الجلاد الأردني النقيب فؤاد الخلايله، يُعرف بين أوساط السجناء - ابو رعد.

هو المسؤول عن تجنيد سجناء في سجن جو! لنتعرف علی الدور الحقيقي لجهاز الأمن الوقائي داخل السجن وعلی ماذا يعمل الجهاز؟!
الجلاد الأردني النقيب فؤاد الخلايله، يُعرف بين أوساط السجناء - ابو رعد.

ادارة السجن وبعد عملية الهروب الناجحة للشهيد الغسرة ورفاقه قامت بطلب من ادارة الامن الوقائي و ادارة البحث و التحري التواجد في ادارة السجن حيث يقوم المسؤولون عن هذه الأقسام بعمل التقارير اليومية لمدير السجون و مدرائهم المباشرين.

فعام 2017م كان العام الاول لجمع المعلومات عن السجناء، وايضاً انتهی العام بدون اي اضطرابات في السجن وصولا لعام 2018-2019م حيث كان دورهم عمل استبيانات ورقية كما حدث في مبنی (1)، أو اجراء مقابلات بشكل عشوائي في مباني و انتقائيه في مباني اخری لكي يتم جمع معلومات عن اوضاع السجن وكيفية تحسين الأوضاع كما يدعون،
بعد ذلك تم انتقاء العشرات من هؤلاء السجناء بحيث اصبحت مقابلاتهم بشكل يومي حيث يتم أخذهم من المبنی إلی مكاتب الأمن الوقائي المعزولة عن مكاتب ادارة السجن.

للاسف تمكن الجهاز من إيهام سجناء ان قسم الأمن الوقائي قسم محايد في السجن ومهمته توفير الحماية للسجناء و وقف الانتهاكات الحاصلة و السعي لتطوير الخدمات.

استطاع المعتوه الخلايله بمعية موظفيه تجنيد سجناء اما بطريقة مباشره او غير مباشره ، وهذا حدث بعد انكشاف تجنيد سجناء والذين طُردوا من المباني التي هم فيها مما اضطر ادارة السجن إلی تخصيص غرفه في أحد المباني للسجناء المجندين وذلك بسبب عدم الترحيب بهم وقبولهم في بقية المباني.

المعتوه الخلايله كان له الدور الرئيس في قرار عزل الشيخ زهير عاشور عام 2020 من مبنی 9 الی مبنی 7 وهو  ايضا المسؤول عن عزل السجين محمد فخراوي.

قسم الأمن الوقائي هو القسم الوحيد الذي يستطيع موظفيه ادخال أجهزه الهاتف الموبايل داخل السجن وتمكين سجناء مجندين من الاتصال إلی اهاليهم كنوع من الامتياز.

قسم الأمن الوقائي يشرف علی جميع الانتهاكات الحاصلة في سجن جو ، حيث يكون متواجد في كل عمليات التفتيش الحاصلة ويعرف حجم الاستفزازات ومشارك في التستر عليها. يشرف ويتنصت علی جميع الاتصالات في السجن.

قسم الأمن الوقائي الذي يديره المعتوه الخلايله قام بضم العديد من حرس السجن القدامی المتهمين بقضايا تعذيب بحق السجناء.