وزارة الأشغال: 22 % نسبة الإنجاز بمشروع تطوير طرق مجمع 245 في عراد

وزارة الأشغال: 22 % نسبة الإنجاز بمشروع تطوير طرق مجمع 245 في عراد

أعلنت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن نسبة الإنجاز بأعمال تطوير طرق مجمع 245 (المرحلة الأولی) في منطقة عراد، قد بلغت نحو 22 %، وأن العمل في المشروع يسير وفق الخطة الزمنية ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام القادم.
 
وأوضح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة بأن مشروع (المرحلة الأولی) من تطوير الطرق بمجمع 245 في عراد، تشتمل علی الأعمال المدنية والإسفلتية لرصف وإعادة رصف الطرق والممرات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء الأرصفة، كما يشمل علی إنشاء مواقف للسيارات وكذلك توفير متطلبات السلامة المرورية، بالإضافة إلی إنشاء قنوات أرضية وحماية ونقل الخدمات التي تتعارض مع أعمال المشروع.
 
وأضاف أن المشروع مدرج ضمن برنامج الوزارة لتطوير البنية التحتية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، حيث تولي الوزارة اهتماماً بالغاً بشبكة الطرق بمختلف محافظات المملكة، وذلك تحقيقاً لأهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين لضمان انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوی السلامة المرورية علی الطريق.
 
الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات علی  شركة الجهرمي للمقاولات بتكلفة تبلغ 714,999 دينار.
 
وأهابت الوزارة بقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل.
 
من جانبه أكد السيد أحمد المقهوي العضو البلدي ممثل الدائرة السابعة بمحافظة المحرق أن مشروع تطوير مجمع 245 في عراد، سيسهم بحل مشكلة تجمعات مياه الأمطار، كما سيتم استغلال المساحات في المنطقة لتوفير مواقف للسيارات مخصصة لأهالي المجمع، حيث سيحل الكثير من المشاكل في ظل الكثافة السكانية العالية في المنطقة.
 
وتوجه المقهوي بالشكر إلی وزارة الأشغال وعلی رأسها سعادة الوزير ومهندسي الوزارة علی الجهود الملحوظة في شبكة الطرق بالمملكة عامةً والمحرق خاصة، لافتاً إلی أن الوزارة تعمل علی تحقيق رغبات المواطنين وفق الإمكانيات المتاحة والتي ينقلها المجلس البلدي.