رسالة من "الوفاق" إلی الأمين العام للأمم المتحدة توثّق جرائم "إسرائيل" في غزة وتطالب بإدراجها تحت الفصل السابع

رسالة من

طالبت جمعية "الوفاق" الأمم المتحدة بإدراج جرائم "إسرائيل" ضد الإنسانية خلال عدوانها المستمر علی قطاع غزة ونتائجه تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة "وإلا سيتم اعتبارها داعمة لها"، ودعت إلی تقديمها إلی "المحكمة الجنائية الدولية" و"محكمة العدل الدولية".

وقدّمت جمعية "الوفاق"، في رسالة إلی الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وصفاً موجزاً لحالة غزة والأنظمة ذات الصلة التي انتهكتها "إسرائيل" بموجب اتفاقيات جنيف الرابعة والبروتوكولات الإضافية.

ووثّقت الجمعية في رسالتها أعداد ضحايا العدوان، الشهداء والجرحی، والتهجير القسري الذي سبّبه لـ 1,5 مليون شخص من القطاع، وأعداد ما دمّرته "إسرائيل" في غزة مِن الوحدات السكنية والمدارس والمساجد والكنائس والمواقع المتعدّدة التي تشرف عليها "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (أونروا)، ومراكز الرعاية الصحية والمستشفيات والأسواق والبنية التحتية.

ووثّقت الرسالة استخدام "إسرائيل" أسحلة غير قانونية ضد السكان المدنيين مثل ذخائر "الفوسفور الأبيض"، واستهداف الاحتلال للمراسلين الصحافيين وخدمات الطوارئ ومخيّمات النازحين.

وعدّدت "الوفاق" 19 مادة من اتفاقيات جنيف الرابعة والبروتوكولات الإضافية انتهكها "إسرائيل" في عدوانها علی القطاع، مذكِّرة بأنّ "المذبحة الموثّقة والسياسات اللاإنسانية التي تتبعها "إسرائيل" قد أثارت الحزن والغضب في جميع أنحاء العالم، إذ يحذّر المراقبون من صراع إقليمي واسع النطاق".