الشيخ صنقور: قضية غزة تستدعي عطف ورحمة المؤمنين نظراً إلی شدَّة البلاء الذي وقع علی أهلها

الشيخ صنقور: قضية غزة تستدعي عطف ورحمة المؤمنين نظراً إلی شدَّة البلاء الذي وقع علی أهلها

أكد الشيخ محمد صنقور أنّ "قضية غزة بالخصوص تستدعي عطف ورحمة المؤمنين نظراً إلی شدَّة البلاء الذي وقع علی أهلها نتيجة عربدة الكيان الإسرائيلي الغاصب".
 
وأوضح الشيخ صنقور أنّ "الكيان الغاصب لا يحمل في قلبه ذرة من الرحة والرأفة يقتل بدم بارد الأطفال والنساء والشيوخ والآمنين في غزة ولا يرعی لهم حرمة، رغم أنّه أجاعهم وحاصرهم وهدم مساكنهم وحرمهم من الدواء والعلاج وهدم مستشفياتهم".
 
وتابع قائلاً: "نعتمد توصية الرسول الكريم محمد (ص) الذي أوصی بأنّ "من لم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم"، وبأنّ "مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكی منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمّی".
 
وأضاف الشيخ صنقور أنّه "إذا اشتكی أحد أعضائك بالألم يضجُّ جسدك بأكمله يشعی باليض وبعدم الاستقرار، رغم أنّ الذي مُبْتلی هو عضو لعلَّه صغير من أعضائك لكنّ جميع جسدك ومشاعرك متّجهة إلی هذا العضو المعطوب أو المصاب بالألم".
 
ولفت الانتباه إلی أنّ "الشعور بالألم يروِّضنا علی التمسُّك بالدين، ونتفاعل لأنّنا نملك الرحمة التي هي من أهم قيم الإسلام"، مشيراً إلی أنّ "المؤمن الذي لا يملك في قلبه عطفاً ورحمة لا يستشعر الألم علی غيره إنسان هو قاسٍ، والقسوة بعيدة عن الله وعن رسول الله (ص)".