هتافات حاشدة في المنامة: "لا سفارة صهيونية علی الأرض البحرينية"

أكد القيادي في جمعية "الوفاق" عبد الجليل خليل، يوم الجمعة 19 أبريل/نيسان 2024، أنّ "البحرينيين لا يريدون سفارة صهيونية في هذا البلد العزيز".
هتافات حاشدة في المنامة:

طالب المشاركون في التجمّع الجماهيري "لن ينفعكم التطبيع" الذي أُقيم يوم الجمعة 19 أبريل/نيسان 2024 في وسط العاصمة المنامة، حكومة البحرين بإنهاء التطبيع مع الكيان الصهيوني وإغلاق سفارته في البلاد.

وخلال كلمة للقيادي في جمعية "الوفاق" عبدالجليل خليل أمام التجمّع الجماهيري، أطلقت هتافات "كلا كلا للتطبيع" و"لا سفارة صهيونية علی الأرض البحرينية" و"ولا قواعد أميركية عل الأرض البحرينية".

وأشار خليل، في كلمة له خلال التجمّع الجماهيري "لن ينفعكم التطبيع"، إلی أنّ "المسؤولية الأولی هي وقف الأكاذيب المستمرة منذ 75 سنة بشأن التطبيع"، مؤكداً أنّ "هذه الثقافة يجب أنْ لا تدخل نفوسنا مرة أخری، فالعدو لم ييأس وما زال يحاول، وها هو يقول إنّ قرار 7 أكتوبر (بدء معركة طوفان الأقصی) كان قراراً حماسياً وانفعالياً أخذ غزة إلی الجحيم، ويستدل علی ذلك بأنّ هناك 30 ألف شهيد تتحمَّل حماس مسؤولية مقتلهم، 70 في المئة منهم أطفال ونساء".

وتابع قائلاً: "نسُوا (المطبّعين) الإنجازات ويحاولوا التسلُّل من باب العواطف إلی أفكارنا. يجب أنْ لا نسمح للذين يبثّون روح الياس أنْ يتسلَّلوا إلی قلوبنا".

ولفت الانتباه إلی أنّ "المسؤولية الثانية هي رفض التطبيع"، فـ "لا نريد سفارة صهيونية في هذا البلد العزيز. وماذا نريد من الكيان الصهيوني بعدما دُمِّر اقتصاده وتقنياته وهو إلی زوال"، مشدّداً علی أنّ "التطبيع لا يجب أنْ يستمر مع هذا الكيان، وهذا صوت الشعب البحريني بمختلف فئاته".