النظام البحريني يبحث مع الإمارات التعاون وتداعيات التطبيع مع الكيان الصهيوني

تحدثت وسائل اعلامية عن لقاء جمع حمد بن عيسی آل خليفة ملك البحرين بولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، عقب ؤيارة الأول للإمارت حيث ناقش الجانبان خلال تداعيات التطبيع مع الكيان الصهيوني.
النظام البحريني يبحث مع الإمارات التعاون وتداعيات التطبيع مع الكيان الصهيوني

ووفقاً لوكالة وام الاماراتية تبادل حمد بن عيسی، الأحاديث الأخوية الودية التي تعبّر عن عمق العلاقات التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين وقيادتيهما، متمنيين للبلدين دوام التقدم والرفعة والازدهار.

وبحث محمد بن زايد، والملك حمد بن عيسی، علاقات التعاون والعمل والتنسيق المشترك بين الإمارات والبحرين، والسبل الكفيلة بدعمها وتنويع آفاقها في جميع المجالات، بما يعزز جهود التنمية المستدامة ويسهم في تحقيق تطلعات شعبيهما ومصالحهما المشتركة، انطلاقاً من الروابط الأخوية المتينة التي تجمع البلدين وإيمانهما بوحدة المصير المشترك.

وبحسب بعض المصادر فإن اللقاء تضمن بحث تداعيات التطبيع مع الكيان الصهيوني والرفض البحريني الشعبي للتطبيع مع كيان الاحتلال.

كما تناول الجانبان بعض المخاوف من وجود الكيان الصهيوني علی الأراضي الخليجية وذلك بعد استهداف ايران لقاعدة الموساد في اربيل العراق.

ووقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني في أمريكيا 15 سبتمبر 2020، في ظل رفض شعبي عام من الشارع البحريني.