الجزيرة: الهجوم علی مخيم جباليا كان من أسوأ الهجمات الإسرائيلية علی غزة

كتبت الجزيرة في تقرير لها: إن قصف مخيم جباليا يعد من أسوأ التفجيرات التي حدثت منذ بداية حصار غزة من قبل الكيان الصهيوني.
الجزيرة: الهجوم علی مخيم جباليا كان من أسوأ الهجمات الإسرائيلية علی غزة

يعتبر الانفجار الذي وقع في مخيم جباليا للاجئين، أحد أكبر مخيمات اللاجئين في غزة، أحد أسوأ الهجمات التي نفذها النظام الصهيوني ضد فلسطين في الأسابيع الأخيرة.

قصف الجيش الإسرائيلي أكبر مخيم للاجئين في غزة، مما أدی إلی استشهاد العشرات، إن لم يكن المئات، من الفلسطينيين.

وذكرت وزارة الداخلية الفلسطينية في تقرير لها، أنه تحت تأثير العدوان الصهيوني، تم تدمير مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة بشكل كامل. كما أكد "دانيال هيغاري"، المتحدث باسم وزارة الدفاع في النظام الصهيوني، الهجوم علی هذا المعسكر.

وقد تم الإعلان عن أعداد الضحايا في هذه الحادثة بشكل مختلف في مصادر إخبارية مختلفة، ومن المرجح أن نعرف العدد الدقيق لشهداء هذه الحادثة في الأيام المقبلة. إلا أن وزارة الداخلية التابعة للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة أفادت باستشهاد وإصابة 400 شخص في هذا المخيم. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة 50 شخصا حتی الآن.

وذكرت وكالة الجزيرة للأنباء في تقرير لها أن هذا الحادث يعد من أسوأ التفجيرات التي حدثت منذ بداية حصار النظام الصهيوني لغزة. وكتبت الجزيرة في تقرير لها: "هذه مجزرة عظيمة. ومن الصعب حتی إحصاء عدد المباني التي دمرت في هذه المنطقة.

وبحسب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فإن جباليا هو أكبر مخيم للاجئين في غزة، وقد استقر فيه حتی العام الحالي نحو 116,11 لاجئا فلسطينيا.

وقصفت قوات النظام الصهيوني هذا المعسكر عدة مرات خلال الأسابيع الماضية وسقطت عشرات القتلی والجرحی. وسبق أن وصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في حديث مع شبكة CNN، مقتل المدنيين الذين أصيبوا علی يد هذا النظام بأنه "مبرر"، وقال: هذه هي مأساة الحرب. لكننا سبق أن طلبنا منهم الانتقال إلی جنوب غزة.

وحاليا يحاول الناجون من هذا الحادث إنقاذ أشخاص آخرين من تحت أنقاض هذا المخيم وإخراجهم.