بدء الانتخابات في جمهورية أذربيجان؛ هل يصبح علياف رئيساً للمرة الخامسة؟

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، الانتخابات الرئاسية في جمهورية أذربيجان؛ وهي مسابقة يكون فيها الرئيس الحالي إلهام علييف أحد المرشحين السبعة.
بدء الانتخابات في جمهورية أذربيجان؛ هل يصبح علياف رئيساً للمرة الخامسة؟

قيمت وسائل الإعلام الحكومية الروسية "تاس" في تقرير حول بداية الانتخابات الرئاسية في أذربيجان، فرص رئيس هذا البلد إلهام علييف للفوز في انتخابات اليوم.

أفادت وسائل إعلام بجمهورية أذربيجان أنه اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء (اليوم)، بدأت الانتخابات الرئاسية في هذا البلد رسميا وسيستمر التصويت حتی الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وبحسب وكالة أنباء "ترند"، فإن النتائج الأولية حول نسبة المشاركة ونتيجتها سيعلنها مسؤولو الانتخابات عند الساعة 10 و12 و15 و17 و19 ساعة.
ويشارك في هذه المسابقة الرئيس إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان، إلی جانب 6 مرشحين آخرين. ويحاول علييف الوصول إلی الرئاسة لولاية خامسة.

يحق لـ 6,478,623 شخصًا المشاركة في الانتخابات وتم إنشاء 6,537 مركز اقتراع في جميع أنحاء جمهورية أذربيجان لهذه الانتخابات. أنشأت سلطات جمهورية أذربيجان 26 صندوقا للمناطق المحررة في ناغورنو كاراباخ.

كما تم ترشيح زاهد عروج وفواد علييف من الأحزاب المستقلة، ورازي نور اللهوف (حزب الجبهة الوطنية)، وفاضل مصطفی (حزب النظام العظيم)، والشاد موسيف (حزب أذربيجان الكبری)، وجودرات غسنغليف (حزب الجبهة الشعبية لعموم أذربيجان).

وكتبت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أن "شعبية إيلام علييف وصلت إلی ذروتها بعد استعادة باكو السيطرة علی منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها".