شعب البحرين يعبّر عن رفضه للتحالف الدوليّ بقيادة أمريكا في البحر الأحمر

أعرب شعب البحرين، ومنذ اللحظات الأولی التي أعلن عن التحالف الدوليّ بقيادة أمريكا في البحر الأحمر حماية للملاحة الصهيونيّة وانضمام النظام الخليفيّ إليه، عن رفضه له واستنكاره.
شعب البحرين يعبّر عن رفضه للتحالف الدوليّ بقيادة أمريكا في البحر الأحمر

وفي هذا السياق شهدت العاصمة المنامة ليلة الجمعة مسيرة غاضبة شقّت طريقها وسط الحيّ التجاري بشعارات التضامن مع غزّة ورفض هذا التحالف.

 ويوم الجمعة 22 ديسمبر/ كانون الأوّل 2023 تظاهر مئات المواطنين بعد صلاة الجمعة، ورفعوا الأعلام الفلسطينيّة والبحرينيّة، وأكّدوا رفضهم للعدوان الصّهيونيّ المتواصل علی قطاع غزة المدعوم من الإدارة الأمريكيّة، وطالبوا النظام الخليفيّ بوقف اتفاقيات التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، وغلق سفارة الكيان في المنامة وطرد سفيره من البلاد.

هذا ونُظّم اعتصام حاشد في العدليّة في العاصمة المنامة رفضًا لهذا التحالف، ورفع المعتصمون صور المناضل «إبراهيم شريف» الذي اعتقله النظام علی خلفيّة تدوينات استنكر فيها هذا التحالف.

وشهدت عاصمة الثورة سترة مسيرة غاضبة، وواصل الأهالي في السنابس اعتصامهم التضامنيّ مع المعتقلين السياسيّين وشدّدوا علی رفضهم انضمام كيان آل خليفة لتحالف الخيانة ضدّ اليمن وفلسطين.

وفي باربار وسار خطّ الثوّار علی الجدران شعارات مناهضة للتطبيع وللتحالف الخيانة ضدّ اليمن وفلسطين، وقطع ثوّار النويدرات الشارع العام في السياق نفسه.