اعتقال 38 بحرانيًا خلال شهر نوفمبر بينهم 34 بسبب التظاهر تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

اعتقلت السلطات الخليفية 38 مواطنًا بحرانيًا خلال شهر نوفمبر الماضي بينهم 34 علی خلفية المشاركة في تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.
اعتقال 38 بحرانيًا خلال شهر نوفمبر بينهم 34 بسبب التظاهر تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

 

وتم الافراج 26 أسيرًا بينهم 11 من الذين تم اعتقالهم في نوفمبر، وجری نقل 6 أسری لما يعرف بـ “السجون المفتوحة” حيث يمكنهم الذهاب لمنازلهم لعدة ساعات يوميًا.

واعتقل 17 مواطنًا خلال تظاهرات مناطقية، و12 مواطنًا بعد استدعائهم، و4 مواطنين بعد مداهمة منازلهم، و 3 مواطنين من المنفذ الحدودي مع السعودية جسر الشهيد النمر (الملك فهد)، واعتقل مواطن واحد من نقطة تفتيش، واعتقلت المواطنة زهراء العصفور من سجن جو المركزي.

و وجه القضاء الخليفي لـ 34 بحرانيًا من الذين اعتقلوا خلال شهر نوفمبر تهمة المشاركة في تظاهرات وتجمعات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وخلال شهر نوفمبر تم الإفراج عن 26 أسيرًا، منهم 21 أسيرًا كانوا موقفين وأخلت المحاكم أو النيابة العامة سبيلهم.

وأفرج عن أسيران بعد انتهاء مدة محكوميتهم. و3 أسری ضمن العقوبات البديلة، وجری نقل 6 أسری لبرنامج السجون المفتوحة حيث لا زالوا محتجزين إلا أنهم يذهبون لمنازلهم لعدة ساعات يوميًا.

ومن بين المفرج عنهم في نوفمبر الأسير حسين حمزة سرحان علي سرحان ، الذي يعد أقدم أسير بحراني في سجون البحرين، حيث اعتقل في 10 مارس/آذار عام 2009 وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 15 عامًا، قضی منها 14 عاما و 8 أشهر وتبقی من محكوميته 4 أشهر فقط

وصدر خلال شهر نوفمبر حكمان قضائيان، قضی الأول بسجن الأسير أحمد علي حبيل لمدة عامين، فيما قضی الحكم الثاني بسجن الأسير علي عبدالكريم بالسجن لمدة 6 أشهر.