استمرار الاحتجاجات الطلابية الحاشدة في أمريكا من قبل داعمي فلسطين

تستمر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الكليات والجامعات في ولايات مختلفة من الولايات المتحدة.
استمرار الاحتجاجات الطلابية الحاشدة في أمريكا من قبل داعمي فلسطين

وعقب بدء جولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية، خلال الأيام القليلة الماضية، نظمت مسيرات احتجاجية أخری لحركات طلابية مختلفة في جامعات كاليفورنيا، بحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز، في جامعة كاليفورنيا، بيركلي.

ونصب الطلاب المحتجون عشرات الخيام في الحرم الجامعي وطالبوا الجامعة بالتخلي عن أي استثمار في أنشطة مصنعي الأسلحة المرتبطة بحرب النظام الإسرائيلي في غزة. وقد وضعت الاحتجاجات التي تم تنظيمها قوات الشرطة الأمريكية والطلاب ضد بعضهم البعض، وزادت من عملية تكثيف معاداة السامية خلال استمرار حرب غزة في فلسطين. وفي هذا الصدد، قام مسؤولو جامعة أخری في هومبولت بولاية كاليفورنيا بإغلاق الفصول الجامعية مؤقتا، وذكروا أن الدروس تقام عبر الإنترنت في الوضع الحالي.

وجاء هذا الإجراء تحت تأثير التجمعات الطلابية الاحتجاجية، وذكر الطلاب أن سبب نصب الخيام في الحرم الجامعي هو التعاطف مع الفلسطينيين الذين يعيشون في الخيام منذ أشهر تحت تأثير هجمات النظام الصهيوني. 

وفي الوقت نفسه، امتدت الاضطرابات إلی أكثر من 12 جامعة أمريكية أخری، ونظم الطلاب احتجاجات حاشدة دعما لحقوق الشعب الفلسطيني. وكانت بداية الاحتجاجات الطلابية الجادة من جامعة كولومبيا في نيويورك، وامتدت هذه الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين تدريجياً إلی جامعات أمريكية أخری. ومن بين هذه الحالات جامعات ييل ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وتافتس وميشيغان وبيركلي.