معارضة الكويت الشديدة للتوطين القسري لسكان قطاع غزة

وأعلن وزير خارجية الكويت، بينما أدان خطة الكيان الصهيوني الرامية إلی إعادة توطين سكان قطاع غزة قسراً، معارضة بلاده الشديدة لهذه الخطة.
معارضة الكويت الشديدة للتوطين القسري لسكان قطاع غزة

أعلن سالم عبدالله الجابر الصباح وزير الخارجية الكويتي معارضة بلاده الشديدة لطلب الكيان الصهيوني الإخلاء القسري لسكان قطاع غزة واستمرار القتل وتدمير البنية التحتية في هذه المنطقة. .

وشدد في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) علی أن استمرار تصعيد التوتر والتدمير الأعمی للبنية التحتية في قطاع غزة يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان والقانون الدولي.. مؤكدا آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقصف حاليا ومحاصرة، ستؤدي إلی مئات القتلی.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك لوقف هذا التوتر الخطير وإنهاء هذه الحرب التي لا تفرق بين الأهداف العسكرية والمدنية.

كما دعا وزير الخارجية الكويتي إلی وقف استهداف المدنيين ودعا جميع الأطراف إلی القيام بواجباتهم السياسية والإنسانية والمجتمع الدولي إلی رفع الحصار فوراً وضمان وصول المساعدات الإنسانية والأدوية والمياه والإمدادات الغذائية. وعلی الشعب الفلسطيني الصديق والشقيق أن يتحرك من خلال الأمم المتحدة ومنظماتها التابعة والمنظمات الإنسانية غير الحكومية.