بعد تأجيل إطلاق سراح الأسری الصهاينة؛ حماس: إسرائيل تنتهك وقف إطلاق النار/ ننتظر جواب الوسطاء

وعقب تأجيل إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسری الصهاينة، أعلن القيادي البارز في حركة حماس أن هذا القرار اتخذ بسبب خرق اتفاق وقف إطلاق النار من قبل نظام الاحتلال.
بعد تأجيل إطلاق سراح الأسری الصهاينة؛ حماس: إسرائيل تنتهك وقف إطلاق النار/ ننتظر جواب الوسطاء

صرح أسامة حمدان العضو البارز في حركة حماس وممثل هذه الحركة في لبنان: أن هناك خروقات من قبل الإسرائيليين في تنفيذ بنود وقف إطلاق النار، بعضها حدث أمس وتكرر اليوم.

وقال: إن كتائب القسام قررت وقف إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسری الصهاينة، ونجري اتصالات معهم للتعامل مع هذه الانتهاكات ووضع حد لانتهاكاتهم.

وتابع أسامة حمدان: بالإضافة إلی تنفيذ الاعتداءات، فإن انتهاكات المحتلين تتعلق أيضًا بمسألة الشاحنات التي تدخل غزة.

وبحسب الوكالة، فإن المقاومة الفلسطينية، ردا علی أكثر من سبعة عقود من الاحتلال والعدوان من قبل النظام الصهيوني ضد شعب غزة ومناطق أخری من الأراضي المحتلة، بدأت عملية اقتحام الأقصی ضد هذا النظام في السابع من الشهر الجاري. أكتوبر (15 مهر).

وكعادته رد النظام الصهيوني علی عمليات المقاومين بقتل المدنيين وقصف المناطق السكنية.

وأثارت جرائم النظام الصهيوني ردود فعل قوية من أحرار العالم والمسلمين في كل أنحاء العالم، كما اضطرت العديد من الحكومات والمؤسسات الدولية إلی متابعة الرأي العام وإدانة هذه الجرائم.

وفي أواخر الأسبوع الماضي، اعترف نظام الاحتلال بالهزيمة في عمليته ضد المقاومة الفلسطينية واستسلم للمقاومة.

بدأ وقف إطلاق النار لمدة أربعة أيام بين الكيان الصهيوني وحركة المقاومة حماس في قطاع غزة في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي).

ويعتبر العديد من الخبراء الانخفاض الحاد في شعبية نتنياهو بين الصهاينة بداية لجولة جديدة من التوتر السياسي في الأراضي المحتلة، ولا يعتبرون إجراء انتخابات مبكرة أو إقالة نتنياهو من قبل الائتلاف الحاكم أمرا مستبعدا.