بعد أن فتشت الشرطة فندق الفريق في أواخر سباق العام الماضي. وقامت الشرطة بتفتيشت جميع سيارات الفريق وغرف الموظفين والركاب قبل مغادرتهم للمشاركة في سباق فرنسا للدراجات الهوائية. وصرحت كبيرة المشرفين داني رايز: “بناء علي طلب من الشرطة الفرنسية وكجزء من تحقيق جار في فرنسا أجرينا تفتيشا في فندق في بروندبي”. وداهمت الشرطة فيما سبق مقر إقامة الفريق في العام الماضي، وقال في ذلك الوقت، مكتب المدعي العام في مرسيليا إن التحقيق كان يتعلق “بالحصول علي مادة محظورة أو نقلها أو حيازتها أو استيرادها أو وسيلة محظورة لاستخدامها من قبل رياضيين دون مبرر طبي”. كما قامت الشرطة بتفتيش مقر إقامة الفريق وحافلته بعد انتهاء المرحلة الـ17 من سباق فرنسا. من جهته، أكد فريق البحرين فيكتوريوس حدوث تفتيش الشرطة، وقال في بيان "قبل انطلاق الجولة الـ18 في سباق فرنسا للدراجات، تعرض فريق البحرين فيكتوريوس لتحقيقات بواسطة الشرطة الفرنسية. كما تعرض الفريق للمراقبة من مجموعة من الضباط بعد وصوله إلی الفندق عقب المرحلة الـ17 في باو" (pau). وأكد البيان "تضمنت التحقيقات البحث عن غرف المتسابقين كجزء من العملية. ورغم عدم معرفتنا بأسباب التحقيق، فإنه طُلب من الفريق تقديم كل ملفات التدريب الخاصة بالمتسابقين وهو ما حدث بالفعل".
آية الله قاسم يدعو المعارضة لإنقاذ نفسها عبر التوحد في ظل حكومة تخضع رقاب مواطنيها للعدو الصهيوني
آية الله قاسم يدعو المعارضة لإنقاذ نفسها عبر التوحد في ظل حكومة تخضع رقاب مواطنيها للعدو الصهيوني
وقال آية الله قاسم في بداية بيانه: "أنقذوا أنفسكم"، وأضاف: أي معارضة أو شعب ينقسم طائفيا أو سياسيا أو مناطقيا، أو أيّ انقسام آخر، يعين السياسة التي تضطهده وتمارس في حقه التهميش، والإفقار، والإذلال في ما تفعله به، وتعمّقه وتوسعه، يرتكب حماقة قاتلة له، سالبة منه كل استقلالية كريمة، وأصالة مجيدة، وفرصة للتخلص من واقعه المرير. وأشار أن البحرين تعيش هذا الاضطهاد والتهميش وكل هذه المأساة، وتخضع رقاب مواطنيه للعدو الصهيوني علی يد السياسة التي تحكمه. وتابع آية اللع قاسم في بيانه: مع استمرار الانقسام سيأسف الجميع، وتعظم الحسرة يوم لا ينفع الأسف، ويوم تقتل الحسرة، ولن يحدث في ظل الانقسام المستمر إلا أن تزداد مأساوية الواقعِ المر، ويستحكم السوء، وتنغلق المنافذ. وأكد أن تجزؤ الشعب، وتجزؤ المعارضة علی مستوی المصالح وتنافس الزعامات، وفقد القدرة علی الالتقاء علی رؤية موحدة تقدم مشروعًا عمليًّا لا يفرط بشيء مما يمكن، ولا يكتب علی الشعب أن يوصد علی نفسه طريق التغيير إلی ما هو الأكمل من الحقوق والموقع والتأثير، ولو لم يمكنه طي المراحل كلها في قفزة عالية خارقة واحدة. هذه التمزقات، والتنافسات غير البناءة، والتفريطات، طريق واضح نكون قد أخذناه لأن نبقی في قعر الهوان، محكومين لِوهنِنا وتخلف أوضاعنا. وختم الشيخ قاسم بيانه بالقول: أنقذوا أنْفُسكم ولا تعينوا عليها فيشتد بكم الندم. لا تفرق للدنيا يحول عن الوصول إلی المطالب، ولا تفريط بشيء مما يمكن السعي إليه منها، ولا توقّف عند حدٍّ منقوص.
