وفد من وزارة العمل العمانية يزور البحرين لبحث تطوير سوق العمل

زار وفد من وزارة العمل العمانية، برئاسة محمد بن مصطفي النجار، مدير عام المديرية العامة للتدريب، مملكة البحرين، للاطلاع علي تجربتها في تطوير سوق العمل وبرامج توظيف.
وفد من وزارة العمل العمانية يزور البحرين لبحث تطوير سوق العمل

وبحث الوفد إدماج المواطنين في القطاع الخاص وتنمية وتأهيل الموارد البشرية وبرامج تدريب القوي الوطنية العاملة.

واستقبل الوفد  جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل.

ووفقاً لوكالة بنا، استعرض حميدان خلال اللقاء استراتيجية الوزارة في توظيف المواطنين  الباحثين عن عمل وإدماجهم في منشآت القطاع الخاص، وما تعتمده من حوافز لجعل البحريني الخيار الأفضل عند التوظيف، مشيراً إلي مشروعات دعم أجور العاملين البحرينيين، وتوفير التدريب المهني المواكب لتطورات سوق العمل، إلي جانب تعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين عبر نظام التأمين ضد التعطل.

وأكد حميدان أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب العمالية وتنمية الموارد البشرية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظراً لتشابه أسواق العمل فيها، مؤكداً اعتزاز مملكة البحرين بالفرص التي تتيح المجال لتبادل التجارب النوعية في سوق العمل بين الأشقاء بدول المجلس.

وأشاد النجار بتجربة مملكة البحرين في تطوير سوق العمل باعتبارها من التجارب الناجحة والرائدة خليجياً وعربياً، مؤكداً أن الوفد العماني يسعي من خلال هذه الزيارة للاطلاع عن كثب علي واقع التجربة البحرينية العمالية والاستفادة منها، خاصة أن البحرين قطعت شوطاً كبيراً في مجالات دعم وتطوير الموارد البشرية الوطنية لديها وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة للمواطنين لاستقطابهم في شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وزار الوفد مكاتب خدمات التوظيف بالوزارة؛ حيث اطلع علي سير العمل وبرامج التسجيل والتوظيف والأنظمة المعمول بها، وتعرف علي الخدمات التي تقدمها إدارة التدريب وتطوير القوي العاملة وبرامج تأهيل الكوادر الوطنية.