السعودية تمنع بث الصلاة في وسائل الإعلام

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية قرار بمنع بث الصلاة علة القنوات التلفزيونية وذلك في ايطار الإصلاحات التي يدعيها محمد بن سلمان والتي تهدف إلی علمنة البلاد ونشر تعاليم مخالفة للدين.
السعودية تمنع بث الصلاة في وسائل الإعلام

وينص قرار وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية تعليمات تنص علی عدم بث الصلاة في أي من وسائل الإعلام السعودية.

وأكد القرار علی وظيفة أئمة المساجد بعد صلاة الفريضة ، في معالجة القضايا التي تتماشی مع "المعتقدات والسلوك" وتعزيز "التقارب الوطني".

وأكد قرار وزارة الإرشاد علی عدم إحضار الأطفال إلی المساجد في الصلاة، بحجة ما ادعتها أن وجودهم قد يسبب "مضايقات" للمصلين.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، تعميماً لفروعها بكافة مناطق المملكة، ينص علی منع استخدام مكبرات الصوت للآذان والإقامة إلی بدرجة معينة لا تتجاوز ارتفاعا معينًا.

وقال موقع Saudi-Lix الإلكتروني أن مثل هذه الإجراءات تتماشی مع خطط بن سلمان المريبة لعلمنة المجتمع السعودي.

وتقوم الاصلاحات التي يقوم بها بن سلمان علی مبدأ نشر الفساد الأخلاقي والعدول عن الدين والتعاليم الدينية حيث سمح بن سلمان بخلع الحجاب وبيع الخمور في المملكة بينما يقوم بتقويض التعاليم الدينية.

وتروج وسائل إعلامية سعودية لبيع وتناول الخمور والمسكرات في المملكة، دون مراعاة لتعاليم وأحكام الشريعة الإسلامية، وذلك في خطوة تعكس إصرار ولي العهد محمد بن سلمان علی تكريس خطط الفساد والانحلال في بلاد الحرمين.