هنية: الشهيد 'أبو سمهدانة' أحد العلامات الفارقة في مسيرة المقاومة
هنية: الشهيد 'أبو سمهدانة' أحد العلامات الفارقة في مسيرة المقاومة
وأضاف خلال حفل تأبين الشهيد القائد جمال أبو سمهدانة الذي عقد اليوم في بيروت وغزة بالتزامن: "نحن أمام قامة من قامات الشعب الفلسطيني الذي ضحی بنفسه وأهله وماله من أجل قضيته". وتابع هنية: "الشهيد القائد جمال أبو سمهدانة جعل بيته مأوي للمجاهدين والمطاردين وعلی رأسهم الأخ القائد محمد الضيف والأخ المجاهد محمد السنوار والقائد المهندس يحيي عياش عندما كانوا ملاحقين من القريب والبعيد في التسعينيات". وأوضح أن أبو سمهدانة استطاع أن يشكل قاسما مشتركا بين حملة البنادق والمقاومين والمرابطين بالميدان، وكان من مؤسسي لجان المقاومة الشعبية وألوية الناصر صلاح الدين مع ثلة من اخوانه الذين ارتقوا شهداء. ولفت هنية إلی أن القائد جمال أبو سمهدانة واحد من الذين رسخوا مفاهيم الوحدة الوطنية والميدانية علی الساحة الفلسطينية، قائلا: "القائد جمال أبو سمهدانة مقت التنسيق الأمني وكان من الحريصين علی الوحدة الوطنية". وتابع: "شارك الأخ أبو عطايا في حكومة حركة حماس بعد فوزها في الانتخابات وكان متحدثاً باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني"، مشيرا إلی أن شخصية الشهيد أبو سمهدانة شخصية استثنائية في المجال الدعوي والجهادي والحكومي وفي المجالات التي تعزز الوحدة الوطنية.
أوراسيا ريفيو: ابن سلمان يحاول بناء حياة يهودية علانية
أوراسيا ريفيو: ابن سلمان يحاول بناء حياة يهودية علانية
وكشف الموقع عن استعدادهم لمنحه تصريحاً لانتهاكاته لحقوق الإنسان شرط دفع قضية إقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة و"إسرائيل". وذكر أن السعودية أحرزت تقدمًا كبيرًا بإعادة كتابة الكتب المدرسية، وإزالة المحتوی الذي يشير لـ"معاداة السامية" بعملية بطيئة مستمرة منذ عقدين من الزمن. وأشار الموقع إلی أنها سُمحت للحاخام المقيم في "إسرائيل" يعقوب هرتسوغ، بزيارة المملكة عدة مرات لمحاولة بناء حياة يهودية علانية. وأكد أن ابن سلمان حوَّل رابطة العالم الإسلامي لأداة علاقات عامة لنشر ما يسمی بـ "التسامح الديني السعودي"، حيث نظم منتدی ضم 12 حاخاماً. وقالت قناة عبرية شهيرة إن ابن سلمان يحاول عزل المملكة الخليجية عن الشريعة الإسلامية ويريد رفع علم جديد لا يبرز انتماءه للإسلام. وكشفت القناة الـ12 أن ولي العهد الشاب يسعی إلی إبراز الحضارة القديمة في أرض السعودية. كم يهودي في السعودية وقالت إن ابن سلمان يحث علماء آثاره علی العثور علی آثار يهودية، من أجل دمج اليهودية في الثقافة المحلية. وأشارت القناة إلی أنه بات يستبدل هوية السعودية، ولا يوجد بلد يفعل مثل هذا الشيء علی الإطلاق. وأكدت أنه "تغيير مفاجئ وشامل، ويبدو أنه عازم علی استبدال كل من العلم والنشيد الوطني" كما نشر موقع "ميدل آيست مونيتور" البريطاني مقالًا يسلط الضوء علی مظاهر رؤية ابن سلمان لتحديث السعودية "رؤية 2030". وقال الموقع إن أرض الحرمين الشريفين في مكة والمدينة تتجه لأن تصبح دولة علمانية. وأوضحت الدكتورة المصرية أميرة أبو الفتوح أن السعودية تقيم المهرجانات الفنية بكل ما فيها من فجور وخزي.
