اليمنيون: حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن

خرج اليمنيون في محافظة صعدة، صباح اليوم الإثنين، بمسيرة جماهيرية حاشدة رافعين شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”.
اليمنيون: حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن

وحمل المشاركون في المسيرة، التي تقدّمتها السلطة المحلية وعلماء وعسكريون وأمنيون، هتافات ولافتات تحمّل أمريكا مسؤولية التداعيات الكارثية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار الجائر، وتفاقم معاناة اليمنيين.

وأكد البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية، أن حصار المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أمريكي، وأن مواجهته واجب شرعي، مشيراً إلی أن إغلاق ميناء الحديدة جريمة حرب مشهودة، محملاً المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الصمت علی هذه الجريمة.

وبيّن البيان تأييد كافة الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة في ردع العدوان وكسر الحصار علی شعبنا الصابر، وأكد أن خيار الشعب اليمني في مواجهة حصار العدوان هو إعصار اليمن بالنفير إلی الجبهات بالرجال والمال.

وأوضح أن المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني في المناطق المحتلة تفيد بأن أجندات العدوان تستهدف كل اليمنيين دون استثناء، مطالباً كل الأحرار في المحافظات المحتلة إلی النهوض في مواجهة العدوان والمرتزقة، فلا سبيل لإنهاء المعاناة إلا بتحرير اليمن.