كوبا: إسرائيل الإرهابية ترتكب إبادة جماعية في غزة

قال الرئيس الكوبي يوم الأربعاء، أثناء وصفه للنظام الصهيوني بالإرهابيين، إنهم متورطون في مذابح وإبادة جماعية للفلسطينيين في قطاع غزة.
كوبا: إسرائيل الإرهابية ترتكب إبادة جماعية في غزة

في أعقاب الانتقادات والاحتجاجات التي وجهتها مختلف البلدان بشأن استمرار النظام الصهيوني في حربه ضد قطاع غزة وقتل النساء والأطفال الفلسطينيين، أدانت الحكومة الكوبية أيضًا هذه الهجمات.

قال الرئيس الكوبي ميغيل ماريو دياز كانيل بيرموديز، اليوم (الأربعاء)، بينما وصف النظام الصهيوني بالإرهابيين، إنهم متورطون في مذبحة وإبادة جماعية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" للأنباء، كتب دياز كانيل علی صفحته الشخصية علی موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، أن "المذبحة التي ترتكبها دولة إسرائيل الإرهابية في [قطاع غزة] هي إهانة للجميع". إنسانية."

وانتقد صمت الدول الغربية وداعميها الشرقيين أمام جرائم الاحتلال في قطاع غزة، متسائلا: إلی متی ستستمر حصانة [إسرائيل] من العقاب؟ إلی متی سيظلون (الصهاينة) أحرارا في القتل؟".

وأضاف الرئيس الكوبي أيضًا: "إن دولة كوبا، التي لن تكون أبدًا من بين [الدول] غير مبالية [بالجرائم الصهيونية]، ستتحدث مرارًا وتكرارًا دفاعًا عن فلسطين".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، صباح الأربعاء، إن حكومة باريس تشعر بقلق بالغ إزاء إعلان تل أبيب أنها لن تكثف الهجمات علی قطاع غزة ولن توقف الحرب مع حركة حماس.