وزارة الدفاع الروسية تعلن عن استسلام 694 مسلح من كتيبة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استسلام 694 مسلح من كتيبة
وزارة الدفاع الروسية تعلن عن استسلام 694 مسلح من كتيبة

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في التقرير اليومي للوزارة أن من بين هؤلاء 29 جريحا، وإجمالاً، استسلم منذ الاثنين الماضي 959 مسلحا من بينهم 80 جريحا، وضع 51 منهم في مستشفي "نوفوآزوفسك" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف المتحدث أن القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا حيث أصابت الصواريخ الجوية عالية الدقة للقوات الفضائية الجوية موقعي قيادة، بما في ذلك مقر الدفاع الإقليمي في منطقة قرية "سوليدار" بجمهورية دونيتسك، وكذلك 31 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك مواقع وحدات المرتزقة الأجانب من الدول الأوروبية في "نيكولاييف" و"كراسنوغوروفكا".

وبالإضافة لذلك فقد تم تدمير مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-24" في مطار عسكري بمنطقة دنيبروبيتروفسك، وفرقة من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "إس-300" الأوكرانية في منطقة نيكولاييف، بالإضافة إلي 4 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قري "أوغليدار" و"بوكروفسكويه" و"سوليدار" و"باخموت" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

واستهدف الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي ثلاثة مراكز قيادة و41 منطقة تمركز الأفراد والمعدات العسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلي مستودع للذخيرة بالقرب من قرية "أوغليدار" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وآلت الضربات الجوية، لتحييد أكثر من 270 عنصر من القوميين المتطرفين الأوكرانيين، وتعطيل 54 وحدة من المعدات العسكرية.

ووفقاً للتقرير أصابت القوات الصاروخية والمدفعية 76 موقع قيادة، و421 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية، بالإضافة إلي 147 وحدة مدفعقة وهاون في مواقع إطلاق النيران، بما في ذلك بطارية أوكرانية من عيار 155ملم مدافع "هاوتزر إم777" أمريكية الصنع بالقرب من قرية "بودغورنويه".

ودمرت الدفاعات الروسية في محيط قرية "بروتوبوبوفكا" بمنطقة خاركوف، معبراً عائم أنشأته وحدات القوات المسلحة الأوكرانية عبر نهر سيفيرسكي دونيتس.

علاوة علي أسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" فوق قرية "تريبوليه" بجمهورية دونيتسك، وكذلك طائرة من طراز "ميغ-29" بالقرب من قرية "كامينايا ياروغا" بمنطقة خاركوف.

كذلك تم تدمير 15 مسيرة أوكرانية في قري: "سيميونوفكا" و"فيليكيي بروخودي" و"بالاكليا" و"ماليي بروخودي" و"فيليكايا كاميشيفاخا" بمنطقة خاركوف وقري: "رودنيتشني" و"غرابسكويه" و"ستاروميخايلوفكا" و"فولنويه" بجمهورية دونيتسك، وقري: "بيليايفكا" و"تشيرنوبايفكا" بمنطقة خيرسون.

وفي مناطق قري "كامينكا" و"مالايا كاميشيفاخا" بمنطقة خاركوف تم اعتراض 8 صواريخ أوكرانية من طراز "سميرتش" للصواريخ متعددة الإطلاق.

وأشارت الوزارة أن إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير ما يلي من الطائرات الحربية والمعدات العسكرية الأوكرانية:

172 طائرة

125 مروحية

 927 مسيرة

311 منظومات صواريخ مضادة للطائرات

3139 دبابة ومركبات قتالية أخري مصفحة

389 قاذفة صواريخ متعددة

1548 مدفعية ميدانية وهاون

2997 مركبة عسكرية خاصة

المصدر: ار تي