هكذا تساهم السلطة في البحرين في عرقلة وقف الإبادة الجماعية بـ غزة!

هكذا تساهم السلطة في البحرين في عرقلة وقف الإبادة الجماعية بـ غزة!

 

جمعية الوفاق
جاء قرار محكمة العدل الدولية المؤقت، بشأن القضية المرفوعة من قبل جمهورية جنوب أفريقيا، ليثبّت اتهام كيان الاحتلال بالإبادة الجماعية في غزة.
قرار المحكمة المؤقت، رغم أنه لم يرق إلی مستوی طلب وقت العدوان، إلا أنه أقرّ ضمنياً بارتكاب الإبادة الجماعية.

ويأتي هذا القرار، ليعني بأن قادة الاحتلال مجرمون يقودون حرب الإبادة الجماعية علی الأراضي المحتلة، ويعطي الحق للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بمقاومة جرائم الاحتلال المفضية للإبادة.

ووفقاً لهذا السياق، تساهم السلطة في البحرين في مواجهة أي تحرك يمنع الإبادة الجماعية والمتمثلة في الموت للفلسطينيين عبر استمرار القصف وهدّ البيوت علی رؤوس ساكنيها، والتهجير والتجويع والعطش ومنع الدواء والكهرباء والماء والتدفئة.

وليس هذا ضرباً من الاتّهام أو الإجحاف، فالسلطة في البحرين تشارك كعضو في تحالف "حارس الازدهار" الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر، حيث صرحت البيانات الرسمية الصادرة عن التحالف مشاركتها في عمليات العدوان علی اليمن، بسبب فرض الأخير حصاراً علی السفن الصهيونية للضغط من أجل وقف الإبادة الجماعية علی الأراضي المحتلة.

كما صرّحت وسائل إعلام دولية، عن اتخاذ الموانئ البحرينية لإفراغ حمولات السفن الصهيونية الهاربة من مسارها في البحر الأحمر، إلی مسار برّي يتخذ الأراضي البحرينية معبراً إلی الأراضي المحتلة، وهو إسناد للكيان في حربه وإبادته للفلسطينيين!

هذا الخزي والعار غير المسبوق، من خلال مشاركة دولة عربية في أعمال الإبادة بشكل غير مباشر، ومناجدة الكيان البربري في وقت الحرب، لا شك أنه شراكة في عرقلة وقف أعمال الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين التي أقرّت بوجودها المحكمة الدولية