جامعة الدول العربية تدعوا المجتمع الدولي إلي العمل علي حل الأزمة الأوكرانية سياسيا

دعا الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، حسام زكي، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلي العمل علي حل الأزمة في أوكرانيا سياسيا ووقف التصعيد حول الأزمة وليس تأجيجه.
جامعة الدول العربية تدعوا المجتمع الدولي إلي العمل علي حل الأزمة الأوكرانية سياسيا

وقال الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية في كلمة له خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة علي مستوي المندوبين الدائمين حول الوضع في أوكرانيا، إن الأمانة العامة تتابع بقلق التطورات الكبيرة المتلاحقة في أوكرانيا وما ينجم عنها من تبعات عسكرية وإنسانية خطيرة.

وأضاف "نري أنه يتحتم علي جميع الدول والتنظيمات المحبة للسلام العمل بشكل سريع من أجل وقف التصعيد وليس تأجيجه، واستعادة الحوار والسعي إلي تسوية الأزمة من خلال الدبلوماسية التي لا غني عنها بهدف تفادي تدهور الأوضاع واتساع رقعة النزاع".

وأكد زكي أن الجامعة العربية تؤمن أنه "كان من الضروري تكثيف العمل من أجل التوصل الي ترتيبات ترضي الجميع بدون اللجوء إلي القوة العسكرية لأن الحروب لها تكلفتها الحزينة والمرتفعة بكل أسف".

ودعا الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية المجتمع الدولي إلي الانخراط بجدية لإنهاء الأزمة الحالية في أوكرانيا سياسيا ودبلوماسيا، معتبرا أن تلك هي أفضل السبل لمعالجة الوضع القائم، بما يؤدي إلي استعادة الاستقرار وتحقيق الأمن للأطراف كافة.

ودعت مصر، يوم أمس الأحد، لاجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لبحث الأزمة الأوكرانية.

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها، "دعت جمهورية مصر العربية لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية علي مستوي المندوبين، وذلك للتباحث حول التطورات الجارية في أوكرانيا".