التعليم الفني يواصل الحضور الفعلي للدروس النظرية والعملية

التعليم الفني يواصل الحضور الفعلي للدروس النظرية والعملية

واصلت مدارس التعليم الفني والمهني توفير خيار الحضور الفعلي الجزئي لطلبتها خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2021/2022، إلی جانب خيار التعلّم عن بعد، وذلك بناءً علی رغبات أولياء الأمور.

وشهدت الدروس النظرية والعملية المقامة حضورياً تنظيماً مميزاً والتزاماً بالاحترازات الصحية، وبذلك حصل الطلبة بجميع تخصصاتهم علی الخدمة التعليمية بشكل طبيعي داخل الصفوف والمختبرات والورش.

وفي مدرسة الشيخ عبدالله بن عيسی الصناعية الثانوية للبنين، عبّر الطلبة الحاضرون عن ارتياحهم لمستوی التنظيم والإجراءات المتخذة التي هيأت لهم جواً محفزاً علی التعلّم والتطور في المواد الدراسية كافة، وقالوا إنهم بحاجة ماسة لخيار الحضور، نظراً لارتكاز تخصصاتهم علی الجانب العملي التطبيقي بشكل كبير، شاكرين وزارة التربية والتعليم علی إتاحة هذا الخيار بصورة مناسبة.

هذا ويتم تقديم الجانب العملي للطلبة بطريقتين، فبالنسبة للذين اختاروا التعلّم بالحضور الجزئي، فيتم ذلك للمساقات التخصصية داخل الورش والمعامل، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية، أما الذين اختاروا التعلم عن بعد بصورة كلية، فيتم تقديم المهارات العملية للمساقات عن طريق المشاريع والأفلام التعليمية المحاكية لواقع الورش والمعامل المدرسية.

ويطبق طلبة الحضور الجزئي نظام التعلّم المدمج الذي يجمع بين التعلم الحضوري والتعلم عن بعد، أما الطلبة الذين اختاروا التعلّم عن بعد بصورة كاملة، فيحصلون علی الخدمة التعليمية عن بعد فقط، عبر البوابة التعليمية والفصول الافتراضية المباشرة وغيرها من منصات.

المصدر: صحيفة الأيام