النظام الخليفي يبيح البحرين لاحتضان مؤتمر للمشاركين في قمّة النقب
النظام الخليفي يبيح البحرين لاحتضان مؤتمر للمشاركين في قمّة النقب
وقد شارك في هذا اللقاء الذي ذكر حساب «إسرائيل بالعربيّة» التابع لوزارة الخارجيّة الصهيونيّة عبر موقع تويتر أنّه ضمن فعاليّات اللجنة التنسيقيّة لمجموعات العمل المشتركة للكيان الصهيونيّ والدّول المطبّعة المنبثقة عن «قمّة النّقب»، مدير عام خارجيّة الكيان «ألون أوشبيز»، والمسؤولة في وزارة الخارجيّة الأمريكيّة «يائيل لامبرت»، ووكيل وزارة الخارجيّة لدی النظام الخليفيّ «عبد الله بن أحمد آل خليفة». وقال مسؤول العلاقات الخارجيّة في الشرق الأوسط بوزارة خارجيّة الكيان الصهيونيّ «عوديد يوسيف»، إنّ النظام السعوديّ قد يشارك مستقبلًا في مثل هذه اللقاءات – بحسب الإذاعة العامّة للكيان، في وقتٍ قالت فيه صحيفتا «يسرائيل هيوم وبديعيت أحرنوت» إنّ الكيان يُسابق الزّمن لإنجاز خطوات تطبيعٍ إضافيّةٍ مع السعوديّة»، قبل زيارة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» إلی المنطقة في يوليو/ تمّوز المقبل، ولفتتا إلی أنّ «تل أبيب» تسعی للتفاهم مع الرّياض بخصوص السّماح للرحلات الجويّة القادمةِ من الكيان، بالمرور عبر الأجواء السعوديّة، والسماح للرحلات الجويّة المباشرة للحجّاج من فلسطينييّ الدّاخل بالإقلاع من «مطار بن غوريون» إلی مطار الرّياض مباشرة، بدلًا من انطلاقها من مطار عمّان في الأردن، ثم التوجّه إلی السعوديّة مرّة أخری. وكانت وزارة الخارجيّة الصهيونيّ قد صرّحت أنّ هذا المؤتمر يهدف إلی وضع خطّة عمل لقمّة «النّقب» التي عقد في نهاية مارس/ آذار 2022، وإضفاء الطّابع الرسميّ علی الالتزامات التي تمّ التعهّد بها فيها، وتحويلها إلی منتدی مستمرّ يعتمد علی ستّ مجموعات عملٍ تشمل الأمن الغذائيّ والمائيّ، الطّاقة، الصحّة، التعليم والتسامح، السّياحة، والأمن الإقليميّ، موضحة أنّ المؤتمر سيكون أيضًا علامة فارقة للدّول المطبّعة، قبل زيارة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» المتوقّعة إلی منطقة الشّرق الأوسط.
شهرياري: دعم القضية الفلسطينية هدف مشترك لجميع المسلمين
شهرياري: دعم القضية الفلسطينية هدف مشترك لجميع المسلمين
وأكد حجة الإسلام شهرياري اليوم الجمعة خلال مشاركته المؤتمر الخامس عشر للوحدة الاسلامية في العاصمة البريطانية لندن، علی ضرورة التضامن والتعاون بين الدول الإسلامية للتغلب علی العدو والغطرسة العالمية والكيان الصهيوني نظرا إلی كثرة هذه الدول. ودعا الدول الإسلامية إلی تعزيز التعاون بينها في مجالات إرساء الاستقرار والأمن والتعاون العلمي والسياسي وتقديم الخدمات المشتركة في بلدانها. وأكد إذا أرادت إحدی الدول غير الإسلامية شن العدوان علی البلدان الإسلامية والاستيلاء علی أراضيها وثرواتها ، فمن واجبنا جميعًا أن نقف الي جانبها للدفاع عن تلك الأراضي ومن هذا المنطلق، فإن دعم القضية الفلسطينية هو هدف مشترك لجميع المسلمين. وحذر هذه الدول من محاولات الاعداء الرامية الی بث الفرقة واثارة الخلافات بينها قائلا إن الاعداء يحاولون صب الزيت علی نار الخلاقات بين المسلمين في إطار محاولاتهم لبسط السيطرة علی العالم الاسلامي ويستخدمون أدواتهم المختلفة لتأجيج الصراعات والخلافات المذهبية والسياسية والقومية في البلدان الاسلامية. وأضاف شهرياري: نمد ايدينا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية للحوار والاخوة والصداقة الی كافة دول الجوار علی أساس العقلانية الإسلامية. وقال أن دعم الشعوب المظلومة في سوريا و اليمن والعراق والدفاع عن استقرار واستقلال سوريا ولبنان ودول أخری في المنطقة هو واجب ديني علی جميع المسلمين وخاصة العلماء والنخب السياسية والدينية والثقافية والشباب والطلاب. يذكر أن لندن تستضيف اليوم الجمعة المؤتمر الخامس عشر للوحدة الاسلامية بعنوان "نحو حياة انسانية حكيمة" بمشاركة مفكرين ونخبةمن مختلف الدول بما فيها ايران.
