لقد استمرت الحرب في غزة 200 يوم؛ إصرار تل أبيب علی مواصلة حرب الاستنزاف

إن النظام الصهيوني، الذي لم يتمكن من تحقيق أي من أهدافه الرئيسية خلال 200 يوم من حرب غزة علی الرغم من التكاليف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الباهظة، يواصل إصراره علی مواصلة الإبادة الجماعية في غزة وهو غير مستعد لإنهاء هذه الحرب الاستنزافية.
لقد استمرت الحرب في غزة 200 يوم؛ إصرار تل أبيب علی مواصلة حرب الاستنزاف

توشك الحرب في غزة علی دخول شهرها السابع مع استئناف المقاومة البرية للمعركة البرية مع الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة. لا تزال مقاتلات الكيان الصهيوني تقصف مناطق مختلفة من قطاع غزة المحاصر، خاصة الجزء الشمالي منه، قصفت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، المناطق الوسطی من قطاع غزة ومدينة رفح في هجمات منظمة، مهددة ببدء عمليات برية كل يوم. اليوم، وتسبب في ارتفاع عدد الشهداء والجرحی.

وفي الوقت نفسه، لا تزال جرائم نظام الاحتلال تنكشف في كل منطقة تراجعت. وتل أبيب ليست مستعدة لإنهاء حرب الاستنزاف هذه، التي لم تحقق بعد أياً من أهدافها المعلنة، رغم إنفاق عشرات المليارات من الدولارات، وشهدت انهياراً اقتصادياً، وخسائر عسكرية كبيرة، وتزايد موجات الانتحار، والهجرة العكسية.
وعلی المستوی السياسي، توقفت مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسری بعد استجابة حماس للاقتراح الأمريكي بوقف الحرب مؤقتا. وتزعم الولايات المتحدة أن حماس غيرت مطالبها، وهو ما يصاحبه إنكار المقاومة الفلسطينية وإصرارها علی مبادئها الثابتة المتمثلة في الوقف الدائم للحرب وحذرت غزة، خاصة بين المرضی والجرحی والأطفال، من انتشار الأمراض المعدية والفتاكة، وأصدرت بيانا حول "الكارثة الصحية التي تفاقمها استمرار جرائم النظام الإسرائيلي وأعمال الإبادة الجماعية".