مظاهرة لعشرات الآلاف من داعمي فلسطين في إسبانيا

عقب موجة التظاهرات الحاشدة المناصرة لفلسطين حول العالم، خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين إلی شوارع مدينة برشلونة الإسبانية، للتنديد بجرائم الكيان الصهيوني في غزة.
مظاهرة لعشرات الآلاف من داعمي فلسطين في إسبانيا

تجمع ما يقرب من 70 ألف شخص في وسط برشلونة مساء السبت وهتفوا شعار "أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين".

وبحسب موقع "كاتالان نيوز"، طالب المتظاهرون في برشلونة زعماء الاتحاد الأوروبي بفرض وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة ووقف صفقات الأسلحة مع الكيان الصهيوني.

وبحسب البيان الذي وقعته أكثر من 300 منظمة، طالب المتظاهرون أيضًا بإنشاء ممر لإرسال المساعدات الإنسانية بهدف السماح بدخول الغذاء والدواء إلی غزة، وطالبوا الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات علی الكيان الصهيوني. "للاحتلال والاستعمار والفصل العنصري ضد الفلسطينيين. إنهاء والسماح بعودة ثمانية ملايين لاجئ فلسطيني".

وكان الشعار الرئيسي للمتظاهرين في برشلونة هو "فلسطين حرة" و"قاطعوا إسرائيل".

وأطلق المتظاهرون صيحات الاستهجان علی أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، عندما ذكرت المتحدثة مواقفها المختلفة بشأن أوكرانيا وفلسطين.

وطالب أنصار فلسطين في مدينة برشلونة، أثناء مطالبتهم بوقف الحرب في فلسطين، السلطات الدولية والأوروبية والإسبانية والكتالونية بقطع العلاقات مع النظام الصهيوني.

وقال نور توريلو، أحد المتحدثين في التظاهرة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة كاتالان نيوز: "نحن نرفض القصة القائلة بأن كل شيء بدأ في السابع من أكتوبر". بدأت القضية برمتها في 15 مايو 1948."

وتابع: "75 عاما مرت علی بداية التطهير العرقي التدريجي الذي تقوده إسرائيل في فلسطين. ومن المخزي أن يستمر قادتنا في تبرير هذه الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل. "نحن نقول لا للفصل العنصري."

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم في دول آسيوية وأوروبية وأمريكية احتجاجًا علی قصف الكيان الصهيوني لغزة يومي الجمعة والسبت، وأعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. وذكرت مصادر إعلامية أن تظاهرات حاشدة لأنصار الفلسطينيين في مدن بريطانية بينها "لندن" و"دبلن" دعماً للشعب الفلسطيني وإرساء وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الاحتلال.