السعودية تتخوف من قيام المسلمين بأي اجراء مناهض للاحتلال خلال الحج بعد لقاء نصرالله وهنية
السعودية تتخوف من قيام المسلمين بأي اجراء مناهض للاحتلال خلال الحج بعد لقاء نصرالله وهنية
ويأتي هذا التخوف بعد لقاء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وقائد حركة المقومة"حماس" اسماعيل هنية في بيروت. ووفقاً لمصادر خاصة للمنامة أونلاين فأن أصداء هذا اللقاء لم يكن له وقع علی كيان الاحتلال فقط بل علی السعودية أيضاً، وذكر أحد ضباط حرس الحرم المكي أن التوصيات أكدت علی منع رفع أي شعار مناهض لأمريكيا وإسرائيل العدوان اللدودان للمقاومة الإسلامية. وتأتي هذه التوصيات في وقت تسعی فيه إسرائيل للتطبيع مع المملكة التي لا تعترض علی هذا الأمر بل وتسير في خطوات حذرة نحو التطبيع من خلال لقاءات وتعاون أمني سري لتحقيق تقارب وثيق مع الاحتلال الصهيوني. وترتفع حدت التوترات مع الكيان الصهيوني في ظل الاغتيالات الأخيرة والانتهاكات بحق الفلسطينين لا سيما في القدس وجنين. كما شكلت قضية الصحفية الفلسطينية أثر كبير في القضية الفلسطينية وضجة علی مستوی العالم وثق جرائم الاحتلال وانتهاكانته المستمرة وأظهر طبيعته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني الحر الأعزل. الشهيدة الذي أسماها الاعلام السعودية بالقتيلة وشكك فيمن استهدفها كما فعلت وسائل اعلام العدو الصهيوني التي حاولت التنصل من هذه الجريمة. هذا الاحداث وغيرها تبين حقيقا المملكة التي ترفض نهج المقاومة وكل من يحذو حذوه ولا يستبعد عنها أن تقوم بأي اجراء وان كان خلال موسم الحج من أجل كتم صوت الحق المناهض للاحتلال. وعقد قادة حركات وجماعات المقاومة اللبنانية ، وكذلك قادة الحركات الفلسطينية والمقاومة الإسلامية في كلا البلدين ، اجتماعات ومحادثات منذ ما يقرب من عام ونصف لمواجهة مغتصبات الكيان الصهيوني. و كانت نتائج تلك اللقاءات والمفاوضات خلال العام الماضي واضحة تمامًا ، وشهدنا مقاربات جديدة في مجال المقاومة، ولا سيما في الأراضي الفلسطينية المحتلة.  وكان الخطاب العلني لرئيس المكتب السياسي لحماس للغرض نفسه وأكد بشكل كامل علي المقاومة وضرورة الوحدة بين جميع التيارات المقاومة وتحويل نهج المقاومة الدفاعي إلي نهج هجومي.
