وزير العدل يدعي ان وحدة التحقيق الخاصة ساهمت بحماية حقوق الإنسان في البحرين

وزير العدل يدعي ان وحدة التحقيق الخاصة ساهمت بحماية حقوق الإنسان في البحرين

وبحسب وكالة الانباء البحرينية، ادعی خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، أن مملكة البحرين، حققت إنجازات حقوقية مهمة بهدف تعزيز حماية حقوق الإنسان وضمان مبدأ المساءلة في إطار تكريس سيادة القانون.

وقال وزير العدل، بمناسبة مرور عشر سنوات علی إنشاء وحدة التحقيق الخاصة، إن الوحدة شكلت إحدی الآليات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان، وعكست التطور الذي شهدته منظومة العدالة الجنائية بمملكة البحرين. بحسب تعبيره

وأشار الوزيرلانعقاد مؤتمر الدور الفاعل للأجهزة والآليات الوطنية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والذي يقام برعاية النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين، وبتنظيم من وحدة التحقيق الخاصة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومعهد الدراسات القضائية والقانونية، وبمشاركة عدد من السادة القضاة وأعضاء النيابة العامة بدول مجلس التعاون الخليجي، ورؤساء وأعضاء الأجهزة والآليات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان، وبحضور عددًا من الخبراء الوطنيين.

وأكد علی أهمية موضوع المؤتمر الذي يسلط الضوء علی الجهود الوطنية المبذولة في مجال حماية حقوق الإنسان، ومراحل تطور التشريع البحريني ومواكبته للاتفاقيات والمعايير الدولية.

ويمارس النظام البحريني انتهاكات جسيمة ضد شعبة منذ اندلاع الثورة البحرينية في 2011، ويمارس سياسة القمع ضده.

وكان أعضاء في البرلمان الأوروبي قد ارسلوا رسالة عاجلة لمسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يطالبون من خلالها بسرعة التحرك لفضح الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في البحرين.

وشكل البرلمانييون الأوروبيون عريضة تشهد توقيعاً متزايداً من الساسة في بروكسل تندد بالقمع الذي يمارسه النظام البحريني بحق المواطنين والنشطاء السياسيين، وتبرز معاناتهم، تحديداً الدكتور عبد الجليل السنكيس، وحسن مشيمع.