نتائج استطلاع في الأردن: تراجع شعبية تركيا وزيادة شعبية إيران في العالم العربي بعد حرب غزة

أظهر استطلاع جديد في الأردن أن مستوی قبول تركيا بقيادة أردوغان في العالم العربي انخفض بشكل حاد منذ عدوان الكيان الإسرائيلي علی غزة، كما زادت صورة إيران والمقاومة.
نتائج استطلاع في الأردن: تراجع شعبية تركيا وزيادة شعبية إيران في العالم العربي بعد حرب غزة

أظهر استطلاع جديد أن شعبية تركيا في ظل رئاسة رجب طيب أردوغان تراجعت بشكل حاد، كما زادت شعبية إيران ومحور المقاومة خلال حرب غزة.

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجري مؤخرا في الأردن أن قبول تركيا في العالم العربي انخفض بشكل كبير منذ العدوان الأخير للنظام الصهيوني علی قطاع غزة.

أظهر استطلاع أجراه مركز دراسات الأمة في العاصمة الأردنية عمان أن صورة تركيا تراجعت في المنطقة العربية بسبب الموقف الرسمي التركي من العدوان الإسرائيلي علی قطاع غزة لصالح إيران وأنصار الله في اليمن والمقاومة العراقية. مجموعات. .

وبحسب الإستطلاع يعتقد عدد كبير من المستطلعين (نحو 78%) أن صورة تركيا تأثرت سلباً بموقف رجب طيب أردوغان فيما يتعلق بالتعديات علی قطاع غزة وعملية اقتحام الأقصی من قبل حركة حماس.

كما يعتقد 78% من المستطلعين أن صورة تركيا تأثرت سلباً بموقف رجب طيب أردوغان من الاعتداءات علی قطاع غزة وعملية اقتحام الأقصی من قبل حماس.
وفي الوقت نفسه، يعتقد 42% من المستطلعين أن صورة إيران تأثرت بشكل إيجابي بموقفها من الهجوم علی غزة وأن أداءها كان أفضل من أداء تركيا.

من ناحية أخری، رأی 89% من النخب الأردنية التي شاركت في الاستطلاع أن حركة أنصار الله اليمنية كان لها التأثير الإيجابي الأكبر علی صورتها في المنطقة العربية بسبب موقفها الرافض لهجوم النظام الصهيوني علی قطاع غزة، وهذه المجموعة بالإضافة إلی استهداف ميناء إيلات (أم الرشراش) جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة، فقد دخل عمليا في معركة مفتوحة وعملية نصرة لأهل غزة ومنع حركة السفن في البحر الأحمر. للكيان الصهيوني.

وفي الوقت نفسه، قال 57 في المائة من أفراد العينة إن صورة حزب الله اللبناني تأثرت إيجاباً بموقفه من هجوم غزة، بينما قال 33 في المائة أن صورة فصائل المقاومة العراقية تأثرت إيجاباً بموقفها من حرب غزة. وضعت