حرمان آل خليفة فئة من البحرينيين من السفر للعتبات المقدسة حرب ضد الشعائر الدينية
حرمان آل خليفة فئة من البحرينيين من السفر للعتبات المقدسة حرب ضد الشعائر الدينية
وهذا هو نص البيان الصادر عن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير بهذا الخصوص: "بسم الله الرحمن الرحيم هي واحدة من أوقح سياسات الانتقام السياسي والطائفي وأبشعها التي يعتمدها حكام آل خليفة بحق المواطنين الشيعة في البحرين؛ بمنعهم عما أقرته لهم كل الدساتير والأعراف الدينية. فأن يقدم هذا النظام علی منع الآلاف من أبناء الطائفة الشيعية المسلمة في وضح النهار من السفر إلی زيارة العتبات الدينية المقدسة والتي هي جزء أساسي من عقيدتهم وهويتهم سواء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وغيرها، وإرجاعهم عبر المنفذَين الجوي والبحري من دون سبب مقنع أو واضح، هي حرب بغيضة تمس عقيدة المواطنين الشيعة وهويتهم الدينية؛ و انعكاس لسياسة القهر والانتقام والتشفي منهم، وتأسيس لحالة جديدة لم تعهدها البحرين سابقًا؛ ولا سيما في ظل سماحه بل تشجيعه السفر للكيان الصهيوني بكل أريحية، وتغنيه- زورًا- بشعار حرية الأديان. نحذر في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير هذا النظام الخائن المارق من التمادي في هذا الإجراء التعسفي، وغير القانوني، والذي يستنكره الوجدان الإنساني بأكمله، ونؤكد أن هذا الفعل الذي يمس العقيدة لن يتعايش معه أبناء شعبنا الأبي علی الإطلاق، وسيتحول لموجة غضب عارمة؛ وما يخطط له هذا النظام من قمع لموسم عاشوراء بات جليًا، ولكن شعبنا بأكمله سيكون حاضرًا بقوة لصد أي اعتداءات للمظاهر العاشورائية. ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير الأربعاء 29 يونيو/ حزيران 2022م "
مواقع التواصل تشيد بمعاملة كتائب القسام مع الاسير الصهيوني
مواقع التواصل تشيد بمعاملة كتائب القسام مع الاسير الصهيوني
وفي هذا السياق جاء إعلان كتائب القسام عن وضع أحد جنود جيش الإحتلال الأسری لديها، حيث نشرت فيديو للأسير "هشام السيد" الجندي في جيش الإحتلال وهو يخضع للعلاج في مقر إحتجازه. وشهدت مواقع التواصل تفاعل واسع مع إعلان القسام حول الجندي في جيش الإحتلال، حيث كتب "كمال عز" حول هذا الموضوع مغردا: "أي معلومات عن أسری الإحتلال العسكريين في غزة مش ببلاش "كما حصل مع فيديو جلعاد شاليط"، الأهم من هشام السيد أنه تم تكذيب الرواية الصهيونية من جديد و تأجيج الشارع لديها من جديد بخصوص الجنود الأسری". وغرد "محمد ابو طويلة" بشأن هذا الموضوع كاتبا: "القسام بتفكر بشكل ذكي جدآ وكل تغريدة عن الاسري لديها الها هدف لتعجيل بشأن صفقة تبادل أسري جديدة والضغط علی الاحتلال". وعلق "محمد الديراوي" كاتبا: "فليشاهد العالم كيف تتعامل كتائب القسام مع اسری العدو لديها، انها معاملة الاسری في الاسلام، وكما دوما نتفوق علی الاحتلال امنيا واخلاقيا واعلاميا".
