اقتحام باحات الأقصي

مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصي المبارك صباح اليوم من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
اقتحام باحات الأقصي

اقتحم  عشرات المستوطنين اليوم حرم المسجد الأقصي علي عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحته.

و بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فإن المستوطنين المقتحمين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية للمسجد. وتواصل شرطة الاحتلال التضييق علي دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل إلي المسجد الأقصي، وتحتجز هوياتهم عند بواباته الخارجية، بالإضافة لإبعاد العشرات منهم لفترات متفاوتة عنه.

 هذا وتخطط ما يسمي بجماعات الهيكل المزعوم لاقتحام واسع للمسجد الأقصي، في ذكري ما يسمي "خراب الهيكل"، والذي يوافق التاسع من آب/ أغسطس المقبل، وفق التقويم العبري. وفي هذا السياق تحشد الجماعات المتطرفة عناصرها وجماعات المستوطنين بالآلاف، استعدادًا لاقتحام الأقصي وأداء طقوس وصلوات تلمودية في هذه الذكري.

وردًا علي الاقتحامات الاستفزازية، تتواصل الدعوات المقدسية لتكثيف شد الرحال إلي المسجد الأقصي والرباط فيه، علي مدار أيام الأسبوع.

ويتعرض المسجد الأقصي يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وعلي فترتين صباحية ومسائية، وسط قيود مشددة تفرضها شرطة الاحتلال علي دخول الفلسطينيين للمسجد.