سي إن إن: الغزو البري لغزة سيستمر حتی يناير 2024

قال مسؤولون أمريكيون كبار لشبكة CNN إن البيت الأبيض يشعر بالقلق بشأن كيفية تقدم العمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة في الأسابيع المقبلة.
سي إن إن: الغزو البري لغزة سيستمر حتی يناير 2024

ذكرت شبكة "سي إن إن" صباح الأربعاء، نقلا عن مسؤولين أميركيين، أن واشنطن تتوقع أن تستمر المرحلة الحالية من الغزو البري الإسرائيلي لقطاع غزة حتی يناير/كانون الثاني 2024.

وقال مصدر استخباراتي للشبكة إن "التقييمات الأميركية تظهر أن إسرائيل لا تستطيع الاستمرار في مستوی عملياتها المكثف الحالي لفترة غير محددة".

وزعمت شبكة "سي إن إن" نقلاً عن مصادر مطلعة: "لولا تحذيرات الولايات المتحدة لكانت إسرائيل قد دمرت قطاع غزة بأكمله بالأرض".

وذكرت الشبكة نقلا عن مسؤولين كبار آخرين في الحكومة الأمريكية، لم يتم الكشف عن أسمائهم، أن البيت الأبيض يشعر بالقلق بشأن كيفية تقدم العمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة في الأسابيع المقبلة، وحذر تل أبيب من وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

وقال مصدر آخر لـCNN، إن الحكومة الأمريكية تعتقد أن النظام الصهيوني لن يتمكن من تحقيق هدفه المتمثل في منع حماس من تكرار عملية مشابهة لاقتحام الأقصی بحلول نهاية العام الجاري، وأن تل أبيب ستواصل سعيها لتحقيق هذا الهدف علی المدی الطويل.

وسبق أن صرح مسؤولون أميركيون لموقع "أكسيوس" الإخباري بأن واشنطن تريد منع حدوث فراغ في الحكم والأمن في غزة بعد الحرب من أجل منع عودة ظهور حركة حماس.