أردوغان: يجب محاكمة نتنياهو في محكمة لاهاي الدولية

في إشارة إلی الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة، أكد الرئيس التركي علی وجوب محاكمة رئيس وزراء هذا النظام بجريمة الإبادة الجماعية في محكمة لاهاي الدولية.
أردوغان: يجب محاكمة نتنياهو في محكمة لاهاي الدولية

بحسب "سبوتنيك"، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في آخر هجماته اللفظية ضد سلطات النظام الصهيوني، أن "إسرائيل تقوم بأعمال إرهابية في غزة، إسرائيل دولة إرهابية".

وأضاف أردوغان، الذي كان يتحدث في البرلمان التركي اليوم: "لا يهم عدد القنابل الذرية التي تمتلكها إسرائيل، فإن نهاية نتنياهو قريبة".

كما أشار إلی جرائم النظام الصهيوني في غزة، وشدد علی وجوب محاكمة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء النظام الصهيوني بجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وأضاف أردوغان: "لقد ارتكبت إسرائيل جريمة إبادة جماعية في غزة وسنحاول جاهدين تقديمها إلی المحكمة الجنائية الدولية".

وفي الأسبوع الماضي، أدان الرئيس التركي الجرائم التي يرتكبها النظام الصهيوني في قطاع غزة. ويؤكد العديد من الخبراء أن أردوغان كثف انتقاداته اللفظية ضد تل أبيب، التي تربطها حاليًا أكبر العلاقات الاقتصادية مع النظام الصهيوني، وتعد أحد مصادر الطاقة الرئيسية للنظام.

وقال أردوغان: "تُرتكب جرائم ضد الإنسانية هناك في قطاع غزة. ولا يوجد مصطلح لوصف الوحشية التي تحدث هناك". إن فلسطين مسرح لكارثة إنسانية غير مسبوقة. وترتكب جرائم ضد الإنسانية هناك.

وذكر أن "المستشفيات في غزة تتعرض للقصف الوحشي. أولويتنا هي وقف شامل لإطلاق النار في غزة". وأضاف: ليس هناك ما يبرر هذه الوحشية. لقد أرسلنا بالفعل 10 طائرات تحمل مساعدات إنسانية إلی غزة وسنواصل إرسال المزيد من المساعدات.

وشدد الرئيس التركي علی أن "أولويتنا هي وقف شامل لإطلاق النار في غزة"، وقال: "إن تحركاتنا الموحدة كتركيا ستسهل الطريق المؤدي إلی وقف إطلاق النار أولا ثم إلی السلام الدائم". ونحن نعمل علی إيجاد آليات جديدة لحل الصراعات في الشرق الأوسط التي تشمل المسلمين والمسيحيين واليهود.