عملية مستحيلة؛ التحالف البحري الأمريكي ضد اليمن

مع إعلان واشنطن عن تشكيل تحالف بحري ضد اليمن، ناقشت وسائل الإعلام الأمريكية التحديات التي واجهتها البحرية خلال المواجهة مع صنعاء في البحر الأحمر، وكتبت أن هذه "المهمة المستحيلة" ستزيد من إظهار نقاط ضعف واشنطن.
عملية مستحيلة؛ التحالف البحري الأمريكي ضد اليمن

كتبت مجلة نيوزويك الأمريكية أن هجمات اليمن المتزايدة في البحر الأحمر تشكل مشكلة جديدة للبحرية الأمريكية، وسيواجه الجيش خيارات صعبة حول كيفية الرد علی موجات الهجمات.

"يجب علی واشنطن أن توازن بين التواجد في أجزاء مختلفة من العالم وبين دعم إسرائيل؛ وقال الباحث في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، فابيان هينز، في مقابلة مع مجلة نيوزويك: “لا يمكن للبحرية الأميركية أن تتواجد في كل مكان وتؤمن البحر متراً بعد متر”.
وتقول صحيفة بوليتيكو، وهي صحيفة أمريكية أخری، إن البنتاغون يشعر بقلق أكبر بشأن تكلفة اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار اليمنية. بينما تشير صحيفة نيويورك تايمز إلی جانب آخر من نقاط ضعف هذا التحالف وتصف غياب الدول العربية المهمة بأنه "تحدي كبير".

وتنشر هذه التحليلات بينما توجه وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلی تل أبيب قبل ثلاثة أيام وأعلن تشكيل تحالف بحري إقليمي لمواجهة الجيش اليمني؛ ائتلاف أظهر ضعفه منذ البداية بعدم مرافقته للدول العربية.

وكتب موقع "الخليج" الإخباري، الذي أعلن عدم انضمام عدة دول مهمة في المنطقة، أن "العربية لا تريد مواجهة أخری مع اليمن، والإمارات لا تؤمن بفعالية هذا التحالف، ومصر لا تقبل". طبيعته."
أما في تل أبيب، فإن صرخة الخوف والقلق الإسرائيلية من العمليات في صنعاء لا تزال مرتفعة في وسائل الإعلام العبرية. وكتبت صحيفة هآرتس اليوم في تقرير لها أنه "علی مدار أسبوعين لم تصل أي حاوية بحرا إلی شواطئ إسرائيل ونتوقع أن تستمر هذه العملية خلال الأسابيع الأربعة المقبلة".