شهرياري: دعم القضية الفلسطينية هدف مشترك لجميع المسلمين

قال الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية حجة الاسلام "حميد شهرياري": ينبغي علينا أن نقف بصلابة وعزم إلی جانب الدول الإسلامية لمواجهة الاعداء والتصدي لاي تهديد ضدها ومن هذا المنطلق ان دعم القضية الفلسطينية هو هدف مشترك لجميع المسلمين.
شهرياري: دعم القضية الفلسطينية هدف مشترك لجميع المسلمين

وأكد حجة الإسلام شهرياري اليوم الجمعة خلال مشاركته المؤتمر الخامس عشر للوحدة الاسلامية في العاصمة البريطانية لندن، علی ضرورة التضامن والتعاون بين الدول الإسلامية للتغلب علی العدو والغطرسة العالمية والكيان الصهيوني نظرا إلی كثرة هذه الدول.

ودعا الدول الإسلامية إلی تعزيز التعاون بينها في مجالات إرساء الاستقرار والأمن والتعاون العلمي والسياسي وتقديم الخدمات المشتركة في بلدانها.

وأكد إذا أرادت إحدی الدول غير الإسلامية شن العدوان علی البلدان الإسلامية والاستيلاء علی أراضيها وثرواتها ، فمن واجبنا جميعًا أن نقف الي جانبها للدفاع عن تلك الأراضي ومن هذا المنطلق، فإن دعم القضية الفلسطينية هو هدف مشترك لجميع المسلمين.

وحذر هذه الدول من محاولات الاعداء الرامية الی بث الفرقة واثارة الخلافات بينها قائلا إن الاعداء يحاولون صب الزيت علی نار الخلاقات بين المسلمين في إطار محاولاتهم لبسط السيطرة علی العالم الاسلامي ويستخدمون أدواتهم المختلفة لتأجيج الصراعات والخلافات المذهبية والسياسية والقومية في البلدان الاسلامية.

وأضاف شهرياري: نمد ايدينا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية للحوار والاخوة والصداقة الی كافة دول الجوار علی أساس العقلانية الإسلامية.

وقال أن دعم الشعوب المظلومة في سوريا و اليمن والعراق والدفاع عن استقرار واستقلال سوريا ولبنان ودول أخری في المنطقة هو واجب ديني علی جميع المسلمين وخاصة العلماء والنخب السياسية والدينية والثقافية والشباب والطلاب.

يذكر أن لندن تستضيف اليوم الجمعة المؤتمر الخامس عشر للوحدة الاسلامية بعنوان "نحو حياة انسانية حكيمة" بمشاركة مفكرين ونخبةمن مختلف الدول بما فيها ايران.