علاقة حميمية تجمع وكيل وزارة الخارجيّة البحريني بوزير الدّفاع الصهيونيّ في غرفته بميونخ

جمعت العلاقات الحميمية بين وكيل وزارة الخارجيّة للشّؤون السياسيّة نائب الأمين العام لمجلس الدّفاع الأعلي عبدالله أحمد الخليفة، ووزير الدّفاع الصهيونيّ بيني غانتس في مدينة ميونخ الألمانيّة، علي هامش مؤتمر ميونخ للأمن.
علاقة حميمية تجمع وكيل وزارة الخارجيّة البحريني بوزير الدّفاع الصهيونيّ في غرفته بميونخ

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أكد الجانبان خلال الاجتماع أهمية تكثيف الجهود المشتركة للحفاظ علي أمن المنطقة، كما تمّ بحث تطوير أوجه التعاون الثنائيّ واستعراض عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وغرد وزير الدّفاع الصهيوني علي حسابه بموقع تويتر قائلاً: " لقاء ممتع جمعني بوكيل الوزراة الشيخ. عبدالله بن أحمد آل خليفة، وأضاف أن المحادثات بينهما بُنيت علي الزيارة التاريخية التي قام بها للبحرين قبل أسبوعين فقط.

وكان وزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس، قد زار البحرين مطلع شهر فبراير/ شباط الجاري، يرافقه وفد عسكري مكون من قائد سلاح البحرية ديفيد ساعر سلامي، ورئيس شعبة الأمن السياسي زوهار فيلتي، وسكرتيره العسكري ياكي دولف، والتقي مع نظيره في البحرين وعدد من مساعديه العسكريين.

ويرفض الشعب البحريني تطبيع حكومته مع الكيان الصهيوني وقد خرج في مظاهرات منددة بهذه الؤيارة لا سيما الزيارة الاأخيرة لرئيس الوزراء الاسرائيلي مؤكدين علي تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المغتصبه من قبل الكيان الغاشم