منظمة الصحة العالمية: شنت إسرائيل 41 هجومًا علی مراكز طبية في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الكيان الصهيوني نفذ 41 هجمة مؤكدة علی مراكز طبية وطواقم طبية في غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.
منظمة الصحة العالمية: شنت إسرائيل 41 هجومًا علی مراكز طبية في غزة

بحسب وكالة أنباء الأناضول، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن محتلي القدس نفذوا 41 هجمة مؤكدة علی مراكز طبية وطواقم طبية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي حديث مع أناتولي، أوضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق يشاريفيتش، أن الوضع الصحي في غزة مقلق للغاية، وقال: المستشفيات لا تزال تستقبل عددًا كبيرًا من المرضی وقد اكتملت طاقتها الاستيعابية.

وأشار ياشاريفيتش إلی أن الوضع في قطاع غزة حرج للغاية، وقال: "الأدوية التي تم إعدادها في وقت سابق يتم استخدامها والوقود ينفد في المدينة".

وتابع: إن مطالبة (الكيان) الإسرائيلي بإخلاء المستشفيات في شمال غزة شبه مستحيلة. هناك العديد من المرضی الذين سيكونون في وضع خطير إذا تم إجراء مثل هذا الإخلاء.

وشدد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية علی أنه وفقًا للقانون الإنساني الدولي، يجب حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمراكز الطبية والمرضی، وذكر: منذ 7 أكتوبر، نظمت إسرائيل 41 هجومًا مؤكدًا علی المراكز الطبية والعاملين في غزة. قُتل 11 من العاملين في المجال الصحي وأصيب 16 آخرون أثناء قيامهم بواجباتهم. ومن المرجح أن ترتفع هذه الأرقام مع زيادة الهجمات.