بالفيديو.. احتجاجات غير مسبوقة تعصف بالكيان الإسرائيلي
بالفيديو.. احتجاجات غير مسبوقة تعصف بالكيان الإسرائيلي
كيان الأحتلال يشهد مظاهرات واحتجاجات كل سبت من كل أسبوع، رفضا لقرارات بنيامين نتنياهو وسياسته الهادفة لـ"إضعاف القضاء" وتحويل نظام الحكم إلي "ديكتاتوري" وهذا هو سبب تفاقم حدة الخلافات بين الحكومة اليمينية والمعارضة.   وفقًا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، تظاهر الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين مساء يوم السبت في "تل أبيب" وحيفا في الداخل المحتل ضد حكومة نتنياهو، احتجاجًا علي قرارات الحكومة وتدخلها في وضع القوانين والاخلال بنظام القضاء المعمول به في "إسرائيل".   وكانت شرارة بداية المظاهرات والاحتجاجات مع تمسك وزير العدل في حكومة الاحتلال ياريف ليفين، بموقفه وإصراره علي تطبيق رؤيته بتمرير التعدلايات القانونية، الرامية إلي تغليب سلطة النوّاب علي سلطة القضاة. كما زادت الأمور سوءًا بالنسبة لنتنياهو، حينما قررت المحكمة العليا، إلغاء تعيين زعيم حركة شاس آريي درعي، وزيرا في حكومته؛ كونه مرتبط بمخالفات وقضايا فساد، وسط تحذيرات من إقدام الحكومة علي سن قانون يُجرد "المحكمة العليا" من صلاحيات؛ لضمان وجود "درعي" بالحكومة. المختص في الشأن "الإسرائيلي"، عادل ياسين، مشيرا الي وصول الخلافات الداخلية إلي نقطة اللاعودة ودخول الكيان في نفق مظلم يصعب الخروج منه، استبعد إمكانية اندلاع اشتباكات مسلحة، لكنه نوه إلي إمكانية قيام مجموعات باغتيال شخصية قانونية بارزة، ليصب الزيت علي نار الخلافات، وتنتشر حالة الفوضي العارمة في قلب الكيان، وتنعدم قدرة الاحتلال علي السيطرة علي الأوضاع. هذا وكان قد ألمح رئيس الكيان "الإسرائيلي"، يتسحاق هرتسوغ"، إلي خروج زمام الأمور عن سيطرته، وفشله في تهدئة الأوضاع إذ قال: "بكل صراحة إنني لا أضمن نجاح الوساطة بين الأطراف المسئولة عما يحدث. الطريق ما زالت طويلة، والفجوات التي تعاني منها 'إسرائيل' كبيرة".   ووفق المختص في الشأن "الإسرائيلي"، عادل ياسين، فإن أخطر ما يهدد الكيان في هذه المرحلة هو تغلغل الخلافات ووصولها إلي الجيش والمؤسسات الحكومية الأخري والجامعات، ما سيترتب عليه زيادة التفكك النسيج الوهمي لهذا الكيان، وتحطم مبدأ الحصانة الاجتماعية ووصول نسبة كبيرة منهم للهجرة العكسية بحثًا عن مكان آمن.   وفي هذا السياق قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية إن نتنياهو سيطبق قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، ويقيل وزير الداخلية والصحة، زعيم حزب شاس اليميني "آريه درعي" خلال جلسة الحكومة الأسبوعية التي ستعقد اليوم الأحد. ولكن هذا يدخل الائتلاف الحكومي اليميني الإسرائيلي في مأزق خطير، وذلك علي ضوء الخشية من انسحاب درعي من الائتلاف وبالتالي سقوط الحكومة وبهذا السبب بينت الصحيفة أنه يجري البحث عن حلول سريعة تضمن عودة درعي للمشهد السياسي ومنها إقرار قانون سريع يمنع تدخل المحكمة في تعيينات الحكومة، لأن حركة "شاس" لن تبقي يوما واحدا في الحكومة بدون "درعي"، ونتنياهو يعي أنه بدون "شاس" لن تكون له حكومة.   هذا يؤيد تشبيه كيان الأحتلال بالبيت العنكبوت الذي هو أوهن البيوت... وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا.
