روسيا: أخرجنا نحو 4000 منشأة عسكرية أوكرانية عن الخدمة منذ بداية العملية

كشفت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الاثنين أن قواتها أخرجت 3920 منشأة عسكرية أوكرانية من الخدمة منذ بداية العملية العسكرية التي انطلقت في 24 فبراير الماضي.
روسيا: أخرجنا نحو 4000 منشأة عسكرية أوكرانية عن الخدمة منذ بداية العملية

وصرح المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية إنه خلال الليلة الماضية أسقط الطيران والدفاعات الجوية التابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية،  طائرات مسيرة أوكرانية بينها واحدة من طراز "Bayraktar TB-2".

وأفاد المتحدث أن ضربات سلاح الجو الروسي أصابت 187 هدفا عسكريا أوكرانيا بما فيها مقران للتحكم، ومنظومة صواريخ Buk-M1 مضادة للطائرات، ومحطة رادار، وراجمتان للصواريخ، ومحطتان للحرب الإلكترونية، ومستودعان للذخيرة والوقود وزيوت التشحيم، إضافة إلي 31 موقعا لتمركز المعدات العسكرية.

لتصل بذلك حصيلة الأهداف العسكرية الأوكرانية التي تم تدميرها حتي الآن 143 طائرة مسيرة، و1267 دبابة وعربة قتال مصفحة أخري، و124 راجمة صواريخ، و457 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و1028 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

ولفت كوناشينكوف إلي أن القوات الروسية واصلت هجومها في دونباس، لتحقق تقدما يبلغ 11 كيلومترا خلال اليوم الماضي، مضيفا أن وحدات من قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، التي سبق أن أغلقت مدينة سيفيرودونتسك من الشرق والجنوب، تخوض معارك ضد القوميين الأوكرانيين في الضواحي الشمالية الشرقية للمدينة.

المصدر: RT الروسية