السعودية توزع الفتاوی بالمجان خلال الحج بما يروق لها ولسياسة بن سلمان
السعودية توزع الفتاوی بالمجان خلال الحج بما يروق لها ولسياسة بن سلمان
كالعادة تقوم السعودية خلال مراسم الحج بنشر المفتين الشرعيين في أرجاء الحرم المكي والمدينة المنورة لتقديم الخدمات الدينية والنصح والفتاوي الشرعية للمسلمين الذين يؤدون فريضة الحج. إلا أن هذه الفتاوی ومن حيث أنه يحتذي بها كونها فتوی شرعية تأتي من رجل دين من المفترض أن يكون قد درس الشريعة الإسلامية والسنة النبوية الشريفة فهي تملك تأثير كبير علی المؤمن والحاج. ولكن ماذا لو كانت هذه الفتاوی مسيسة من قبل حاكم المملكة محمد بن سلمان الذي يدير البلاد علی أهواءه منذ صعوده للسلطة وقيامه بدور الملك في ظل عدم قدرة أبيه لإدارة المملكةز فالتاوی الشرعية الذي يقدمها مفتي مكة والحج لا يجب أن تتعارض مع حاكم المملكة وإلا يتم الحاقه بأسلافه إلی غياهب سجون الملكة. كما يجب أن تتضمن الفتاوي أفكار محددة لتزرع في عقول الحجاج لا سيما الفكر الوهابي الذي يحمله بن سلمان والمملكة. ويتم تعيين هؤلاء المفتيين من قبل الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء كما يتم وضع أرقام للمفتيين للتواصل معهم وأخذ الفتوی التي من المفترض أن تتوافق مع دين الإسلام وليس مع فكر المملكة الخاص. وكانت السعودية قد أطلقت في موسم حج 2022 روبوت الفتوی لأول مرة في مسجد نمرة، لتحسين الخدمات للحجاج حسب قولها. وادعت السعودية أن هذا الاهتمام بالتكنولوجيا خلال موسم الحج، لتحسين الخدمات للحجاج، خاصة في الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا. إلا أن هذا الإجراء يؤكد من قلناه عن تسييس الفتاوی الشرعية في الحج واستخدام ربوتات تم املائها بفتاوي وأفكار المملكة الخاصة. وتولي المملكة اهتماماً خاصاً بالافتاء خلال موسم الحج ووفقاً لمفتيها العام الدولة السعودية تولي عناية خاصة بالفتوی؛ لما لها من أثر مباشر علی قاصدي الحرمين الشريفين الذين يفدون لأداء مناسك الحج والعمرة.
'14 فبراير': يجب معاقبة النظام البحريني لاعترافه باعتماد التعذيب في سجونه
'14 فبراير': يجب معاقبة النظام البحريني لاعترافه باعتماد التعذيب في سجونه
وقال في سلسلة تغريدات نشرها علی حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي إن آلاف المعتقلين القابعين في سجون آل خليفة هم ضحايا تعذيب؛ فالتعذيب في البحرين سياسة ممنهجة انتقامية لانتزاع اعترافات بتهم جاهزة، مشيرًا إلی أنه علی الرغم من التهديد والقمع فالشهادات الحية ممن تعرضوا للتعذيب في سجون النظام خير شاهد علی وحشيته وإجرامه وعدم شرعيته. وشدد بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب علی ضرورة تبييض السجون من المعتقلين السياسيين دون شرط أو قيد، ووجوب معاقبة نظام آل خليفة دوليًا لاعترافه باعتماد «التعذيب» في سجونه. وكان ناشطون وحقوقيون وجمعيات سياسية قد أطلقوا حملة إلكترونية للمطالبة بوقف تعذيب معتقلي الرأي والمعارضين في السجون الخليفية، تحت وسمي «أوقفوا التعذيب في البحرين» و«أطلقوا سجناء البحرين»، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، يوم الأحد 26 يونيو/ حزيران 2022، حيث شهدت مشاركة واسعة علی كافة وسائل التواصل الاجتماعي.
