حرب غزة والإحصائيات الكابوسية عن "الهجرة العكسية" للنظام الصهيوني

أعلنت مصادر عبرية عن تكثيف عملية الهجرة العكسية للصهاينة من فلسطين المحتلة بالتزامن مع حرب غزة وانعدام الشعور بالأمن لدی الإسرائيليين، وأعلنت أن نسبة كبيرة منهم لا يعتزمون العودة.
حرب غزة والإحصائيات الكابوسية عن

وبحسب موقع الخندق، فإن الأوضاع الأمنية في فلسطين المحتلة بعد عملية طوفان الأقصی تسببت بأضرار كبيرة للمستوطنين الصهاينة، وكثفت ظاهرة "الهجرة العكسية" من الأراضي المحتلة.

وفي إطار تكثيف عملية الهجرة العكسية من فلسطين المحتلة، بالتوازي مع استمرار الحرب وانعدام الشعور بالأمن لدی الصهاينة، أعلن موقع زمان إسرائيل العبري في تقرير له: أن عدد الإسرائيليين الذين غادروا فلسطين المحتلة منذ 7 أكتوبر 2023، وقد وصل عددهم إلی أكثر من 470 ألف شخص.

وبحسب هذا التقرير، فإن من بين المجموعات التي غادرت فلسطين المحتلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ولا تنوي العودة إليها، هناك شبان إسرائيليون تم استدعاؤهم من قبل الجيش الإسرائيلي للمشاركة في حرب غزة، لكنهم اختاروا الفرار.

وذكرت وسائل إعلام عبرية: مع إخلاء المستوطنات المحيطة بقطاع غزة والجبهة الشمالية، ليس لدی ما بين 400 ألف إلی 500 ألف مستوطن مكان دائم للعيش فيه وفقدوا إحساسهم بالأمن تماما وأصبحوا عبئا كبيرا علی أكتاف الإسرائيليين. خزانة. وهذا يدل علی أن إسرائيل تعاني من أزمة حقيقية في توفير الأمن لمستوطنيها.

ومن مؤشرات الهجرة العكسية من فلسطين المحتلة إلی أجزاء أخری من العالم عدد الرحلات اليومية في المطارات الإسرائيلية. وتشير مصادر إسرائيلية إلی أن عدد الرحلات اليومية من مطار بن غوريون وصل إلی 120 رحلة بمتوسط ​​نقل 24 ألف مسافر، وهو أعلی عدد رحلات يسجل في هذا المطار خلال الأشهر والسنوات الأخيرة.

وبالطبع، هذا الكم من الرحلات يتعلق فقط بمطار بن غوريون، ولا تؤخذ في الاعتبار الرحلات الجوية من مطاري إيلات وحيفا، وكذلك الإسرائيليين الذين تم نقلهم إلی خارج فلسطين المحتلة عن طريق البحر 40 ألف شخص يغادرون فلسطين المحتلة كل يوم.

من ناحية أخری، أفاد موقع "زماركر" العبري: أن عدد الإسرائيليين الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية ويعيشون بشكل دائم في دول أخری ولا يريدون العودة إلی إسرائيل وفلسطين المحتلة يصل إلی 800 ألف شخص. من ناحية أخری، أعلن الموقع الإخباري لتأشيرة شنغن الأوروبية عن زيادة طلبات الإسرائيليين للحصول علی الإقامة في الدول الأوروبية وأعلن: زيادة كمية هذه الطلبات بنسبة 68% في البرتغال، و13% في فرنسا، و10% في ألمانيا، و10% في ألمانيا. 10% في بولندا.

كما أشارت شبكة الجزيرة إلی استطلاع للرأي أعلنت أن 33 بالمئة من الإسرائيليين يفكرون في الهجرة بسبب سياسات حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ونصف هؤلاء الأشخاص الذين يفكرون في الهجرة بشكل دائم ودون العودة من فلسطين المحتلة يحملون جنسية دول أخری، وبالتالي، في حالة حدوث أي أزمة عسكرية أو أمنية، يمكنهم مغادرة الأراضي المحتلة نهائيًا والاستقرار في دول أخری.