ترامب: إيران هي سبب الوضع الرهيب الذي تعيشه إسرائيل

وصف المرشح الجمهوري البارز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الوضع الحالي في إسرائيل بأنه "فظيع" ووصف إيران بأنها سبب هذا الوضع.
ترامب: إيران هي سبب الوضع الرهيب الذي تعيشه إسرائيل

وبينما لم تعثر وكالات الاستخبارات الغربية علی أي مؤشرات علی دور إيران في عملية اقتحام الأقصی، يقول دونالد ترامب إن هذا الهجوم "مصدره إيران".

وبعد فوزه في المنافسة التمهيدية الأولی للمرشحين الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أشاد بمواقفه المناهضة لإيران وادعی مرة أخری أنه لو لم يتم تزوير انتخابات 2020 لكان قد اتفق مع إيران في فترة زمنية قصيرة للغاية. .

وزعم الرئيس الأمريكي الأسبق أنه لو كان رئيسا "لما تعرضت إسرائيل للهجوم، ولما كان بوتين ليهاجم أوكرانيا". ووصف ترامب بايدن بأنه "أسوأ رئيس في التاريخ الأمريكي" وقال إنه "يدمر بلادنا".

وقال إن الوضع الحالي في إسرائيل "فظيع للغاية"، وادعی دون تقديم أي وثائق أن "كل هذا مصدره إيران".

وفي حين أقر المسؤولون الأمريكيون بفشل "حملة الضغط الأقصی ضد إيران"، يقول ترامب إن إدارته تمكنت من جعل إيران لا تبيع أي نفط تقريبًا وأفلست.

وبينما أصدر العراق مذكرة اعتقال بحق ترامب فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي الذي أدی إلی استشهاد سردار سليماني وأبو مهدي المهندس، فإنه اتهم إيران بـ "هجمات إرهابية" ويزعم أنه خلال فترة رئاسته "قاموا (إيران)" لا مال." لم يكن لديهم أي شيء يقدمونه لحماس وحزب الله ولم يكن لديهم أي أموال للأنشطة الإرهابية.