العلامة الغريفي: إذا تناقضت قدرات الأنظمة وقدرات الشعوب تحدث كارثة

جدّد العلامة السيد عبدالله الغريفي التأكيد أنّ "المقاومة الفلسطينية أسقطت أسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يُقْهَر، الذي زُوِّد بكل الإمكانات العسكرية والحربية المدعومة من قوی كبری في العالم".
العلامة الغريفي: إذا تناقضت قدرات الأنظمة وقدرات الشعوب تحدث كارثة

بيّن العلامة الغريفي، في حديث الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالقفول، أنّ "هذه الأسطورة سقطت لأنّها مؤسَّسة علی أوهام وباطل وظلم وعدوان، وما تأسّس علی ذلك لا يملك أنْ يصمد أو أنْ ينتصر، بل يملك أنْ يدمّر ويفتك ويبطش ويذبح أطفالاً ويقتل نساءً ومرضی وشيوخاً كبار ويعبث ويرهب ويعنف".

وشدّد علی أنّ "النصر لا يكون لقوی الشر والبغي والعدوان مهما تمترست بأسلحة الشر العدوان، إنّما النصر لقوی الخير والعدل والسلام"، قائلاً: "هكذا مكتوبٌ لقوی المقاومة في غزة وفلسطين أنْ تنتصر مهما طال الجهاد والمواجهة والعدوان".

وفيما طالب بأنْ "تتوحّد قدرات العرب والمسلمين في دعم المقاومة علی أرض فلسطين"، أشار إلی أنّه "إذا توحّدت هذه القدرات فسوف يكون لأمتنا شأن غير هذا الشأن وحضور غير هذا الحضور في ساحات عدة، ويتشكّل هذا الحضور حينما تتوحّد قدرات الأنظمة وقدرات الشعوب".

وحذّر العلامة الغريفي من أنّه "إذا تناقضت قدرات الأنظمة وقدرات الشعوب تحدث كارثة، والمآلات خطيرة: اهتزاز في المواقف وانهزامات"، جازماً بأنّه "سوف يكون لكل ذلك منتجات سلبية علی قضية فلسطين التي هي أمانة في أعناق كل المسلمين والأنظمة الحاكمة والشعوب".