الإعلام الصهيوني: حماس انتصرت علی إسرائيل

وبعد 226 يوما من حرب غزة، قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن النظام الصهيوني فشل في تحقيق أهدافه، وأكدت أن حماس هزمت تل أبيب علی مختلف الأصعدة.
الإعلام الصهيوني: حماس انتصرت علی إسرائيل

وكتب موقع Civilpress الإسرائيلي أنه بعد 7 أشهر من الحرب علی قطاع غزة وعلی الحدود الشمالية مع لبنان، يمكن القول: "لقد انتصرت حماس في قطاع غزة عسكريا وسياسيا أمام الرأي العام العالمي".

وكتب هذا الموقع أن بعض السجناء الإسرائيليين عادوا في الأيام الأخيرة، ولكن في توابيت. وذلك أيضاً بعد مقتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين. من ناحية أخری، عادت القوات الإسرائيلية للمناورة في الأحياء التي دخلتها مع بداية الاجتياح البري لقطاع غزة. وهذا يدل علی تراجع إسرائيل وعدم سيطرتها علی هذه المناطق.

كما تناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية موضوع الرصيف البحري في قطاع غزة، وكتبت أنه يتم فتح هذا الرصيف بينما كانت إسرائيل تسيطر في السابق علی وصول المساعدات الإنسانية.

وقال قائد سابق في جيش غزة أيضًا إن "الجيش يتخبط في غزة ومن الواضح أننا لن نحقق الأهداف المعلنة". وفي وقت سابق، كتبت صحيفة التايمز الإسرائيلية أيضًا أنه علی الرغم من مرور أكثر من 7 أشهر علی الحرب قطاع غزة، لا تزال حركة حماس "حية ونابضة بالحياة" في غزة.

وبحسب هذه الصحيفة، تتمتع حماس بسيطرة مدنية كبيرة علی مدن قطاع غزة التي هاجمتها القوات الإسرائيلية ثم انسحبت منها.

وشددت هذه الصحيفة علی أن حماس لم تكتف بذلك لقد تمكنت من البقاء، ولكن يبدو أيضاً أنها "أصبحت أكثر جرأة" بشأن فرصها في تأمين عودتها إلی السلطة في غزة. وقد فشل الهدفان المعلنان المتمثلان في تدمير حماس وإعادة الأسری الإسرائيليين بعد أكثر من 7 أشهر من الحرب.