انضم الاتحاد الأوروبي إلی التحالف العسكري الأمريكي في البحر الأحمر

أعلن منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، مشاركة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في التحالف العسكري الأمريكي في إطار عملية "أتلانتا" البحرية في البحر الأحمر.
انضم الاتحاد الأوروبي إلی التحالف العسكري الأمريكي في البحر الأحمر

بحسب "سبوتنيك"، أعلن منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، في وقت مبكر من الخميس، أن الاتحاد الأوروبي سيشارك في التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية الشحن في البحر الأحمر من خلال عملية "أتلانتا" البحرية للاتحاد الأوروبي.

واليوم، ادعی بوريل، في منشور له علی حسابه علی قناة إكس، دون أن يذكر جريمة الصهاينة في غزة واتهم القوات المسلحة اليمنية: "التصرفات غير المسؤولة للحوثيين تشكل تهديدا لحرية الملاحة في البحر الأحمر". وخلال الاجتماع الاستثنائي لممثلي الأجهزة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي اليوم، تم الاتفاق علی مساعدة عملية "حارس السعادة" الأمريكية من خلال عملية أتلانتا البحرية.

وتابع: "سنوسع تبادل المعلومات بين الأعضاء ونزيد تواجدنا بقوة بحرية إضافية (في البحر الأحمر)".

وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الثلاثاء، رسمياً تشكيل تحالف متعدد الجنسيات بهدف تأمين مرور السفن التجارية في البحر الأحمر ومواجهة تهديدات الجيش اليمني، لكن جوهر هذا التحالف لم يكن علی رضا واشنطن. إعجابا، وانضمت 9 دول فقط من أصل 43 دولة إلی هذه الخطة، من بينها دولة واحدة فقط (البحرين) من المنطقة، أما الدول الأخری فلم تمتثل لطلب البنتاغون، لتتضاءل فرص واشنطن في القيام بأي عمل عسكري ضد صنعاء. سوف ينخفض ​​إلی أدنی مستوی.