في حوار خاص خبير في الشأن الفلسطينين يؤكد علی زيادة الوعي العالمي للقضية الفلسطينية

قال الخبير في الشأن العربي والفلسطيني: "في السنوات الأخيرة ، ازداد الوعي العالمي للقضية الفلسطينية مقارنة بالسنوات السابقة ، وهذه علامة أخری علی اقتراب زوال الكيان الصهيوني.
في حوار خاص خبير في الشأن الفلسطينين يؤكد علی زيادة الوعي العالمي للقضية الفلسطينية

وقال المحلل والباحث في الشأن العربي رضا صدرالحسيني في حوار مع موقع المنامة اونلاين بمناسبة "يوم النكبة" (ذكری احتلال فلسطين وتشكيل الكيان المؤقت إسرائيل) وكذلك تصاعد الاحتجاجات الفلسطينية في المسجد الأقصی واستشهاد مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية خلال تغطية هذه الاحتجاجات من قبل الصهاينة: الصهيونية زادت بشكل ملحوظ ضد الفلسطينيين والمسجد الأقصی ولم نشهد هذا المستوی من العنف من قبل. كما وصلت مقاومة الشعب الفلسطيني ، وخاصة سكان القدس الشريف ، إلی ذروتها ، ولهذا السبب حظيت يوم القدس بمراسم مميزة هذا العام ، وهذه المراسم تستمر حتی هذه اللحظة والمتمثلة في مواجهة الفلسطينيين لكيان الاحتلال الغاشم.

وأكد صدرالحسيني: أن الدماء الطاهرة للإعلامية الشهيدة "شيرين أبو عقلة" ، الصحافية في قناة الجزيرة ، أضافت موجة جديدة إلی هذه الحركة وخلقت ظروفًا جديدة، مؤكداً أن جنسيتها الأمريكية، وديانتها المسيحية عكس بشكل جيد حقيقة أن قضية فلسطين ليست قضية عرقية ودينية ولغوية، بل قضية إنسانية.

وأضاف الخبير في شؤون غرب آسيا: "في الوقت الحالي ، أصبح الوضع في فلسطين علی هذا النحو بحيث يحاول النظام الصهيوني بكل قوته الشرطية والعسكرية والدينية الاحتفال بيوم" النكبة "من جهة، و من جهة  أخری، أطلق الفلسطينيون علی هذا اليوم اسم "صباح الانتصار" لمواجهة الكيان الصهيوني، لنشهد بذلك علی صراع بين تياري الصواب والباطل.

وأشار الخبير إلی أن التطورات الحالية في فلسطين تظهر أننا في فترة تقلبات ويجب الحكم بالضمير الإنساني وبعد استشهاد مراسل الجزيرة علق عدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي علی هذه القضية وأثاروا قضية الفصل العنصري التي يمارسها الكيان كما استنكروا علنا ​​قمع النظام الصهيوني للشعب الفلسطيني ، وطالبوا المسؤولين الأمريكيين بإيقاف المساعدات المالية التي تقدمها إدارة واشنطن للصهاينة كل عام.

وشدد:"نحن الآن في وضع ازداد فيه الوعي والتوجه العالمي للقضية الفلسطينية مقارنة بالسنوات السابق، وهذه إحدی بوادر تراجع النظام الصهيوني وزواله".