القيادي في جمعية "الوفاق": النظام البحريني يعيش فصاماً سياسياً ووصل بتطبيعه مع الاحتلال إلی الإيغال في الدم الفلسطيني

أكد القيادي في جمعية "الوفاق"، علي الأسود، أنّ "مآلات اتفاقية التطبيع التي وقّعها النظام البحريني مع الكيان الصهيوني وصلت إلی الإيغال في الدم الفلسطيني".
القيادي في جمعية

واعتبر الأسود، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر دولي لنصرة غزة بعنوان "الحرية لفلسطين" عُقِد مؤخراً في إسطنبول، أنّ "ما يمارسه النظام البحريني خروج عن كل المبادئ والقيم والمنطق، وهو بذلك يعلن عن اصطفافه مع الصهاينة في وجه قضية العرب والمسلمين الأولی وهي قضية فلسطين".

وأضاف الأسود أنّ "هذا الجنون والغباء اللذان يمارسهما النظام البحريني يكشفان عن التّبعية المطلقة للقرار الصهيوني وأسيادهم"، مشدداً علی أنّ "شعب البحرين بريء من كل ذلك".

ولفت الأسود الانتباه إلی أنّ "النظام البحريني يعيش فصاماً سياسياً منذ عقود، فيدّعي أشياء لا وجود لها علی أرض الواقع، ويناقض نفسه في اليوم ألف مرّة".

وقال الأسود: "تارة يرعی النظام البحريني "التعايش السلمي" فيؤسّس له المراكز العالمية ويرصد له الجوائز الدولية، وتارة يقدّم نفسه كنموذج للتسامح والتعدّدية الدينية والمذهبية، وفي الوقت نفسه يُحيل المواطنين إلی المحاكمة علی خلفية مشاركتهم في فعاليات تضامنية مع غزة، وهو ما يجعله شريك في عمليات العدوان، وكذلك الادّعاء بالوقوف مع غزة وهو يساند الصهاينة ويقيم معهم العلاقات بجسارة".