احتجاجات أمام مقر مهرجان ويندسور للخيول ببريطانيا التي يحضرها آل خليفة

استنكر نشطاء بحرينيون، زيارة قام بها أفراد من الأسرة الحاكمة في البحرين إلي بريطانيا لحضور سباقات القدرة ضمن مهرجان ويندسور الملكي للفروسية.
احتجاجات أمام مقر مهرجان ويندسور للخيول ببريطانيا التي يحضرها آل خليفة

ويزور بريطانيا عدد من أفراد العائلة المالكة البحرينية ، بمن فيهم الملك حمد بن عيسي آل خليفة ، الذي يقام في الفترة ما بين 12 و 15 مايو الجاري.

ويعد هذا السباق هو حدث رئيسي في جدول الصيف للعائلتين المالكتين البريطانية والبحرينية. ويحضر الملك حمد بانتظام هذا السباق، وترعي البحرين هذا الحدث وتموّله بالملايين.

واحتجت يوم أمس بعض المنظمات ، من بينهم معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد)، والحملة ضد تجارة الأسلحة (كات) خارج مكان السباق.

ويتظاهر الناشط البحريني علي مشيمع، الذي يعاني والده زعيم حركة حق المحكوم بالسجن المؤبد الأستاذ حسن مشيمع، من وضع صحي صعب، ويعاني العزلة منذ أشهر طويلة.

وأشارت المنظمات المحتجة إلي أن المملكة المتحدة تفرش السجادة الحمراء للعائلة المالكة البحرينية، بينما السجناء السياسيين في المملكة الخليجية ما زالوا يعانون من سوء المعاملة والسجن القاسي.

ومن جهتها وصفت منظمة "كات" هذا الحدث بأنه (غسيل رياضي)، مشيراً إلي أن عددًا من الأحداث تمت تسميتها باسم البحرين، بما في ذلك "مسابقة مملكة البحرين لكأس الملك".

وغردت منظمة (بيرد) علي تويتر: "الديكتاتور البحريني الذي لا يرحم ، الملك حمد يتلقي العلاج علي السجادة الحمراء بينما يعاني ضحاياه ، مثل الدكتور السنكيس في إضراب عن الطعام يزيد عن 300 يوم ، إساءة مروعة في البحرين". "لن ندع هذا يقف".