وزير الخزانة الأمريكي: لدينا القدرة المالية لدعم حربين!

وقال وزير الخزانة الأمريكي، في بيان أكد إشعال الحرب من جانب الولايات المتحدة، إن واشنطن لديها القدرة المالية لدعم حربين علی جبهتين مختلفتين.
وزير الخزانة الأمريكي: لدينا القدرة المالية لدعم حربين!

بحسب صحيفة الغارديان، أشارت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلی أن خزانة البلاد في وضع جيد لدعم المصالح الخارجية للولايات المتحدة لدعم أوكرانيا وكذلك التوترات الحالية في الشرق الأوسط، وادعت أن واشنطن تدعم اثنين من هذه الحروب و لديه القدرة المالية!

وعشية الاجتماع مع وزراء اقتصاد منطقة اليورو، ادعت يلين: من المؤكد أن أمريكا لديها القدرة المالية علی دعم احتياجات إسرائيل العسكرية والوقوف إلی جانبها، كما أنها قادرة ويجب عليها دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا.

كما زعم أن الآفاق المالية لأميركا كافية لدعم حلفائها الأجانب. ومع ذلك، حذر من أن العواقب الاقتصادية المحتملة لحرب أكبر في الشرق الأوسط لا تزال غير واضحة، خاصة وأن سوق النفط والغاز العالمية متقلبة بالفعل؛ وهي القضية التي غذت أزمة غلاء المعيشة في عدة دول أوروبية العام الماضي.

وزعمت يلين، التي كانت رئيسة للاحتياطي الوطني الأمريكي، أن التضخم يتجه نحو الاعتدال، لكنها طلبت من الجمهوريين تسريع الجهود لتعيين رئيس جديد لمجلس النواب الأمريكي وضمان استمرار تدفق الأموال المالية عبر الحدود.

وأضافت يلين: يجب علينا توفير الموارد والأموال لكل من إسرائيل وأوكرانيا. ولا يزال هذا الموضوع من أولويات إدارة بايدن، ومجلس النواب ملزم بتعيين رئيس له وتمهيد الطريق أمامنا لإقرار القانون وإقراره.