"منتدی البحرين": موقف الولي العهد هو تحوُّل الخطاب الرسمي من سياق التبرير للتطبيع إلی سياق تجريم مكوّن فلسطيني بقصد تجريم حق النضال الفلسطيني المشروع

باقر درويش رئيس "منتدی البحرين لحقوق الإنسان": إنّ موقف ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة موقف لا يعبّر أبداً عن الإجماع الشعبي المتضامن مع فلسطين

باقر درويش رئيس "منتدی البحرين لحقوق الإنسان": إنّ موقف ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، في كلمته الافتتاحية في "حوار المنامة" حول غزة "موقف لا يعبّر أبداً عن الإجماع الشعبي المتضامن مع فلسطين والمنادي بإلغاء وشطب مسار التطبيع وطرد سفير كيان الاحتلال".

وأضاف درويش، في منشور علی منصة "أكس"، أنّ "تشويه صورة المنظمات أو التيارات أو الأحزاب أو المكوّنات التي لا تنسجم مع سياسات السلطة هو من أدبيات الخطاب الرسمي في البحرين"، مشيراً إلی أنّ "وسائل الإعلام الرسمية المحتكرة لدی الدولة فيها ما يكفي من تلك المواقف التي وظّفتها الدولة ضد المعارضة".

ولفت الانتباه إلی أنّ "ولي العهد البحريني يستعمل الأدبيات ذاتها والخطاب ذاته في شيطنة مكوّن رئيسي في فلسطين، في انحياز واضح لا لبس فيه لكيان الاحتلال الإسرائيلي".

وقال درويش: "هنا نحن نتحدّث عن تحوُّل الخطاب الرسمي من سياق التبرير للتطبيع إلی سياق تجريم مكوّن فلسطيني بقصد تجريم حق النضال الفلسطيني المشروع".