أسوشيتد برس: الحوثيون سيطروا علی سفينة "جالاكسي ليدر" بطائرة مروحية.

ذكرت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مسؤولين أميركيين أن حركة أنصار الله سيطرت علی السفينة عبر نقل قواتها بمروحية وإنزالهم علی ظهر السفينة "جالاكسي ليدر".
أسوشيتد برس: الحوثيون سيطروا علی سفينة

ذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء، مساء الأحد، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن حركة أنصار الله سيطرت علی السفينة من خلال نقل قواتها بمروحية وإنزالها علی ظهر السفينة "جالاكسي ليدر".

أفادت مصادر إخبارية، باختفاء سفينة إسرائيلية، مساء اليوم (الأحد). بعد ذلك، نقلت قناة "العربية" خبراً عن اختفاء سفينة إسرائيلية تدعی "جالاكسي ليدر" كان يتواجد علی متنها طاقم مكون من 22 فرداً.

وبعد لحظات من نشر هذا التقرير أفادت شبكة "الميادين" نقلا عن مصادر مطلعة أن البحرية اليمنية تمكنت من الاستيلاء علی سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وبحسب هذا التقرير، كان هناك 52 شخصاً علی متن هذه السفينة، وتم اعتقالهم جميعاً. وأضاف الميادين أن طاقم هذه السفينة وجميع من كان موجوداً فيها يخضعون للتحقيق لتحديد جنسياتهم.

وقال العميد يحيی سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية عن هذه الحادثة إنه تنفيذاً لأوامر قائد هذا الوطن ومسؤوليته الأخلاقية والدينية تجاه الشعب الفلسطيني قامت البحرية اليمنية بتنفيذ عمليات عسكرية العمليات في البحر الأحمر.

وقال سريع إن القوات اليمنية تمكنت خلال هذه العملية من السيطرة علی سفينة إسرائيلية واقتيادها إلی الساحل.

وقال دانييل هاجاري، المتحدث باسم جيش النظام الصهيوني، رداً علی استيلاء القوات اليمنية علی سفينة تابعة لهذا النظام، إن هذا الإجراء "حدث خطير للغاية علی المستوی العالمي".

وزعم هاغاري أن هذه السفينة لا تنتمي للكيان الصهيوني، وقال: "هذه السفينة وعلی متنها طاقم مدني دولي غادرت تركيا متوجهة إلی الهند ولا يوجد علی متنها إسرائيلي".