رواد مواقع التواصل الاجتماعي يهبون لنصرة سجناء البحرين عبر وسم #صرخة_المظلوم
رواد مواقع التواصل الاجتماعي يهبون لنصرة سجناء البحرين عبر وسم #صرخة_المظلوم
وغردت جمعيّة العمل الإسلاميّ - أمل بملف صوتي للمعتقل السّياسيّ محمد حسن أحمد يسأل المعنيين فيه عن مدی جديّة الحقوق المزعومة التي تعطی للسّجناء.  https://twitter.com/AmalSociety/status/1616372507833171968?s=20&t=466UK6ty07pm2fZczXglRw  كما غرد جعفر يحيی ينقل ملف صوتي آخر عن معتقل الرأي محمد جاسم عبدالوهاب الذي يصف الانتقام الممنهج الذي تمارسه إدارة سجن جَوْ بالكارثيّ ما يؤكد زيف ادعاءات السّلطة. https://twitter.com/jaafaryahyaBh/status/1616368806766546945?s=20&t=466UK6ty07pm2fZczXglRw وقال يعقوب علوية: من وضع #البحرين في المرتبة 37 عالمياً في مؤشر السعادة لا يعلم شيئاً عن البحرين ولا يعرف أهلها وما يجري عليهم إلا إن كان المقصود الشعب الآخر الرديف الذي تم تجنيسه، بالمناسبة اليوم تحديداً يوم #صرخة_المظلوم نصرةً للمعتقلين السياسيين وتبياناً لما يتعرضون له من مظلومية في سجون النظام. https://twitter.com/yaacoub_alawieh/status/1616355554393292801?s=20&t=466UK6ty07pm2fZczXglRw ودعا النائب البحريني السابق و رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الانسان جواد فيروز كل صاحب قلم حر وضمير إنساني حي ان يتضامن مع معتقلي الرأي في سجون #البحرين ويشارك ولو بتغريدة او عمل ريتويت لتغريدات الآخرين في الحملة الإلكترونية يوم الجمعة 20 يناير علی وسم #صرخة_المظلوم. https://twitter.com/JawadFairooz/status/1615779663581777921?s=20&t=466UK6ty07pm2fZczXglRw وقال علوي: ليس سهلًا ربما أن أغيّر الواقع ، لكنني علی الأقل كنت قادر علی إيصال ذلك الصوت إلی العالم .. ونحن أيضًا ، قد لا نستطيع تغيير الواقع ، لكننا نستطيع إيصال صوتهم ..  ولستُ عاجز عن الدعاء بالفرج لهم فلا يرد القضاء إلا الدعاء  https://twitter.com/_a7awi/status/1616386772250038277?s=20&t=466UK6ty07pm2fZczXglRw وقالت جمعية الوفاق نقلاً عن معتقل الرأي سيد عباس مهدي: ما زالت إدارة سجن جَوْ تحرم السّجناء من حقوقهم ومن مراسم دفن أقاربهم وذويهم في حال الوفاة، وكذلك حرمانهم من حضور العزاء تحت ذرائع أمنيّة جوفاء، وآخر ضحايا هذه السّياسة الجائرة هم الأخوة محمود، حسام وجعفر سرور https://twitter.com/ALWEFAQ/status/1616385085510410240?s=20&t=466UK6ty07pm2fZczXglRw وكانت جمعية الوفاق الوطنية، قد دعت البحرينيين في تغريدة بتاريخ 18 يناير/ كانون الثاني إلی الانضمام إلی حملة علی الإنترنت تنطلق في 20 من الشهر الحالي، بعنوان "صرخة المظلوم"، تضامناً مع المعتقلين السياسيين.   وقالت الوفاق إن 678 سجيناً سياسياً وقعوا علی عريضة جديدة لتحسين ظروف السجن.   وفي 14 يناير/كانون الثاني الحالي، قدم 162 سجينا سياسيا التماسا إلی النظام البحريني لتحسين الأوضاع في سجن جو المركزي.   وطالب السجناء بـ"حلول شاملة ودائمة"، مشيرين إلی أنهم سبق لهم تقديم شكوی إلی إدارة السجن، لكنهم لم يتلقوا أي رد.
بالفيديو.. سخرية بعض القنوات من مطالبات الادعاء العام السعودي بإعدام
بالفيديو.. سخرية بعض القنوات من مطالبات الادعاء العام السعودي بإعدام "عوض القرني" والاتهامات الموجهة إليه
 وحذر مدافعون عن حقوق الإنسان ومعارضون سعوديون من أن السلطات في المملكة منخرطة في حملة قمع جديدة وشديدة ضد الأفراد الذين يُنظر إليهم علی أنهم من منتقدي الحكومة السعودية، يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار تقارير تفيد بأن الادعاء السعودي طالب بإعدام الداعية عوض القرني مع عدد من الدعاة. طالب السجان باعدامهم وقال انهم ارهابيون، وما يقولونه يسعی لتخريب أمن السعودية، وقلبت الحقيقة رأس علی عقب... ولهذه الاسباب تحركت النيابة العامة السعودية لتطالب بإعدام عدد من الدعاة ممن تم اعتقالهم في حملة سبتمبر الشهيرة عام الفين وسبعة عشر، وعلی رأسهم عوض القرني وسلمان العودة، والشيخ علي العمري، والشيخ حسن فرحان المالكي حسبما ذكر حساب معتقلي الرأي..   هذه الأنباء دعمها تقرير لصحيفة الغارديان أفاد بان الادعاء السعودي طالب بإصدار عقوبة الإعدام علی الداعية، عوض القرني، لارتكابه جرائم مزعومة، بما في ذلك امتلاك حساب علی تويتر، واستخدام تطبيق واتساب لنشر أخبار 'معادية' للمملكة، وفقا لوثائق المحكمة.   هذه الأخبار أثارت ضجة وغضب عارم في الوسط السعودي وسط حالة من السخط والاستغراب لإصدار أحكام اعدام بناء علی تغريدات ومحادثات علی الواتس اب، في حين أكد ناصر نجل عوض القرني، أن القضاء اعتبر والده مذنباً بسبب مطالبته بالإصلاح وتحسين حالة حقوق الإنسان، التي علی إثرها منع من الكلام، وفُصل من الجامعة.. وبينما تستعد المملكة لإصدار احكام اعدام جديدة حذر مدافعون عن حقوق الإنسان ومعارضون سعوديون من أن السلطات في المملكة منخرطة في حملة قمع جديدة وشديدة ضد الأفراد الذين يُنظر إليهم علی أنهم من منتقدي الحكومة السعودية.
