أوقفت شركة الشحن اليابانية العملاقة حركة المرور من البحر الأحمر

أوقفت أكبر شركة شحن يابانية من حيث المبيعات حركة جميع سفنها من البحر الأحمر.
أوقفت شركة الشحن اليابانية العملاقة حركة المرور من البحر الأحمر

وبحسب وكالة رويترز، فإن شركة نيبون يوسن اليابانية، المعروفة أيضًا باسم "NYK" وتعتبر أكبر شركة شحن في البلاد من حيث المبيعات، أوقفت حركة جميع سفنها من طرق البحر الأحمر.

وقال متحدث باسم الشركة لرويترز إن نيبون يوسن أمرت جميع السفن المبحرة بالقرب من البحر الأحمر بالانتظار في المياه "الآمنة"، وإن الشركة تدرس أيضًا تغيير مسارها إلی ممرات مائية بديلة.

ومنذ بداية هجمات الجيش اليمني علی السفن المملوكة أو التابعة للنظام الصهيوني التي تعبر البحر الأحمر، تعد نيبون يوسن أحدث شركة شحن توقف مرور هذا الممر الملاحي الحيوي.

في أعقاب عملية "طوفان الأقصی" التي قامت بها المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) ضد النظام الصهيوني في 7 تشرين الأول (أكتوبر)، أصبح محتلو قطاع غزة هدفًا لهجمات متواصلة، بحيث بعد ذلك وبعد أكثر من 100 يوم من هذه الاعتداءات الوحشية، استشهد حتی الآن أكثر من 24 ألف فلسطيني.

رداً علی القتل الوحشي للشعب الفلسطيني المظلوم علی يد قوات النظام الصهيوني، استهدف الجيش اليمني السفن التابعة لهذا النظام أو التابعة له والتي تنوي عبور البحر الأحمر. وفي أعقاب هذه الهجمات المشلولة، قام عدد كبير من شركات الشحن الموثوقة بإيقاف حركة المرور علی هذا الطريق واختارت طريقًا بديلاً، مما كبّدها الكثير من التكاليف المالية والوقتية.

كما استهدفت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتان تری مصالحهما في خطر، عدة أماكن في اليمن صباح الجمعة، في دعم واضح للنظام الصهيوني ومخالفة للقوانين الدولية. ونفذ هجوم آخر علی الحديدة غربي اليمن يوم السبت. أعلنت مصادر محلية في محافظة الحديدة اليمنية أن الطيران الأمريكي استهدف مواقع الجيش اليمني في هذه المنطقة.