أميركا تحظر استيراد الذهب من روسيا
أميركا تحظر استيراد الذهب من روسيا
وقرر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالتشاور مع وزارة الخارجية ووزارة التجارة حظر استيراد الذهب من الاتحاد الروسي إلی الولايات المتحدة، إلا بالقدر الذي ينص عليه القانون، أو ما لم يكن مرخصًا أو مصرحًا به من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية"، منوهة بأنه "يستثني من هذا الإجراء الذهب من الاتحاد الروسي الذي كان موجودًا خارج الاتحاد الروسي قبل اليوم". وأشارت الخزانة إلی أن "إجراءات اليوم تستهدف قدرة روسيا علی تطوير ونشر الأسلحة والتكنولوجيا المستخدمة في الحرب العدوانية الوحشية التي شنها فلاديمير بوتين علی أوكرانيا". وعلق المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، علی تهديدات الغرب بحظر الذهب الروسي بأنه "إذا فقدت إحدی الأسواق جاذبيتها، فهناك أسواق أخری". وقال المسؤول الروسي إن "سوق المعادن النفيسة عالمية وكبيرة جدا ومتنوعة للغاية، وكما هو الحال مع جميع السلع الأخری، إذا فقدت إحدی الأسواق جاذبيتها بسبب قرارات غير مشروعة فيمكن إعادة التوجيه إلی حيث يوجد طلب علی السلعة، وأنظمة اقتصادية مناسبة وشرعية". وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الأوروبي أنه يدرس إمكانية فرض حظر علی استيراد الذهب من روسيا، وذلك بعد إعلان كل من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان أنها ستحظر استيراد الذهب الروسي في إطار عقوبات جديدة ضد موسكو. ويستبعد خبراء أن يؤثر حظر مجموعة السبع شراء الذهب علی المنتجين في روسيا، التي تعد ثاني أكبر مصدر للذهب في العالم. أميركا توسع قائمة العقوبات المفروضة علی روسيا وفي السياق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن توسيع الولايات المتحدة قائمة العقوبات المفروضة علی روسيا، لتضم إليها أكثر من 50 شخصا و110 مؤسسات روسية. وتمت إضافة 57 فردا و100 كيان قانوني إلی قائمة العقوبات. ومن بين الأشخاص وزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سيرديوكوف وزوجته وأطفاله، والمقدمة التلفزيونية تينا كانديلاكي. ومن بين المؤسسات، مؤسسة الأبحاث المتقدمة، ومصنع شاحنات "كاماز" ومكتب تصميم الطيران "توبوليف"، واتحاد متطوعي دونباس، بالإضافة إلی العديد من معاهد البحوث الروسية. في الوقت نفسه، سمحت وزارة الخزانة الأمريكية بعدد من المعاملات مع شركات تتعلق بالطيران المدني، والطائرات المسجلة خارج الاتحاد الروسي، كما أعفت شركاتها من بعض المعاملات مع شركة "روستيخ" الروسية.
'14 فبراير'البحريني يدعو إلی تحويل سجن 'فضيلة عبد الرسول' لقضية رأي عام
'14 فبراير'البحريني يدعو إلی تحويل سجن 'فضيلة عبد الرسول' لقضية رأي عام
وحث علی التحرك العاجل لأجلها حتی لا تدفع عامًا من عمرها ظلمًا في سجون النظام البحريني. وكانت أجهزة النظام البحريني قد أقدمت فجر يوم الأحد 19 يونيو/ حزيران 2022، علی مداهمة منزلي عمي معتقل الرأي السيد محمود العلوي «السيد رضي العلوي والسيد جعفر العلوي» واعتقلتهما مع زوجة عمه «فضيلة عبد الرسول»، وذلك علی خلفية الحكم الجائر الصادر عليهم بالسجن لعام بتهمة كيدية. يذكر أن محاكم النظام البحريني قد أصدرت يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران 2022 أحكامًا بالسجن علی 4 أفراد من عائلة العلوي لمدد تتراوح بين العام والثلاثة أعوام، في قضية التستر علی ابن أخيهم معتقل الرأي «السيد محمود علي العلوي»، بعد ادعاء هروبه من مستشفی الطب النفسي. وقد قضت عليه بتهمة الهرب 3 سنوات، لتضاف إلی حكمه السابق 15 سنة، وعلی عميه «السيد جعفر موسی العلوي، والسيد رضي موسی العلوي»، وزوجة عمه المواطنة «فضيلة عبد الرسول»، بالسجن عامًا. وكانت السلطات البحرينية قد استدعت المواطنة «فضيلة عبد الرسول» يوم الإثنين 14 فبراير/ شباط 2022، بعد اعتقاله زوجها «السيد رضي موسی العلوي» وشقيقه «السيد جعفر موسی العلوي» بتهمة التستر علی ابن شقيقهما معتقل الرأي «السيد محمود السيد علي»، بادعاء هروبه من مستشفی الطب النفسي حيث كان موجودًا، وأوقفهم لمدة أسبوع علی ذمة التحقيق، وقررت النيابة العامة الخليفية يوم الإثنين 21 فبراير/ شباط 2022 تمديد اعتقال الثلاثة لمدة أسبوعين.