حسبنا الله ونعم الوكيل الله المنتقم الجبار.. ردود فعل غاضبة علی قرار ابن سلمان تجريف جبل أحد
حسبنا الله ونعم الوكيل الله المنتقم الجبار.. ردود فعل غاضبة علی قرار ابن سلمان تجريف جبل أحد
وتلقی رواد وسائل التواصل الاجتماعي الخبر باستنكار واستهجان واسع مؤكدين أن هذا القرار يهدف إلی طمس معالم الاسلام وهدمها وذلك في ظل وجود مساحات واسعة في السعودية تمكن ابن سلمان من بناء مشاريعه في أي مكان آخر. ونشرت مجلة ميم فيديو وثائقي عن قرار ابن سلمان هدم هذا المعلم الديني والأثري الذي يحتوي علی قبور 70 صحابيا، لتحويل جزءٍ منه إلی منتجع طبي. لتنهال التعليقات الغاضبة علی هذا القرار المشين من قبل السلطات السعودية التي لا تعير أي انتباه للرمزية التي يحملها الجبل لدی المسلمين في العالم. https://www.facebook.com/watch/?v=609985300887552 حيث قال أحد المعلقين: "لسه كنت بكلم بابا ازاي من علامات الساعه يجي واحد يهدم الكعبه و المسلمين قاعدين يتفرجوا قالي هتيجي واحده واحده و نفضل نتعود علي حاجه حاجه بدايتها حفلات و رقص و اخرها هدم الكعبه والي بينهم تمهيد". وأكد الناشط أحمد الكرخي أنه " ليس له الحق لا ابن سلمان ولاغيره لانه اولا فيه توصية من رسول الله سيدنا محمد صلی الله عليه واله وصحبه وسلم حيث قال جبل نحبه ويحبنا وايضا هو معلم اثري حيث وقعت معركة احد ويوجد رفات70 صحابيا استشهدوا ورو بدمائهم الزكيه تلك الارض فعلی جميع المسلمين وبكل اطيافهم من جميع البلاد الاسلاميه وكذلك مشيخة الازهر بالوقوف بوجه مثل هذه الافعال الغير مقبوله لان الاسلام ورموز الاسلام ليس ملكا لال سعود ولاغيرهم". وقالت ريتاج: "جبل احد هو جبل من الجنة و قال فيه رسول الله صلوات ربي عليه و سلم أنه جبل يحبنا و نحبه". وقال سعد رشاد النجار: "إن كان كما تقول فحسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفی امثاله". وقالت ايناس: "الاماكن المقدسة هي ملك للمسلمين جميعااا.. ولا يحق لهم ان يغيروااا في اي شيء حسبي الله ونعم الوكيل". وقالت رويدة: "جبل أحد ليس جبل سعودي ، هو جبل كل مسلم يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله". وقال أصيل مشيراً إلی حفاظ العديد من الناس علی آثار الراحلين بالقول: "الناس تحتفظ باصنام وتوابيت وعظام عشان ماضيها وجبل الرسول صلی الله عليه وسلم اشرف الخلق وطئت قدماه الشريفتان يتخلی عنه من قلة اراضي مكة او المدينة عشان ينحدوا علی هالمكان ". وأشارت نادية إلی صمت رجال الدين عن أفعاله في طمس هذه المعالم بالقول: "لم لا يزيل حتی الكعبة مدامت الأمة الإسلامية وشيوخها يطبلون لافعاله وصامتون لما يفعله من تشويه قدسية الاسلام ومكانته عند المسلمين فمن صمت عن هيئة الترفيه التي تقوم عن الفحشاء والمنكر واستباحت كل ماحرم الله في ارض الحرمين الشريفين يمكن له أن يستبيح جبل احد والكعبة ووو...."