ترامب: أشجع روسيا علی مهاجمة أعضاء الناتو الذين لا يدفعون رواتبهم

وقال الرئيس الأمريكي السابق، خلال كلمة ألقاها في ولاية كارولينا الجنوبية، السبت، إنه إذا أصبح رئيسا، فإنه سيشجع روسيا علی أن تفعل ما تريد مع أعضاء الناتو الذين لا يدفعون مستحقاتهم في الحلف.
ترامب: أشجع روسيا علی مهاجمة أعضاء الناتو الذين لا يدفعون رواتبهم
 قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في كلمة ألقاها السبت، إنه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة، فإنه سيشجع روسيا علی أن تفعل ما تريد مع أي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي تفي بالتزاماتها ماليا، هذا التحالف. لم يتصرف.

وقال: "لقد تم تدمير الناتو حتی توليت منصبي. أخبرت الجميع أن عليهم دفع (الرسوم) قالوا إذا لم ندفع، فهل ستستمرون في دعمنا؟ أجبت بالتأكيد لا. ولم يصدقوا إجابتي."

وتابع ترامب: “سألني رئيس دولة عظيمة إذا لم ندفع (الرسوم) وتعرضنا لهجوم من روسيا، فهل ستظل أمريكا تدافع عن بلادنا؟” لقد أخبرت ذلك الرئيس أنني لن أدعمك، بل سأشجعهم (روسيا) علی فعل ما يريدون. "عليك أن تدفع التكاليف."

وتثار مواقف ترامب القاسية ضد تصرفات حلف شمال الأطلسي وجو بايدن، في حين رفض الجمهوريون في مجلس الشيوخ مشروع قانون أمن الحدود الذي وافق عليه الحزبان الجمهوري والديمقراطي، والذي وافق عليه جو بايدن لتقديم مساعدة مالية متزامنة لأوكرانيا والنظام الصهيوني والإصلاحات المتعلقة بأزمة الحدود الأمريكية.

وهي قضية تظهر سيطرة ترامب الواسعة علی قرارات الحزب الجمهوري. لأن مشرعي هذا الحزب وافقوا علی طلبات الرئيس الأمريكي السابق بإلغاء أي اتفاق لمنع فوز بايدن في قضية الهجرة قبل انتخابات نوفمبر.

وأعرب ترامب عن سعادته برفض مشروع القانون وتعهد بشن "عملية ترحيل واسعة النطاق" في أول يوم له في منصبه إذا عاد إلی البيت الأبيض.